غروب شمس روبرت ريدفورد نجم هوليوود اللامع

رقم العدد: 4251 نوع النسخة: ورقية تاريخ اخر تعديل: 8/8/2018 7:30:46 PM

ترجمة : أحمد فاضل

صرح الممثل والمخرج الهوليوودي الشهير روبرت ريدفورد إن فيلمه القادم سوف يكون الأخير فى تاريخه الفني منذ بداية مسيرته الفنية في عام 1962 "حيث سيقوم بدور أحد سراق البنوك المشهورين "
مؤكداً إنه سيتقاعد عن التمثيل ، لكنه قد يستمر في الإخراج ، ففي حديثه إلى مجلة انترتينمنت ويكلي قال ريدفورد البالغ من العمر 81 عاماً : " لا تقل أبداً أبداً لوداعي السينما ، ولكني سأودع التمثيل فقط وسأذهب نحو التقاعد بعد رحلة طويلة مع التمثيل منذ أن كنت في سن 21 ، حسناً هذا يكفي ، لماذا لا نخرج بشيء متفائل وإيجابي ؟ " .
في عام 2016 كان ريدفورد قد اقترح أن يكون له دوران أخيران في السينما ، وبعد ذلك سيستقيل .. الفيلم الأول حمل عنوان :
" نفوس في الليل " دراما من إخراج ريتيش باترا وكتبه سكوت نيوستادتر ومايكل أتش ويبر ، الفيلم استند إلى رواية تحمل نفس الاسم من كتابة كينت هاروف وقفت إلى جانبه الممثلة الكبيرة جين فوندا وماتياس شونارتس وجودي جرير ، كان عرضه الأول في مهرجان البندقية السينمائي في 1 سبتمبر / أيلول 2017 ، أما فيلمه الثاني فكان من النوع الكوميدي والذي تتخلله جريمة قتل يتعرض خلالها ريدفورد لمطاردات عديدة تنتهي بالقبض على المجرم .
ومن أكثر الأفلام التي حفرت تاريخه بالسينما " كل رجال الرئيس " مع داستن هوفمان وفيلم " كما كنا من قبل " وفيلم " اللدغة " مع الفنان بول نيومان ، وغيرها من الأفلام التى نالت إعجاب العالم أجمع ، شارك في تأسيس معهد صدناس للسينما كما حصل على جائزة أوسكار فخرية عام 1980
عن / صحيفة الغارديان اللندنية