TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > نجل أردوغان يدلي بشهادته فـي تحقيق للفساد

نجل أردوغان يدلي بشهادته فـي تحقيق للفساد

نشر في: 14 فبراير, 2014: 09:01 م

قالت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، أن نجل رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، أدلى بشهادته أمام الادعاء الذي يقوم بالتحقيق حول رشوة وفساد يشمل عمليات مؤسسة تعليمية يديرها أعضاء الأسرة. وقالت الأناضول إن بلال أردوغان "33 عاما" نجل رئيس الوزراء قدم

قالت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، أن نجل رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، أدلى بشهادته أمام الادعاء الذي يقوم بالتحقيق حول رشوة وفساد يشمل عمليات مؤسسة تعليمية يديرها أعضاء الأسرة.

وقالت الأناضول إن بلال أردوغان "33 عاما" نجل رئيس الوزراء قدم بيانا لثلاثة من ممثلي الادعاء في أسطنبول في الخامس من فبراير شباط، ولكنها لم تتطرق إلى المزيد من التفاصيل.
وتأتي شهادة بلال أردوغان بعد أسابيع من قيام الحكومة باستبدال العديد من ممثلى الادعاء والشرطة الذين يقودون تحقيقا استهدف أشخاصا مقربين من رئيس الوزراء.. وتتهم أحزاب المعارضة الحكومة بإعاقة التحقيقات.
ويقول أردوغان إن التحقيقات في الفساد، التي جعلته يبعد أربعة وزراء من الحكومة في ديسمبر، تم التحريض عليها من قبل حركة إسلامية معتدلة يزعم أنها تحاول التشكيك في الحكومة قبل انتخابات ستجرى في مارس.
من جانبه أكد أردوغان أن نجله بلال وأبناء الوزراء المتهمين بتورطهم في قضايا الفساد والرشاوى التي تم الكشف عنها في السابع عشر من ديسمبر الماضي سيقومون برفع دعوى ضد المدعين العامين الذين أعدوا لائحة الاتهامات ضدهم.
وذكرت صحيفة "ينى تشاغ" التركية، أمس الجمعة، أن أردوغان طلب - في كلمة له خلال حفل عشاء على شرف نواب حزبه السابقين مساء أمس الاول الخميس - التعاون معهم مجددا لإيضاح كافة الحقائق المتعلقة بالتحقيق في قضايا الفساد والرشاوى.
وأكد أردوغان أن ما أسماه بـ"المؤامرة الأخيرة" ليست ضد حزبه، وإنما لإضعاف الدولة التركية وتمزيق وحدة وتضامن الشعب التركي ولذلك ينبغي العمل على إفساد هذه اللعبة، مضيفا أن أنشطة حزبه الانتخابية ستنطلق يوم الأربعاء القادم من العاصمة أنقرة وأن حزبه سيحقق نتائج جيدة جدا في الانتخابات المحلية القادمة المقرر لها 30 مارس القادم.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القضاء يأمر بالقبض على نور زهير ويمهل الكفلاء 13 يوماً لجلبه

نائب رئيس مجلس محافظة نينوى يعلن استعداده للاستقالة من منصبه بسبب تعطيل المجلس

الأنواء الجوية: انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

عالمياً.. النفط يعود للانخفاض بعد 3 جلسات من الارتفاع

السوداني يبدأ زيارة رسمية إلى مصر وتونس

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

مقالات ذات صلة

الصحة العالمية تطلق خطة لوقف انتشار

الصحة العالمية تطلق خطة لوقف انتشار "جدري القردة"

متابعة / المدىأعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الاثنين، عن إطلاق خطة مدتها 6 أشهر للمساعدة في وقف تفشي جدري القردة، تشمل زيادة عدد الموظفين في البلدان المتضررة وتعزيز ستراتيجيات المراقبة والوقاية.وقالت المنظمة إنها "تتوقع...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram