جديد العلم

رقم العدد: 4124 تاريخ اخر تعديل: 1/29/2018 6:35:34 PM

هواتف ذكية ينتظرها العالم في 2018.. أبل وسامسونج ينافسان بـ 4 نسخ شهد عام 2017 الماضي، إطلاق عدد كبير من الهواتف الذكية المختلفة، والتي تميزت من حيث التصميم والابتكار، ومن المتوقع أن يكون عام 2018 أيضاً مملوءاً بالمفاجآت في هذا المجال، خاصة مع زيادة

هواتف ذكية ينتظرها العالم في 2018.. أبل وسامسونج ينافسان بـ 4 نسخ
شهد عام 2017 الماضي، إطلاق عدد كبير من الهواتف الذكية المختلفة، والتي تميزت من حيث التصميم والابتكار، ومن المتوقع أن يكون عام 2018 أيضاً مملوءاً بالمفاجآت في هذا المجال، خاصة مع زيادة حدّة المنافسة بين شركات صناعة الهواتف الذكية حول العالم، ومن المتوقع أن يكشف الصنّاع عن بعض من أفضل هواتفهم الذكية ذات الميزات الراقية، وفيما يلي نسلط الضوء على أهمّ ما سيتم إطلاقه على مدار عام 2018 الحالي.
هواتف آيفون 2018
وفقاً لأحدث التقارير ستكشف شركة أبل عن 4 هواتف آيفون جديدة هذا العام، كل منها سيأتي مع قياسات ومواصفات مختلفة.
جلاكسي s9
و s9 بلس
حددت شركة سامسونج يوم 25 شباط المقبل، للإعلان رسمياً عن هواتفها الذكية الجديدة s9 و s9 بلس، وسيتم طرحها للبيع خلال شهر آذار.
OnePlus 6
تمكنت الشركة الصينية من تحقيق نجاح ملحوظ خلال السنوات الماضية، ومن المقرر هذا العام أن تنافس بهاتف OnePlus 6.
جلاكسي نوت 9 وx
خلال العام الماضي جذبت الشركة الكورية الجنوبية المستخدمين بهاتف نوت 8، ومن المتوقع تحديثه بنسخة نوت 9 هذا العام، كما تشير التسريبات إلى أنها تستعد لطرح نسخة باسم x .
Xiaomi Mi Mix 3
من أبرز الهواتف الذكية الصينية المتوقع إطلاقها خلال عام 2018 ، هو هاتف Xiaomi Mi Mix 3.
Moto G6
على الرغم من عدم قدرتها على منافسة عمالقة صناعة الهواتف، إلا أن شركة موتورولا لديها خط إنتاج قوي، ومن المتوقع أن تنافس هذا العام بـ Moto G6.
Sony Xperia XZ Pro
لم تتمكن شركة سوني خلال السنوات الماضية من الدخول لقائمة الشركات التي تسيطر على السوق، ولكنها ستطرح هذا العام هاتفا ذكياً جديداً Sony Xperia XZ Proh .
Nokia 9
تمكنت شركة HMD-Global من إعادة الحياة لعلامة "نوكيا" التجارية مرة أخرى، وهذا العام سيتم الكشف رسمياً عن هاتف Nokia 9.
LG G7
تعد LG الكورية الجنوبية من أبرز الشركات التي تنافس في هذا المجال، وينتظر العالم إطلاق هاتف LG G7 خلال عام 2018.
Huawei P20
تستعد شركة صناعة الهواتف الذكية الصينية لطرح هاتف Huawei P20 خلال العام الجاري، حيث تعد الآن من أهم المسيطرين على السوق.

 


فيسبوك يسأل المستخدمين عن تفاصيل حياتهم الجنسية
يسعى موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لجمع أكبر قدر ممكن من البيانات عن المستخدمين وحياتهم الشخصية وميولهم، وحديثاً طرح ميزة Did you Know التي توجّه مجموعة من الأسئلة الشخصية، وتعطي جملًا يكملها المستخدمون بأشياء خاصة تكشف بعض الحقائق عنهم، ولكن هذه الميزة ليست بريئة كما تبدو، بل اكتشف المستخدمون، أنها تحاول الحصول على معلومات حول الحياة الجنسية الخاصة بهم وبعض الأمور الحساسة الأخرى.
ووفقاً لموقع ibtimes البريطاني، طلب فيسبوك من المستخدمين ملء العبارة التالية "I usually sleep with..."، وهو الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب بين المستخدمين حول العالم، واتهموا الموقع بجمع معلومات مريبة عنهم، وهو ما دفع فيسبوك إلى حذف هذا السؤال من Did you Know بشكل نهائي.
وقال دانييل هاريسون المتحدث باسم فيسبوك في بيان، إن السؤال كان يهدف إلى تذكير المستخدمين بعادات النوم مثل النوم بـملابس flannel pjs، ومع ذلك، حدث هناك نوع من اللبس بسبب سوء الفهم، حيث اعتقد المستخدمون، أنه يتم سؤالهم عن اسم شريكهم الجنسي، وأضاف هاريسون: "أزلنا السؤال بعد أن قدم المستخدمون تعليقات تفيد بأنه شخصي جداً".
جدير بالذكر، أن ميزة Did you Know طرحت أول مرة في كانون الأول 2017، وتم تصميمها لتشجيع الناس على تبادل التفاصيل الشخصية والقصص مع أصدقائهم، خاصة بعد أن لاحظ الموقع، أن مستخدميه بدأوا في مشاركة تفاصيل عن حياتهم بشكل أقل، وهو ما يؤثر في البيانات التى يجمعها لإعطائها للمعلنين، وفي عام 2016، أظهرت دراسة نشرت في موقع The Information ، أن المشاركة العامة على المنصة انخفضت بنسبة 5.5٪ في الفترة من 2014 إلى 2015.