TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 8 فبراير, 2014: 09:01 م

مقاديشو  الإنترنت مقطوعة بأمر "الشباب"      انقطعت خدمات الإنترنت للهاتف المحمول بالعاصمة الصومالية مقديشو والمدن التي تسيطر عليها الحكومة.ويأتي هذا الانقطاع تنفيذا لأوامر حركة الشباب التي أمرت بقطع هذه الخدمة في يناير الماضي

مقاديشو
 
الإنترنت مقطوعة بأمر "الشباب"
      
انقطعت خدمات الإنترنت للهاتف المحمول بالعاصمة الصومالية مقديشو والمدن التي تسيطر عليها الحكومة.
ويأتي هذا الانقطاع تنفيذا لأوامر حركة الشباب التي أمرت بقطع هذه الخدمة في يناير الماضي، مما يثير الكثير من الشكوك بشأن سيطرة الحكومة الوضع الأمني في العاصمة مقديشو.
وأمهلت حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة شركات الاتصالات حتى 24 يناير الماضي لوقف خدمات الإنترنت للهواتف المحمولة بسبب "مخاوف" من أن تتجسس الولايات المتحدة على بيانات المسلحين قبل استهدافهم بطائرات دون طيار في المناطق التي تسيطر عليها الحركة.
وأبدى سكان العاصمة أسفهم بشأن انقطاع خدمة الإنترنت وصمت السلطات الصومالية عن النفوذ المتزايد لحركة الشباب على مقديشو والمناطق التي تسيطر عليها الحكومة.

طهران

خامنئي  يتهم أمريكا بالسعي لتغيير النظام في إيران

اتهم قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله خامنئي الولايات المتحدة، بالسعي إلى تغيير النظام في بلاده امس السبت.
جاء ذلك في كلمة ألقاها خامنئي أمام حشد من القادة والمسؤولين والكوادر في سلاح الجو بالجيش الإيراني، بمناسبة ذكرى إعلان قادة سلاح الجو بالجيش الإيراني البيعة لمفجر الثورة الإسلامية آية الله روح الله الخمينى، حسبما ذكرت قناة "العالم" الإيرانية.
وشدد آية الله خامنئي على "أن الأمريكيين يكذبون عندما يقولون إنهم لا يسعون إلى تغيير النظام في إيران ولا يترددون لحظة إذا كان باستطاعتهم ذلك".
وأضاف "إن القوى السلطوية تريد فرض عملائها المستبدين على الدول الأخرى، مشددا على أن المساومة مع المستكبرين غير مجدية" بحسب قناة "العالم".
وتابع إن القوى السلطوية تريد أن توحي بأن الاستقلال يتعارض مع التقدم، وللأسف أن هناك جهات في بعض الدول منها في داخل ايران تقوم بتكرار إيحاءات الأعداء.

برلين

بعد تراجع عدد السكان..رئيس ألمانيا يدعو الطلبة الهنود للهجرة الى  المانيا

روج الرئيس الألماني يوأخيم جاوك لهجرة الطلبة الهنود إلى بلاده.. وخلال زيارته لمدينة بنجالور الهندية الشهيرة بالصناعات التكنولوجية، قال جاوك امس السبت، موجها حديثه للطلبة الهنود "لدينا مكان (لكم) في ألمانيا" مشيرا إلى تراجع دائم في عدد سكان ألمانيا "لأن أغلب الأسر لديهم طفل واحد أو ليس لديهم أطفال على الإطلاق، ولذلك فنحن في انتظار أناس من مناطق أخرى في العالم يرغبون في العمل والعيش لدينا ونحن نتطلع إلى ذلك بالفعل".
وزار جاوك مدرسة تلتزم مع عدد كبير من المدارس الأخرى بتدريس اللغة الألمانية كلغة أجنبية أولى إلى جانب اللغة الإنجليزية والهندية، وحتى الآن يتعلم الألمانية نحو 50 ألف تلميذ فى 400 مدرسة يضمها اتحاد حكومى.

أنقرة

الشخص الذي حاول اختطاف الطائرة التركية كان ثملا

أوضحت السلطات الأوكرانية أن المواطن الأوكراني الذي حاول اختطاف طائرة تركية الجمعة، كان ثملا بعد إفراطه في تناول الكحوليات أثناء قيامه بمحاولة الاختطاف.
ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء من كييف أن وزارة الخارجية الأوكرانية هي التي أعلنت ذلك، مشيرة إلى أن الرجل حاول الدخول إلى قمرة قيادة الطائرة.
وقال أحد أعضاء المخابرات الأوكرانية، إن الرجل راح يصيح أثناء ذلك قائلا: "نحن مسافرون إلى سوتشي"وكانت الشرطة التركية ألقت القبض على الرجل بعد هبوط الطائرة على الأراضى التركية.
وقالت وسائل الإعلام التركية إن ركاب الطائرة ظلوا عدة ساعات داخلها بعد هبوطها ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان ركاب الطائرة استجوبوا بشأن الحادث مساء الجمعة، وهم فى الطائرة أم لا.
كانت وسائل إعلام تركية ذكرت أن طائرة ركاب تركية تعرضت في وقت سابق الجمعة لمحاولة اختطاف بعد إقلاعها من مطار خاركوف بأوكرانيا، حيث حاول أحد الركاب تحويل مسارها إلى منتجع سوتشي الروسي الذي افتتحت به دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.
وقالت التقارير الإعلامية، إن أحد الركاب على متن الطائرة هدد بأنه يمتلك قنبلة وطالب الطاقم بالتوجه إلى سوتشي، إلا أن الطائرة هبطت في مطار صبيحة كوكتشن بالجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

مقالات ذات صلة

الصحة العالمية تطلق خطة لوقف انتشار

الصحة العالمية تطلق خطة لوقف انتشار "جدري القردة"

متابعة / المدىأعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الاثنين، عن إطلاق خطة مدتها 6 أشهر للمساعدة في وقف تفشي جدري القردة، تشمل زيادة عدد الموظفين في البلدان المتضررة وتعزيز ستراتيجيات المراقبة والوقاية.وقالت المنظمة إنها "تتوقع...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram