اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 18 فبراير, 2014: 09:01 م

مصر أظهر إحصاء رسمي مصري ثبات معدّل البطالة في البلاد خلال الربع الأخير من عام 2013 عند 13.4 في المئة من إجمالي قوة العمل، مقارنة بالربع الثالث من العام ذاته.وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إن معدّل البطالة في مصر ثبت خلال الربع الأخير م

مصر

أظهر إحصاء رسمي مصري ثبات معدّل البطالة في البلاد خلال الربع الأخير من عام 2013 عند 13.4 في المئة من إجمالي قوة العمل، مقارنة بالربع الثالث من العام ذاته.وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إن معدّل البطالة في مصر ثبت خلال الربع الأخير من عام 2013 عند حد 13.4 في المئة من إجمالي قوة العمل، مقارنة بالربع الثالث من العام ذاته بينما ارتفع معدل البطالة مقارنة بالربع الأخير من عام 2010 والذي بلغت فيه البطالة نسبة 8.9 في المئة من إجمالي قوة العمل معللاً ذلك باستمرار تباطؤ الأنشطة الاقتصادية عموماً خلال تلك الفترة.

إندونيسيا

قررت إندونيسيا استغلال مصادر مالية غير تقليدية لسد العجز في ميزانيتها والتخلص من ديونها الخارجية وذلك عبر اللجوء إلى صندوق الحج الذي يضم مبالغ مالية يدفعها الراغبون بالحج ليدخلوا قائمة الانتظار التي تصل إلى 12 عاما.
وجمعت إندونيسيا ما لا يقل عن 5.4 مليار دولار من الراغبين في الحج إذ يدفع كل منهم ألفي دولار لدخول قائمة الانتظار, يذكر أن إندونيسيا تضم أكبر عدد من المسلمين في دولة واحدة.

الهند

كشف وزير المالية الهندي عن خفض الضرائب غير المباشرة على السيارات والهواتف المحمولة في محاولة لتعزيز النمو الاقتصادي في البلاد.وكشف الوزير الهندي عن تلك الخطوة خلال تقديمه الميزانية المؤقتة لحكومته قبل الانتخابات العامة التي ستجرى قبل شهر مايو/أيار هذا العام.وأعرب عن مخاوفه بشأن أداء قطاع الصناعات التحويلية وارتفاع أسعار المواد الغذائية.وأضاف وزير المالية الهندي :أن اقتصاد البلاد يشهد استقرارا ويظهر علامات تدل على تعافيه، وأشار إلى ان هدفنا هو ضبط الأوضاع المالية وإحياء دورة النمو وتعزيز قطاع الصناعة.
وتابع :أستطيع التأكيد بكل ثقة أن العجز المالي يتراجع، وأنه تجري السيطرة على العجز في الحساب الجاري، وأن التضخم يتراجع، وأن سعر الصرف مستقر.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram