لقاء ودي يجمع منتخبنا مع الكويت في أيار المقبل

رقم العدد: 4155 نوع النسخة: ورقية تاريخ اخر تعديل: 3/13/2018 6:48:40 PM

بغداد / المدى

أكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان إن المنتخب الكويتي سيحل ضيفاً على العراق لخوض مباراة تجريبية أمام المنتخب الوطني في النصف الثاني من شهر أيار المقبل.
وقال عبطان إن اتصالاً هاتفياً جمعني بوزير الدولة لشؤون الشباب والرياضة الكويتي خالد الروضان وتم خلاله الاتفاق على خوض مباراة تجريبية تجمع المنتخب العراقي بنظيره الكويتي خلال شهر أيار المقبل بعد إكمال الترتيبات مع اتحاد الكرة واختيار الملعب الذي سيضيفها.
وأشار عبطان الى أن انفتاح العراق رياضياً على محيطه العربي والاقليمي من شأنه أن يعيد رياضتنا الى مرحلة جديدة من التقدم وتحقيق الانجازات التي غابت عنها منتخباتنا طويلاً وهو ما ظهر جلياً بتواجد المنتخب السعودي في مباراته في البصرة فضلاً عن قرب انطلاق بطولة الصداقة الدولية بمشاركة منتخبي قطر وسوريا التي يضيفها ملعب جذع النخلة بالمدينة الرياضية في محافظة البصرة
ومن جهة اخرى ثمنت وزارة الشباب والرياضة مبادرة ملك المملكة العربية السعودية سلمان بن عبد العزيز في بناء ملعب دولي سعة 100 ألف متفرج في العاصمة بغداد.
وقالت الوزارة في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) إن المبادرة السعودية ستشكل خطوة مهمة في تعزيز وتمتين آواصر التعاون والمحبة بين العراق والسعودية، وإن الوزارة تعمل جاهدة للاسراع في الشروع بوضع مستلزمات البدء ببناء الملعب، من خلال عقد اجتماعات اللجنة التنسيقية التي شكلها مجلس الوزراء التي تضم وزارات الشباب والرياضة والتخطيط والتعليم العالي والبحث العلمي فضلاً عن الامانة العامة لمجلس الوزراء.
وسيقع على عاتق اللجنة المشكلة اختيار الرقعة الجغرافية المناسبة لإقامة الملعب وكذلك مناقشة التفاصيل المتعلقة باتمام إنشاء الملعب.