أبرز كتب حسين عبد الرازق

رقم العدد: 4266 نوع النسخة: ورقية تاريخ اخر تعديل: 9/4/2018 8:20:52 PM

ترك القيادي البارز في "بيت اليسار" عدداً من الدراسات السياسية والكتب عن حقب مهمة التاريخ المصري الحديث، وعلاقته الكيان الصهيوني، ودور جريدة الأهالي التي تصدر عن حزب التجمع، وكيف واجهت المصاعب في نهاية القرن الماضى، لمواقفها من السلطة السياسية آنذاك.
كما كان للقيادي اليساري السابق، تجارب في الأدب لكنها لم تنشر حتى الآن، مثل "ديوان الثورة" وديوان آخر بعنوان "قصائد ملتهبة"، كما أنه كتب مجموعة قصصية مكونة من 8 قصص بعنوان "اعترافات زوج مخلوع" لم تنشر بعد، وهي مكونة من 8 قصص، نشر كتاباً سياسياً بعنوان "السياسي الأكثر نفوذاً في مصر".

مصر فى 18 و19 يناير دراسة سياسية وثائقية
وهي دراسة نشرت عام 1985، تدور حول أحداث يناير 1977، حيث بدأ الكتاب بسرد الطريق إلى يناير 1977، بدءا بعبد الناصر مرورا بنكسة 1967 ثم السادات وأكتوبر والانفتاح، الكثير من الوثائق التي يتكون معظمها من بيانات ورسائل لخالد محيي الدين، بالإضافة لنص حكم المحكمة وبيان المعتقلين على خلفية هذه الأحداث مع تحليل الكاتب للسياسات والتحولات بعد تلك الفترة.

التطبيع ومقاومة الغزوة الصهيونية
كتاب نشر سنة 2001، عن دار سطور الجديدة، تحدث خلاله العضو البارز بحزب التجمع عن التطبيع مع إسرائيل، وكيفية مواجهة خطر الغزو الصهيوني، وما الأدوار الذي يلعبها الكيان الصهيوني من أجل التقرب إلى العرب من أجل الوصول إلى أغراضهم التوسيعية.

الأحزاب والطريق إلى الديمقراطية
وهو صادر عن الهيئة العامة للكتاب، والكتاب يسلط الضوء على عودة مصر إلى دورها القيادي في الوطن العربي والساحة الإقليمية والدولية، حيث يتناول وضع الأحزاب المصرية منذ نشأتها وبعد حلها عقب ثورة يوليو 1952، ومنع التعددية الحزبية ووضع التنظيم السياسي الواحد لمدة ثلاثة وعشرين عاماً.
الأهالي صحيفة تحت الحصار
الكتاب صادر سنة 1994 عن دار العالم الثالث، وثّق فيه الكاتب الراجل تجربة الصحيفة اليسارية الصادرة عن حزب التجمع خلال الفترة بين 1978 و1988