أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع

رقم العدد: 3409 تاريخ اخر تعديل: 7/11/2015 8:24:04 PM

كابل / أ.ف.ب

قال مسؤولو مخابرات، يوم امس (السبت)، إن قياديًّا بارزًا في تنظيم «داعش» قتل في ضربة جوية بشرق أفغانستان، وهو رابع قيادي بارز من التنظيم يقتل في المنطقة على مدى الأسبوع الماضي. وأفادت المديرية الوطنية للأمن أن حافظ سعيد كان زعيم تنظيم داع

قال مسؤولو مخابرات، يوم امس (السبت)، إن قياديًّا بارزًا في تنظيم «داعش» قتل في ضربة جوية بشرق أفغانستان، وهو رابع قيادي بارز من التنظيم يقتل في المنطقة على مدى الأسبوع الماضي.

وأفادت المديرية الوطنية للأمن أن حافظ سعيد كان زعيم تنظيم داعش فيما يسمى «ولاية خراسان». وأضافت أنه قتل إلى جانب 30 متشددًا آخرين أثناء اجتماعهم في ضاحية أتشين بإقليم ننكرهار في وقت متأخر من مساء الجمعة. ولم تذكر تفاصيل أخرى بشأن الغارة الجوية.
وكان سعيد وهو باكستاني من بين عدد صغير، لكن متزايد من متشددي طالبان البارزين، الذين انشقوا عن الحركة ليبايعوا «داعش» في أفغانستان.
وأصبحت هذه الشخصيات هدفًا لهجمات من طائرات أميركية دون طيار، قتلت ثلاثة من قياديي التنظيم المتشدد في المنطقة ذاتها على مدى الأسبوع الماضي، وبينهم شهيد الله شهيد وجول زمان.وبعد طرد مقاتلي طالبان زاد نفوذ مقاتلي تنظيم «داعش» في عدد من ضواحي إقليم ننكرهار، الذي تفصله حدود طويلة عن مناطق تنعدم فيها سيادة القانون في باكستان. وسقطت أتشين في أيدي «داعش» الشهر الماضي بعد اشتباكات عنيفة مع طالبان.