حزب العمّال الكردستاني ينسحب من سنجار

حزب العمّال الكردستاني ينسحب من سنجار

 بغداد/ المدى

أعلن حزب العمال الكردستاني، الجمعة، أن مقاتليه أنهوا مهامهم في سنجار وسينسحبون من قضاء سنجار بصورة كاملة.
وقال الحزب في بيان اطلعت عليه (المدى) ان "مقاتلي العمال الكردستاني قد أنهوا المهام المنوطة بهم في سنجار وسينسحب مقاتلو الحزب بصورة كاملة من القضاء". واضاف البيان، إن "الانسحاب من سنجار تقرر بناءً على طلب من الحكومة العراقية والكرد الإيزيديين".
وأوضح بيان حزب العمال الكردستاني، أن "الوضع الأمني داخل القضاء أصبح مستتباً، والإيزيديون قد أعادوا تنظيم صفوفهم وهم قادرون على حماية أنفسهم".
جاء ذلك بعد يوم من طلب حكومة إقليم كردستان، خروج عناصر حزب العمال الكردستاني من القرى والمناطق المأهولة في الاقليم حفاظا على أرواح المدنيين الابرياء، معربة عن قلقها من استهداف القرى والأماكن الآهلة بالسكان من قبل الطائرات التركية.
وقال المتحدث باسم حكومة الاقليم سفين دزيي في بيان صحفي، الخميس، إنه "في الوقت الذي يحتفل به المواطنون بإقليم كردستان بعيد نوروز واستقبال العام الكردي الجديد في جبال وسهول ووديان كردستان، تلقينا ببالغ الحزن نبأ استشهاد 4 من شباب إقليم كردستان صباح يوم الخميس بعد عملية قصف قامت بها طائرات تركية لمقرات حزب العمال الكردستاني بمنطقة بالكايتي".
وأضاف، إننا "نعبر عن قلقنا إزاء استهداف القرى والاماكن الآهلة بالسكان بإقليم كردستان، بسبب وجود مقرات لحزب العمال الكردستاني في داخل القرى والأماكن الآهلة بالسكان في هذه المناطق، وللأسف سقط العديد من المواطنين كضحايا ولمرات عديدة ولا يزال هناك خوف من سلامة هذه المناطق".
وطالب المتحدث باسم حكومة الإقليم، عناصر حزب العمال الكردستاني بالابتعاد عن القرى والمناطق الآهلة بالسكان، حفاظاً على أرواح المواطنين.وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد حذر يوم الإثنين خلال كلمة له في أنقرة، الحكومة العراقية من تنفيذ عملية عسكرية في منطقة قضاء سنجار، في حال لم تقم بغداد بإخراج مقاتلي حزب العمال الكردستاني من المنطقة.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top