بعد ساعات من خروجها من السجن.. أيقونة فلسطين  تدعو  إلى مواصلة المقاومة ضدّ الإسرائيليين

بعد ساعات من خروجها من السجن.. أيقونة فلسطين تدعو إلى مواصلة المقاومة ضدّ الإسرائيليين

متابعة / المدى

دعت الفتاة الفلسطينية عهد التميمي، التي أفرجت عنها إسرائيل يوم أمس الأحد، بعدما استكملت فترة عقوبتها في السجن، الفلسطينيين إلى مواصلة نضالهم ضد الاحتلال في الضفة الغربية.

وباتت عهد (17 عاماً) بطلةً في أعين الفلسطينيين وسماها البعض بـ"أيقونة المقاومة"بعد أن ركلت جندياً إسرائيلياً وصفعته في 15 كانون الأول خارج منزلها في قرية النبي صالح التي تشهد حملة منذ سنوات ضد استيلاء إسرائيل على الأراضي.

واعتبر الإسرائيليون الواقعة التي نشرتها والدة عهد مباشرة على فيسبوك استفزازاً مدبراً. ووجهت لعهد 12 تهمة،منها الاعتداء الجسيم. وفي آذار الماضي، أقرت بالذنب مقابل تخفيف الاتهام إلى الاعتداء. وحكم عليها بالسجن ثمانية أشهر اعتباراً من تاريخ القبض عليها في كانون الأول وكانت حينها تبلغ من العمر 16 عاما.

وظهرت عهد مرتدية الكوفية الفلسطينية باللونين الأبيض والأسود ووجهت التحية للعشرات في تصريحات مقتضبة خارج منزل فلسطيني من سكان قرية النبي صالح قتلته القوات الإسرائيلية.

وقالت عهد للصحفيين"من بيت الشهيد... المقاومة مستمرة حتى زوال الاحتلال. أكيد الأسيرات في السجن كلهنّ قويات. أحيّي كل شخص وقف معي في سجني ووقف مع كل الأسيرات".

ويريد الفلسطينيون الضفة الغربية ضمن دولتهم في المستقبل ومعها القدس الشرقية وقطاع غزة. وتعتبر معظم الدول المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية غير قانونية.

وتعثرت مفاوضات ترعاها الولايات المتحدة لتأسيس دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل منذ عام 2014.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top