بارزاني يناقش الاستفتاء مع مسؤول بعثة يونامي

رقم العدد: 3955 تاريخ اخر تعديل: 6/20/2017 10:06:52 PM

 بغداد / المدى

استقبل رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، أمس الثلاثاء، رئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، وبحثا استفتاء الاقليم، المزمع إجراؤه في 25 أيلول المقبل.وقالت رئاسة إقليم كردستان، في بيان اطلعت عليه (المدى)، ان "رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني و

استقبل رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، أمس الثلاثاء، رئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، وبحثا استفتاء الاقليم، المزمع إجراؤه في 25 أيلول المقبل.
وقالت رئاسة إقليم كردستان، في بيان اطلعت عليه (المدى)، ان "رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني ورئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق، يان كوبيتش، بحثا الوضع السياسي والأمني في العراق".
وأضاف بيان رئاسة إقليم كردستان ان "الجانبين ناقشا مسألة الاستفتاء والعملية السياسية في إقليم كردستان، وتم تبادل وجهات النظر بخصوص العلاقات بين إقليم كردستان وبغداد".
وكان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني قد استقبل، يوم الإثنين، في أربيل، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري. ‏وتطرق الجانبان، الى الاستفتاء المقرر إجراؤه ومستقبل إقليم كردستان.
بدوره، اجتمع القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري، أمس الثلاثاء، مع مرتضى عبادي القنصل الايراني.
وقال زيباري، في منشور له على صفحته في فيسبوك، إنه "استقبل مرتضى عبادي القنصل العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية في أربيل، والوفد المرافق له، وبحث معه العلاقات بين إقليم كردستان وإيران والعراق".
وقال زيباري "جرت في الاجتماع مناقشة الاستفتاء المقرر إجراؤه في إقليم كرستان بتاريخ 25 أيلول المقبل".
يشار إلى أن ممثلي الأحزاب السياسية في برلمان وحكومة إقليم كردستان اجتمعوا في 7 حزيران، 2017، في مصيف صلاح الدين برئاسة مسعود بارزاني وبحضور نائب رئيس إقليم كردستان ورئيس الحكومة ورئيس المفوضية العليا للانتخابات في كردستان ونائبه، وتم فيه تحديد الخامس والعشرين من أيلول المقبل موعداً لإجراء الاستفتاء في إقليم كردستان.