جديد العلم

رقم العدد: 4112 تاريخ اخر تعديل: 1/15/2018 6:59:19 PM

 ترجمة / حامد أحمد

جنرال موتورز تسعى لتسيير سيارتها "كروز" بدون مقّود في شوارع أميركا في خضم التطور السريع الحاصل في تكنولوجيا صناعة السيارات ذاتية القيادة، كشفت شركة تصنيع السيارات الأميركية العملاقة جنرال موتورز GM خلال مهرجان معرض السيارات المُقام في ديترويت حالياً

جنرال موتورز تسعى لتسيير سيارتها "كروز" بدون مقّود في شوارع أميركا

في خضم التطور السريع الحاصل في تكنولوجيا صناعة السيارات ذاتية القيادة، كشفت شركة تصنيع السيارات الأميركية العملاقة جنرال موتورز GM خلال مهرجان معرض السيارات المُقام في ديترويت حالياً، أنها بصدد طرح سيارة جديدة ذاتية القيادة، طراز كروز أي – في Cruise AV , وبدون مقّود لتسييرها في شوارع اميركا، مشيرة الى أنها قدّمت طلباً لسلطات النقل بالحصول على موافقة لاستخدامها وتسييرها في شوارع مدن الولايات الاميركية . وكانت شركة جنرال موتورز قد كشفت الجمعة، عن سيارتها ذاتية القيادة الجديدة Cruise AV والتي لاتحتوي على مقّود أو دواسة وقود، وإنها بصدد اختبارها لتحصل على براءة اختراع رسمية تمكّنها من استخدامها في شوارع المدن الأميركية كسيارة ذاتية القيادة .
وقال المدراء التنفيذيون لشركة جنرال موتورز، إنهم خطّطوا ليكون انتاج الشركة من سيارات الأجرة ذاتية القيادة على نطاق واسع بحلول عام 2019. وكانت الشركة قد عرضت صوراً لسيارة "كروز" أي في شريط فيديو يوضّح تصميمها من الداخل تميّزت بحاجبها الزجاجي الأمامي الواسع وخلوها من مقّود السياقة .
وقال مدير الشركة، دان امان، في تصريحات له على هامش معرض السيارات المُقام في ديترويت "ستكون صورة مذهلة للناس وهم يروها لأول مرة، اعتقد أنّ الناس يريدون التعايش مع مبتكرات التكنولوجيا الحديثة وفهم وخوض تجربة استخدام سيارات ذاتية القيادة ." وقال مدير شركة جنرال موتورز، إن الشيء الأكثر أهمية في هذا المجال، هو مايمكن أن توفّره التكنولوجيا الحديثة من خدمات للناس مع زيادة جانب السلامة في الشارع. وعندما يعايشون هذا التطور بأنفسهم ويخوضون تجربة صعود سيارة بدون سائق وتوصلهم للمكان المقصود بسلام، سيكون عند ذلك طلباً أكثر لتبنّي هذا النوع من التكنولوجيا . من الصعب تعميم ذلك على جميع الناس بخصوص رأيهم بالسيارة ذاتية القيادة، فهناك من همّ متحمسون اكثر من الآخرين لخوض هذه التجربة، في حين هناك أناس آخرون يريدون أن ينظروا ويشاهدوا كيف تسير هذه السيارة لوحدها في الشوارع .
عن موقع فيز اورغ

 


سامسونج تكشف عن 11 ميزةً جديدةً لأحدث تصميم من هاتفها جالاكسي S9

كشفت شركة سامسونج الكورية للصناعات الإلكترونية والهواتف الذكية هذا الأسبوع عن أحدث الخصائص التي ستميّز هاتفها الذكي الرئيسي جالاكسي 9، مشيرة الى أن هناك 11 ميزةً جديدةً جوهريةً طرأت على النسخة الجديدة .
ستشتمل الخصائص الجديدة على حجم شاشة العرض، اموليد AMOLED , والتي ستكون مستطيلة بأبعاد 5 على 8 بوصة وبدرجة وضوح HD عالية بحجم 2960 في 1440 بكسل، أما إذا كانت الشاشة ذات حافات منحنية، فستكون بأبعاد 5 في 6 بوصة، وهناك كاميرا رئيسة واحدة بحجم 12MP وبفتحة OIS متقلبة بدرجة F1.5 و F2.4 ، وسيتمتع الفيديو بخاصية التصوير البطيء، سلو موشن. وكذلك كاميرا سيلفي بدرجة وضوح 8 MP , مع منظومة سبيكر ذات صوت مضخّم ستيرو بقدرة AKG , مع خاصية هاتف جالاكسي الثابتة وهي مقاومته للماء والغبار بدرجة IP68 , مع منظومة سكانر ثلاثية الأبعاد من الجيل الثاني، وخاصية ذاكرة تخزين بحجم 64 جيجا بايت , رام 4GB , مع حزمة سماعات اذن حجم AKG .
الخاصية المتميزة في هاتف جالاكسي 9 الجديد هي بدون شك فتحة الكاميرا الخلفية F1.5 ، وادخال منظومة الحاكي، سبيكر ذي الصوت المضخم، وهذه الميزة تدخل لأول مرة في هواتف جالاكسي الذكية وكذلك إمكانية المستخدم تحويل فيلم الفيديو المسجّل الى صيغة الحركة البطيئة، السلو موشن .
الخصائص الجديدة تكشف أنه من المتوقع، أن لاتكون هناك كاميرا مزدوجة خلفية في النسخ المقبلة من جالاكسي، لاسيما النموذج الاكبر حجماً، جالاكسي اس -9 بلاس. Galaxy S9 Plus .
وكان قد كشف سابقاً عن المزايا الأخرى التي لم ترد في الخصائص الجديدة للهواتف المذكورة الآن، ألا وهي الطاقة الاستيعابية لبطارية الهاتف جالاكسي اس -9، حيث اضيفت لها سعة شحن أخرى بقدرة 200mAh الى قدرتها السابقة 2300mAh . وكذلك ميزة بصمة الإصبع لمستخدم الهاتف . هذه هي أبرز الخصائص التي سيتميّز بها هاتف جالاكسي اس-9 عن نسخه السابقة جالاكسي A8 Plus وجالاكسي A8 ، فضلاً عن هاتف جالاكسي ايكس Galaxy X .
عن موقع فوربيس