مظفر جبار يُكمل قائمة مدربي كرة الممتاز

رقم العدد: 4270 نوع النسخة: ورقية تاريخ اخر تعديل: 9/11/2018 11:42:07 AM

 بغداد/ المدى

أكمل نجم الكرة العراقية السابق مظفر جبار قائمة مدربي أندية دوري الكرة الممتاز لكرة القدم للموسم 2018-2018 بعد تعاقده مع مجلس إدارة نادي النجف الرياضي، لقيادة فريقه الكروي الأول بدلاً من المدرب أحمد خلف، الذي قدم استقالته إثر انضمامه الى الملاك التدريبي المساعد للسلوفيني ستريشكو كاتانيتش مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم.
وسارع المدرب مظفر جبار الى تسمية حيدر عبودي مدرباً مساعداً له وابراهيم سالم مدرباً لحراس المرمى قبل قيادة الوحدة التدريبية الأولى لفريق النجف، تحضيراً للمباراة الأولى التي سيلعبها مع فريق الكرخ البغدادي العائد الى دوري الأضواء بالساعة 3:45 ظهر بعد غد الجمعة التي ستجري على ملعب النجف الدولي ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الذهاب للموسم الكروي الجديد .
وقامت إدارة نادي الزوراء الرياضي بتجديد التعاقد مع المدرب أيوب أوديشو لموسم واحد بعد مساهمته الكبيرة في حصول فريقه على لقب النسخة الأخيرة من دوري الكرة الممتاز وكأس السوبر. فيما أستعانت إدارة نادي القوة الجوية بخدمات مدرب المنتخب الوطني السابق باسم قاسم لقيادة فريقها الكروي بعد استقالة المدرب راضي شنيشل إثر الخسارة من فريق اتحاد العاصمة الجزائري بهدف نظيف ضمن مباراة الذهاب لدور الثاني والثلاثين من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال، ولجأت إدارة نادي الشرطة الرياضي الى المونتغيري نيبويشا لرئاسة الملاك التدريبي للفريق الأول في النادي بدلاً من المدرب ثائر جسام .
وحرصت إدارة نادي النفط الرياضي على بقاء المدرب حسن أحمد لقيادة فريقها الكروي للموسم الرابع على التوالي أثر دوره المؤثر في الحصول على المركز الثالث في ترتيب فرق الدوري الماضي، وفعلت الشيء ذاته إدارة نادي الكهرباء الرياضي مع المدرب خالد محمد صبار، بعد المركز الخامس الذي حصل عليه فريقه. وعاد المدرب أحمد دحام الى رئاسة فريق نفط ميسان بعد غيبة دامت عدة سنوات لخلافة المدرب عدي إسماعيل الذي قدّم استقالته رغم التجديد له من قبل ادارة النادي، وتعاقدت إدارة نادي الصناعات الكهربائية مع المدرب عباس عطية بعد مغادرة الكابتن عماد الى مدينة البصرة لقيادة الفريق الأول في النادي الذي سرعان ما غادره الى إقليم كردستان ليتفق مع إدارة نادي أربيل لتسلّم فريقها الكروي .
وعاد المدرب عادل نعمة من جديد الى فريق الحدود لكرة القدم بعد موسم واحد قضاه متنقلاً بين فريقي نفط الوسط والطلبة اللذين لم يستمر معهما طويلاً، ولجأت ادارة نادي الطلبة الى مدرب منتخبنا الوطني الأسبق يحيى علوان للتعاقد معه بعد أيام من استقالة المدرب حكيم شاكر، وجددت ادارة نادي أمانة بغداد لموسم جديد مع الكابتن ثائر أحمد الذي تولى قيادة فريقها الكروي بداية جولة الإياب من دوري الكرة الممتاز للموسم الماضي. فيما حافظت أندية البحري على المدرب ناصر طلاع ونفط الجنوب على عادل ناصر والسماوة مع حازم صالح لموسم آخر بعد النتائج الرائعة التي حققتها فرقهم .
وأصبح المحاضر الآسيوي عقيل هاتو المدرب الجديد للفريق الأول لكرة القدم في نادي الميناء الرياضي بعد تعيينه من قبل الهيئة المؤقتة برئاسة أسعد عبد الرزاق بعد أيام من تسلّمه زمام الأمور إثر حل الادارة السابقة التي كان يتزعمها جليل حنون. وقامت ادارة نادي الديوانية بالتعاقد مع المدرب علي هاشم، بعد فكها الارتباط مع المدرب سمير كاظم الذي لعب دوراً كبيراً في بقاء الفريق الأول لكرة القدم في دوري الأضواء. فيما أبقت ادارة نادي نفط الوسط على المدرب ماجد نجم، وكذلك الحال مع إدارة نادي الكرخ الرياضي التي قررت استمرار عبد الكريم سلمان على فريقها الكروي بعد عودته الى الدوري الممتاز إثر موسم واحد قضاه بدوري الدرجة الأولى. وقام رئيس نادي الحسين الرياضي بإقناع الكابتن عادل عجر، ليكون مدرباً للفريق الأول لكرة القدم في النادي .