رياضة محلية

الصفحة الرئيسة للاتصال بنا اعلانات واشتراكات عن المدى ارشيف المدى
 
 

 

قطار الدوري يصل إلى محطته الثالثة الزوراء والنجف في اقوى اللقاءات والجوية يواجه كركوك والطلبة يلاعب النفط وأربيل يلتقي بيرس والميناء يضيف السماوة وصداع بين الكرخ والكهرباء.

المدى- يوسف فعل

يشهد الدور الثالث لمباريات الدوري الممتاز للمرحلة الاولى لقاءات مهمة وقوية وفي المجموعة الاولى يلتقي الجوية كركوك في ملعبه وهي اول مباراة رسمية يخوضها عليه وبتحكيم صباح قاسم وأرسلان قادر وعلي زيدان وعلي صباح والمشرف عادل ويسعى الجويون لكسب نقاط المباراة الثلاثة ومعاودة لغة الفوز والعودة بقوة للمنافسة على صدارة المجموعة اما فريق كركوك فيحاول الاستفادة من ارتفاع الروح المعنوية للاعبيه بعد تغلبهم على زاخو بثلاثية جميلة. ويلعب سيروان والسليمانية على ملعب الثاني والمباراة بتحكيم سيروان سلمان ومحمد منير وحسين لطيف وحسين علكم والمشرف سالم ناجي ويأمل مدرب السليمانية جبار حميد من لاعبيه كسر حالة النحس التي لازمتهم في المباراتين بينما يحاول فريق سيروان الخروج بنتيجة ايجابية من خصمهم القوي. ويواجه بيرس اربيل في ملعب دهوك بتحكيم علاء عبد القادر  وخليل ابراهيم وقيس محمد وسمير يوحنا والمشرف شاهين يحيى ويطمح فريق اربيل احراز فوزه الاول في الدوري بعد تعادله في المباراة السابقة مع دهوك خاصة وان فريق بيرس يمر بأسوأ حالاته بعد نتائجه السلبية في المباريات التي خاضها في الدورين الاول والثاني مما ولد ضغطاً على لاعبي الفريق ويتوقع ان تحفل المباراة بالاثارة والندية وآخر المباريات في المجموعة مباراة دهوك والموصل في ملعب الاول وبتحكيم زركار طلعت سعد الله وعباس علي واحمد عبد الله والمشرف عبد الخالق مسعود وتعد المباراة واحدة من اقوى لقاءات الاسبوع الثالث لتقارب مستوى الفريقين ولرغبتهم بتحقيق الفوز ولا سيما فريق دهوك الذي يلعب على ارضه وبين جمهوره ويتمنى ناظم شاكر مدرب الفريق ان يستفيد لاعبوه من الدرس السابق والمتمثل باضاعة الفرص السهلة من قبل المهاجمين وبالتالي تضيع معها النقاط. اما فريق الموصل الذي يعتبر من افضل الفرق فيعتمد على الضغط على حامل الكرة الاندفاع القوي ويحسب له الف حساب وستحظى المباراة بمتابعة اعلامية جماهيرية كبيرة وفي المجموعة الثانية يلعب الصناعة على ملعبه امام بابل بتحكيم كاظم عودة ومحمد عبيد وحسين تركي ونعمة حميد والمشرف كاظم محمد سلطان وبداية الصناعة تختلف عن كل موسم فالفريق ما زال يترنح من وطأة العروض السيئة والنتائج السلبية ويأمل بتجاوزها بفوزه على الضيف الجديد بابل الذي تعادل مع الاستقلال في مباراته السابقة ويضيف الكاظمية كربلاء بتحكيم سمير شبيب ويوسف عمران وباسم داود وجاسب نعيم والمشرف محمد سليم ويأمل عبد الاله عبد الحميد من تلامذته تطبيق افكاره التدريبية وتحويلها إلى ارض الواقع وكسب نقاط المباراة الثلاثة من خصمه القوي كربلاء الذي جمع (4) نقاط من فوز على السعلة وتعادل مع الزوراء ويمتاز الفريق بقوته الهجومية الضاربة المتمثلة بالمهاجم صاحب عباس هداف الدوري حتى الان ويسعى إلى زيادة غلته من الاهداف ومواصلة صادراته لقائمة هدافي الدوري بينما يملك الكاظمية نقطة واحدة من تعادله مع الصناعة (1-1) تقام جميع المباريات يوم الخميس 4 / 11 / 2004 الساعة الثانية بعد الظهر عدا المباريات التالية:

1-بيرس واربيل تقام يوم الجمعة 5 / 11 / الساعة الثانية بعد الظهر.

2-الشعلة والجيش ملعب الكاظمية يوم الجمعة 5 / 11/ الساعة الثانية بعد الظهر والزوراء والنجف ملعب الزوراء بتحكيم محمود نور الدين وعزيز كريم واحمد خضير وحامد مهدي والمشرف باسم الربيعي ويتوقع لها ان تحفل بالاثارة والتنافس والقوة لرغبة الفريقين بكسب نقاطها الثلاث الثمينة فالزوراء لا يريد التفريط بها والنجف يسعى إلى اثبات أنه قادم للمنافسة ولا يخشى احداً حتى وان كان الزوراء وتقام المباراة يوم السبت 6 / 11 / 2004 الساعة الثانية بعد الظهر.

وفي المجموعة الثالثة يلعب صلاح الدين وسامراء في ملعب الاول بتحكيم عيسى فهد ونوزاد شفيق واسعد عبد وعاطف عبد الخالق والمشرف شاكر محمود والمباراة للتعويض ما فقده الفريقان من النقاط في المباريات السابقة لا سيما والمباراة تقام في ملعب صلاح الدين الذي يسعى بكل قوته للظفر بنقاط المباراة اما فريق سامراء القوي الذي لا تعرف أسباب تدهور نتائجه بعد ان وفرت ادارة النادي كافة السبل  لضمان نجاح مسيرة الفريق لكن حتى الان لم يقدم الفريق المستوى المعروف عنه.

ويجمع ملعب النفط صاحب الملعب والطلبة بتحكيم صباح عبد وسمير مهنا وسبهان احمد وعلي حسن والمشرف طارق عبد الحافظ ويتوقع للمباراة ان تشهد الاندفاع والهجوم الطلابي والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة من قبل لاعبي النفط والطلبة يحاول الفوز بالمباراة والابتعاد عن الحسابات الاخرى فيما يسعى حميد سلمان للخروج بنتيجة ايجابية من خصمه القوي.

ويلاعب بلد في ملعبه الرمادي بتحكيم احمد علي وحسام محمد ورحيم وعلي كاظم والمشرف لطيف خلف اثبت فريق بلد انه قادر على اللعب مع الكبار واحراجهم بعد فوزه على النفط وخسارته بصعوبة امام الطلبة ويطمح بالفوز على الرمادي مستفيداً من عاملي الارض والجمهور بينما يلعب الرمادي لانتزاع النقاط الثلاثة بعد تقديمه عرضاً جميلاً امام الكرخ ادرك فيه التعادل في الدقائق الاخيرة من المباراة. ويلتقي الكرخ والكهرباء في ملعب الاول ويسعى أصحاب الفانيلات الصفراء من الفوز على خصمهم القوي الذي تغلب على سامراء بأربعة اهداف مع تقديمه عرض جيد ويأمل مدربه الشاب نبيل زكي مواصلة المسيرة الجيدة والوقوف نداً قوياً امام الطامح لتحقيق انجاز هذا الموسم ويقود المباراة الطاقم التحكيمي المؤلف من نجم عبود واحمد عبد الحسين وعلي عيسى وميثم خماط والمشرف نوري عباس. وعلى ملعب النجف يلتقي الديوانية والناصرية بتحكيم باسم ناجي وعماد محمد ومحمد رضا وصلاح عبيس والمشرف صالح المؤذن ويسعى الفريقان للفوز بالمباراة ومصالحة جمهورهم بعد النتائج غير المرضية في المباريات السابقة.

وفي ملعبه وبين جمهوره يواجه الميناء السماوة بتحكيم محمد صاحب ومحمد عرب وعلي داخل وعبد الامير مطشر المشرف كمال ياسين ويسعى الميناء لمواصلة نغمة الفوز بصدارة المجموعة بينما يحاول فريق السماوة الخروج بنقطه على الاقل او تحقيق مفاجأة في المباراة واخر المباريات ستكون بين الناصرية ونفط الجنوب في ملعب الاول بتحكيم عبد العال خضير وطارق حميد وحيدر امير وضياء شاكر والمشرف نصيف جاسم، يطمح الناصرية بكسب نقاط المباراة وتقام كافة المباريات يوم الجمعة 5 / 11.

 


حسين سعيد يجتمع بممثل الفيفا لبناء مقر لاتحاد كرة القدم

المدى- يوسف فعل

اجتمع حسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم مع ممثل الاتحاد الدولي برلماني الذي سلم سعيد القيود التي ابرمتها الفيفا مع الشركات المنفذة والمشرفة على بناء مقر الاتحاد وفق احدث المواصفات العالمية. وقد وعد ممثل الفيفا بدعم الاتحاد العراقي والموافقة على أي مشروع يقدمه فور الانتهاء من بناء مقر الاتحاد الذي سيكون بالصورة التي تليق بسمعة الكرة العراقية وتاريخها الطويل ومكانتها على الصعيدين العربي والآسيوي.

 


العمال يعسكر في السليمانية

المدى/ يوسف فعل

خاض فريق العمال بكرة القدم عدداً من المباريات التجريبية استعداداً للموسم الكروي الجديد بقيادة مدربه الجديد كريم حسين الذي صرح لـ(المدى الرياضي) قائلاً: سنسعى إلى تكوين فريق شبابي قادر على العودة إلى دوري الاضواء بعد غيبة طويلة عنه وهذا يتطلب التعاون والعمل بنكران ذات من قبل الجميع وسنقيم معسكراً تدريبياً في السليمانية مع اقامة مباريات استعدادية مع فرق أربيل ودهوك والسليمانية وأزمر لغرض الوقوف على نقاط القوة والضعف في الفريق والعمل على تصحيحها وتجاوز كل السلبيات وختم حديثه: هناك اصرار واندفاع من قبل الهيئة الإدارية على تذليل جميع الصعاب التي تعترض طريق الفريق لأجل تحقيق حلم الصعود والعودة للعب مع الكبار.

 


النصر السعودي يحتج على مشاركة نشأت مع الشباب

اكرم زين العابدين

بعد ان انتهت مباراة نادي النصر والشباب ضمن بطولة الدوري الممتاز السعودي بفوز الشباب بهدفين ضد لا شيء والتي قدم فيها اللاعب نشأت اكرم مستوى متميزاً في شوطي المباراة احتج رئيس نادي النصر على مشاركة اللاعب المحترف نشأت اكرم في صفوف نادي الشباب وقال ان قانون الاحتراف يمنع اللاعب من المشاركة لانه كان لاعباً بنادي النصر في الموسم الماضي ولا يحق له ان يلعب ضده الا اذا انهى كافة التزاماته تجاه النادي واننا نقدم اعتراضاً واحتجاجاً على مشاركته بهذه المباراة.

واكد ايضاً احتجاجه على حكم المباراة لانه جامل فريق الشباب وكان بعض لاعبيه يستحقون الطرد ومنهم اللاعب نشأت اكرم لخشونته الكبيرة وان الهدف الاول جاء من فاول لصالح النصر. وقال ايضاً ان فريق النصر لم يوفق في المباراة رغم محاولاته الكثيرة على مرمى الشباب.


الحكم الحاصل على المركز الاول في الاختبارات الاخيرة احمد جباري لا يوجد حكم وحكم محافظات. والدولية طموحي

     حاوره

عدنان الفضلي

احمد جباري اسم لمع بين اسماء الحكام الشباب في محافظة ذي قار واثبت انه يمضي بسرعة نحو اثبات الوجود وحقق ذلك حين حصل على المركز الاول في اختبارات الحكام التي اقامتها لجنة الحكام المركزية مؤخراً على ملاعب ميسان.

المدى الرياضي التقته في هذا الحوار للتعرف على شخصيته وطموحاته.

*ماذا يمثل لك حصولك على المركز الاول في الاختبارات الاخيرة؟

-ان حصولي على المركز الاول اعطاني حافزاً قوياً لان اثبت كفاءتي التحكيمية وهذا الدافع اعطاني مسؤولية اضافية في المحافظة على مستواي وتطويره.

*هل تعتبر نفسك الافضل فعلاً بين اقرانك من الدرجة نفسها؟

-ليس لدي مثل هذا التفضيل ولكن هكذا رأي تقوله ارض الواقع ورأي الجماهير الرياضية ولجنة الحكام الفرعية والمركزية.

*وكيف تجد اهتمام هذه اللجان بكم كحكام محافظات؟

-الحمد لله لقد تغيرت تلك النظرة وليس هناك حكام وحكام محافظات فهذه اللجان اعطتنا حقوقنا والدليل الاهتمام الدائم بنا من قبل السيد احمد مكطوف رئيس لجنة الحكام الفرعية.

* ما هي طموحاتك الفنية؟

-كباقي الحكام اسعى إلى نيل اعلى الدرجات المتمثلة (بالدولية) وهو حق مشروع من اجل خدمة بلدي.

*كلمة اخيرة؟

-شكراً الف شكر للمدى الرياضي (منصفة الحكام).


السليمانية يقدم شكوى لاتحاد كرة القدم

المدى- يوسف فعل

قدم نادي السليمانية شكوى لاتحاد كرة القدم ضد اللاعب ضياء الدين كاظم والذي يحمل رقم (14) ويلعب حالياً مع فريق السماوة لتسديد ما بذمته للنادي واثر ذلك قام الاتحاد باستدعائه للحضور إلى مقر الاتحاد يوم السبت 6 / 11 / في الساعة الواحدة بعد الظهر لاجل تحديد وجهة اللاعب وانهاء هذا الخلاف.

 

 

 

للاتصال بنا  -  عن المدى   -   الصفحة الرئيسة