TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 12 فبراير, 2014: 09:01 م

القاهرة  السيسي يبدأ زيارة إلى موسكو وتقارير عن صفقة أسلحة كبيرةبدأ وزير الدفاع المصري، المشير عبدالفتاح السيسي، زيارة إلى روسيا أمس الأربعاء، يرافقه فيها وزير الخارجية، نبيل فهمي، لبحث "العلاقات الثنائية وأوجه التعاون"، في حين أشارت تقارير صحفي

القاهرة
 
السيسي يبدأ زيارة إلى موسكو وتقارير عن صفقة أسلحة كبيرة

بدأ وزير الدفاع المصري، المشير عبدالفتاح السيسي، زيارة إلى روسيا أمس الأربعاء، يرافقه فيها وزير الخارجية، نبيل فهمي، لبحث "العلاقات الثنائية وأوجه التعاون"، في حين أشارت تقارير صحفية رسمية في القاهرة إلى أن الزيارة ستشهد الإعلان عن صفقة تسلح كبرى يود السيسي إنجازها قبل إعلان ترشحه للرئاسة رسميا.
وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد أحمد محمد علي، إن السيسي وفهمي غادرا إلى موسكو أمس الأربعاء في زيارة "يجريان خلالها مباحثات منفصلة مع نظيريهما الروسيين، لبحث مجمل العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين، ورداً على الزيارة التاريخية لوزيري الدفاع والخارجية الروسيين للقاهرة في 14 نوفمبر/تشرين الأول الماضي."
وكانت "بوابة الأهرام" المصرية الرسمية قد نقلت عن مصدر عسكري مسؤول قوله إن زيارة السيسي تستمر لمدة يومين على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، في إطار "إتمام أضخم صفقة عسكرية لأسلحة روسية تتسلمها القاهرة تتضمن أحدث طائرات الهليكوبتر ونظام دفاع جوي هو الأحدث في العالم."

الكويت

 لا خلافات بين دول الخليج والعلاقات مع إيران "ممتازة وتاريخية"

وصف وكيل وزارة الخارجية الكويتية، خالد سليمان الجارالله، العلاقات بين بلاده وإيران بـ"الممتازة والتاريخية" موكدا وجود اتصالات بين طهران ودول الخليج، كما كشف عن توجه وزراء خارجية تلك الدول إلى لقاء نظيرهم الروسي، سيرغي لافروف، بعد أيام لبحث الملف السوري، ونفى وجود خلافات بين دول مجلس التعاون الخليجي.
وأكد الجارالله حرص  الكويت على تطوير العلاقات "الممتازة والتاريخية والمتطورة" مع إيران، مشيرا إلى "تنسيق مستمر" بين البلدين. ونقلت عنه وكالة الأنباء الكويتية قوله إن إيران "دولة صديقة ومهمة وتضطلع بمسؤوليات كبيرة في المنطقة ." وعن الدعوة الموجهة لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح لزيارة ايران قال المسؤول الكويتي إن بلاده تتطلع إلى الزيارة التي إذا ما جرت "ستكون تتويجا للاتصالات والمباحثات والاجتماعات التي تمت بين الجانبين وإضافة مهمة جدا للعلاقات التاريخية والممتازة بين الكويت وايران".

فلسطين

حركة فتح: حياة الرئيس الفلسطيني في خطر

أكد نبيل شعث، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أن حياة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في خطر في ظل التهديدات الإسرائيلية المتصاعدة ضده.
وقال شعث أمس الأربعاء "هناك خطر جدي يتهدد حياة عباس بعد تهديدات رئيسة طاقم المفاوضات الإسرائيلية تسيبي ليفني، في ظل تمسك الرئيس عباس بحقوق شعبه وإيمانه بالله وبحركته وشعبه وأنه صامد ولن يقدم أي تنازل من أهدافنا الوطنية".
وحول خيارات السلطة الفلسطينية في حال فشل المفاوضات، أكد شعث على موقف الرئيس عباس بأنه لن يتم تمديد المفاوضات إلا إذا وصلنا لحل".
وأضاف: "إذا وصلنا لأبريل وكل مطالب الإسرائيليين دولة يهودية وجيش إسرائيلي في نهر الأردن واستيطان، لن نمدد ليوم واحد"، مؤكدا استعداد القيادة الفلسطينية لعملية سلام حقيقية قائمة على الشرعية الدولية والحقوق الفلسطينية.

اسطنبول

موجة إقالات جديدة لقضاة في تركيا
 
أجرت الحكومة التركية موجة جديدة من الإقالات طالت الثلاثاء الماضي اكثر من 166 قاضيا تركيا بناء على قرار أصدره المجلس الأعلى للقضاة والمدعين في غمرة الفضيحة السياسية المالية التي تهز حكومة رجب طيب أردوغان، حسبما ذكرت صحيفة حريت التركية.
وبين المقالين بعض المدعين المهمين في إسطنبول وأنقرة وأزمير (غرب).  وفي إحصاء للصحافة التركية، تمت معاقبة نحو ستة آلاف من عناصر الشرطة ومئات القضاة منذ كشف فضيحة فساد غير مسبوقة في ديسمبر شملت عشرات الأشخاص القريبين من السلطة.
ويتهم أردوغان حلفاءه السابقين في جمعية الداعية فتح الله غولن التي تتمتع بنفوذ في صفوف الشرطة والقضاء بالتلاعب بالتحقيقات في إطار "مؤامرة" لإسقاطه قبل الانتخابات البلدية المقررة في مارس والرئاسية في أغسطس.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القضاء يأمر بالقبض على نور زهير ويمهل الكفلاء 13 يوماً لجلبه

نائب رئيس مجلس محافظة نينوى يعلن استعداده للاستقالة من منصبه بسبب تعطيل المجلس

الأنواء الجوية: انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

عالمياً.. النفط يعود للانخفاض بعد 3 جلسات من الارتفاع

السوداني يبدأ زيارة رسمية إلى مصر وتونس

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

مقالات ذات صلة

الصحة العالمية تطلق خطة لوقف انتشار

الصحة العالمية تطلق خطة لوقف انتشار "جدري القردة"

متابعة / المدىأعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الاثنين، عن إطلاق خطة مدتها 6 أشهر للمساعدة في وقف تفشي جدري القردة، تشمل زيادة عدد الموظفين في البلدان المتضررة وتعزيز ستراتيجيات المراقبة والوقاية.وقالت المنظمة إنها "تتوقع...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram