صفقات أندية البريمرليغ تتخطى المليار يورو

رقم العدد: 4250 نوع النسخة: ورقية تاريخ اخر تعديل: 8/7/2018 7:07:58 PM

 بغداد/ المدى

تخطت قيمة الصفقات، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، حاجز المليار يورو للموسم الخامس على التوالي.
ومع تبقي أربعة أيام على انطلاق الموسم الجديد للدوري الإنكليزي وثلاثة أيام على ختام فترة الانتقالات الصيفية، تجاوزت القيمة الإجمالية لصفقات الأندية هذا الصيف حاجز المليار يورو رغم انتهاء سوق الانتقالات بشكل مبكر.
ويحظر على أندية الدوري الإنكليزي إبرام المزيد من التعاقدات بمجرد انطلاق الموسم، لكن سيكون بإمكانها بيع لاعبين للسوق الخارجية أو إعارة اللاعبين طوال شهر آب الجاري حيث بلغت القيمة الإجمالية للصفقات في إنجلترا هذا الصيف 1.1 مليار يورو، ويتصدر ليفربول قائمة الأندية الأكثر إنفاقاً بـ195 مليون يورو.
وأبرم نادي ليفربول أغلى صفقة هذا الصيف بتعاقده مع الحارس البرازيلي أليسون بيكر من روما الايطالي مقابل 75 مليون يورو وحل الدوري الإيطالي لكرة القدم في المركز الثاني في قائمة الدوريات الأكثر انفاقاً في فترة الانتقالات الصيفية الحالية بإجمالي 927 مليون يورو، من بينها أكثر من 100 مليون يورو دفعها يوفنتوس لضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الإسباني