اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 10 فبراير, 2014: 09:01 م

ذي قارأعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري عن تلقي المحافظة دعوة رسمية من قبل شركات أوروبية لزيارة مكاتبها الاستشارية والاطلاع على إمكاناتها في متابعة وتنفيذ المشاريع. وقال الناصري في بيان تلقت "المدى" نسخة منه إن محافظة ذي قار تلقت دعوة رسمية من

ذي قار

أعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري عن تلقي المحافظة دعوة رسمية من قبل شركات أوروبية لزيارة مكاتبها الاستشارية والاطلاع على إمكاناتها في متابعة وتنفيذ المشاريع.
وقال الناصري في بيان تلقت "المدى" نسخة منه إن محافظة ذي قار تلقت دعوة رسمية من قبل شركات فرنسية وبرتغالية لزيارة مكاتبها والاطلاع على إمكاناتها في متابعة وتنفيذ المشاريع من خلال فتح مكاتب رسمية للشركات المذكورة في محافظة ذي قار ،لافتا إلى أن الشركات الأوروبية أبدت رغبتها في دخول السوق وإعداد الخطط والإشراف على تنفيذ المشاريع.
الديوانية
بحث السفير الإندونيسي سفزين نور الدين مع محافظ الديوانية عمار المدني، التعاون المشترك مع المحافظة وفرص الاستثمار التي وصفها بالآمنة والمستقرة.
وذكر بيان لمكتب محافظ الديوانية تلقت "المدى" نسخة منه أن السفير الإندونيسي أكد خلال زيارته المحافظ أمس ولقاءه المحافظ عمار المدني بأنه يطمح لإنشاء شراكة وتعاون بين بلاده والديوانية في المجالات الاقتصادية والثقافية والتجارية ،مبينا أن اختيار الديوانية لهذه الشراكة جاء لأمور عدة، منها الوضع الأمني المتميز للمحافظة، إضافة إلى علاقاتنا القديمة والجيدة مع العراق.
بغداد
أحالت أمانة العاصمة بغداد مشروع إعادة تصميم حي بارك السعدون إلى الجامعة التكنولوجية، مشيرة إلى أن الأخيرة مكلفة بتصميمه كمتنزه ترفيهي حسب المعايير الدولية واستغلاله بالكامل خدمة للمصلحة العامة.  وقال بيان للأمانة اطلعت "المدى" على نسخة منه إنه في إطار المتابعات الميدانية التي تجريها دائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وبناءً على الزيارة التي قام بها فريق الدائرة بعد تسلمها لشكاوى سكنة منطقة بارك السعدون حول تردي الخدمات البلدية فيها، حسمت أمانة بغداد ملف استثمار حدائق منطقة بارك السعدون قضائياً، وإعادة حق التصرف فيها إلى أمانة بغداد".
بابل
كشف رئيس لجنة الاستثمار في مجلس محافظة بابل أسعد المسلماوي عن أن وزير المالية وكالة صفاء الدين الصافي وعد الحكومة المحلية بإطلاق كافة التسهيلات المالية لتشجيع المشاريع الاستثمارية في المحافظة . وقال المسلماوي :إن  وفدا من الحكومة المحلية البابلية ناقش في بغداد المشكلات والمعوقات التي تحول دون دخول المستثمرين إلى المحافظة  ولا سيما في ما يخص التحويلات المالية والضمانات بعد تقديم الدراسات وموافقة الحكومة المحلية عليها.وأضاف ،إن هناك العديد من المشاريع وخاصة في مجال السكن والبنى التحتية المقدمة من قبل شركات عالمية .
المثنى

اطلع محافظ المثنى إبراهيم الميالي على مراحل العمل بمشروع تأهيل وتطوير كورنيش الصوب الكبير في السماوة. وأكد الميالي خلال الجولة أن المحافظة تحتاج إلى هكذا مشاريع تضفي جمالية على المحافظة ونحن بدورنا نبذل الجهود الاستثنائية لإنجاح هذه المشاريع.
فيما قال مدير إدارة المشاريع في المحافظة نديم عبد الزهرة إن نسبة الإنجاز في مشروع تأهيل وتطوير شارع الكورنيش الصوب الكبير وصلت إلى أكثر من 90%.
وبيّن أن العمل يتضمن تأهيل شارع الكورنيش وعمل شاليه سياحي وبارك لوقوف السيارات ووضع الكرانيت ورفع المحجر القديم ونصب محجر جديد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram