اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 9 فبراير, 2014: 09:01 م

الديوانيةأعلنت محافظة الديوانية حصولها على الموافقات الرسمية النهائية لإنشاء مطار مدني. وقال محافظ الديوانية الدكتور عمار المدني إن الديوانية حصلت على الموافقات الرسمية النهائية لإنشاء المطار من لدن وزارة النقل وسلطة الطيران المدني. واضاف المدني وجهن

الديوانية
أعلنت محافظة الديوانية حصولها على الموافقات الرسمية النهائية لإنشاء مطار مدني. وقال محافظ الديوانية الدكتور عمار المدني إن الديوانية حصلت على الموافقات الرسمية النهائية لإنشاء المطار من لدن وزارة النقل وسلطة الطيران المدني. واضاف المدني وجهنا الدوائر الرسمية المعنية بموضوع انشاء المطار للعمل بشكل استثنائي من أجل تقديم التسهيلات للمستثمر لبدء العمل بمشروع انشاء مطار الديوانية لما يحمله من فائدة كبيرة للمحافظة . من جانبه قال النائب الاول لمحافظ الديوانية المهندس حسين الموسوي ان محافظة الديوانية مقبلة على انفتاح كبير في مجال الاستثمار الاقتصادي.

كربلاء
أبدت مجموعة شركات الحمرا الإماراتية الاستثمارية استعدادها لانشاء القرى السياحية والمجمعات السكنية وفنادق 7 نجوم والمساهمة في انجاز المشاريع في البنى التحتية في محافظة كربلاء المقدسة فيما ابدت الحكومة المحلية استعدادها لتقديم التسهيلات الى الشركات الاستثمارية والتي تروم العمل في المحافظة وبصورة مباشرة كتوفير الامن وعدم الابتزاز وتسهيل الاقامة والنقل. وجاء ذلك خلال لقاء الوفد رئيس مجلس محافظة كربلاء وعدد من اعضاء الحكومة المحلية، وقال رئيس مجلس محافظة كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي خلال اللقاء ان العراقيين في دولة الامارات ساهموا مساهمة فاعلة في بناء الامارات.

بغداد
كشف امين بغداد نعيم عبعوب عن المباشرة بإجراءات تنفيذ القرار 418 لسنة 2013 الخاص بالمجمعات السكنية المشيدة على أراضٍ الدولة قبل تاريخ 25/4/2013 من اجل معالجة مشكلة التجاوزات وملف المناطق العشوائية وايجاد حل شامل لها, موكداً تشكيل فريق عمل لإعداد دراسة متكاملة لهذه المجمعات على ان تنجز اعمالها خلال سقف زمني محدد.وقال عبعوب في بيان صحفي تلقت "المدى" نسخة منه ان امانة بغداد اعدت الية متكاملة لدراسة المجمعات السكنية المشيدة على اراضِ الدولة حصراً قبل تاريخ 25/4/2013 والمشمولة باحكام القرار 418 لسنة 2013 مع المباشرة بتنفيذ الاجراءات من قبل الدوائر البلدية.

البصرة
أعلنت الشركة العامة للموانئ التي يقع مقرها في البصرة أنها بصدد تسلم وتشغيل أكبر رافعة بحرية في العراق والمنطقة العربية تم تصنيعها لصالحها في كوريا الجنوبية بتمويل من القرض الياباني وبينت أن الرافعة ستتولى بعد وصولها انتشال اليخت الرئاسي الغارق في شط العرب (المنصور) الذي كان يمتلكه رئيس النظام السابق صدام حسين. وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في الشركة العامة للموانئ أنمار الصافي إن الرافعة البحرية العملاقة (أباذر) من المقرر أن تصل الى العراق في الثاني والعشرين من الشهر الحالي قادمة من كوريا الجنوبية.

ميسان
أعلنت وزارة النفط ان شركة ساتارام السويسرية طلبت منها مهلة شهرين لتنفيذ مذكرة التفاهم لإنشاء مصفى ميسان مشيرة الى انها لم تبت بالطلب حتى الآن.وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد ان شركة ساتارام السويسرية طلبت مهلة شهرين لتنفيذ مذكرة التفاهم بشأن إنشاء مصفى ميسان بطاقة 150 الف برميل شهريا مشيرا الى ان "المهلة لغرض الاتفاق بشكل نهائي مع المصرف الممول للمصفى".وأضاف جهاد ان الوزارة لم تبت بالطلب المقدم من قبل الشركة بعد انتهاء الفترة المحددة في العاشر من الشهر الجاري لتنفيذ مذكرة التفاهم والتي من المقرر ان يتم تنفيذها حسب الشروط التي وضعتها الوزارة سابقاً.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram