TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > بريطانيات يتدفقن على سورية للزواج من مسلحين

بريطانيات يتدفقن على سورية للزواج من مسلحين

نشر في: 18 فبراير, 2014: 09:01 م

نشرت صحيفة «دايلي ستار» البريطانية بأن فتيات بريطانيات يتدفقن على سورية للزواج من جهاديين يقاتلون نظام بشار الأسد. وقالت الصحيفة إن الفتيات البريطانيات المعروفات باسم «مشجعات الجهاد» يتزوجن الجهاديين في سورية بعد التعرف عليهم

نشرت صحيفة «دايلي ستار» البريطانية بأن فتيات بريطانيات يتدفقن على سورية للزواج من جهاديين يقاتلون نظام بشار الأسد.

وقالت الصحيفة إن الفتيات البريطانيات المعروفات باسم «مشجعات الجهاد» يتزوجن الجهاديين في سورية بعد التعرف عليهم على شبكة الإنترنت، واتبعن خُطا المئات من الرجال البريطانيين الذين يقاتلون الآن مع الجماعات الجهادية الساعية إلى إسقاط نظام الأسد.
وأضافت أن الجماعات الجهادية في سورية تجتذب الفتيات البريطانيات من خلال نشر رسائل السير البطولية لمقاتليها وصورهم في مواقع على شبكة الإنترنت، وفقاً لخبراء في مجال مراقبة التطرف.
وأشارت الصحيفة إلى أن أربع نساء بريطانيات على الأقل، اثنتان منهن من مدينة بورتسموث وواحدة من العاصمة لندن وواحدة من مقاطعة ساري، تزوجن من جهاديين في سورية، لكن باحثين من المركز الدولي لدراسات التطرف في كلية الملك في لندن يعتقدون أن عددهن أكبر من ذلك بكثير.
وقالت إن فتاة بريطانية طلبت من جهادي من أبناء بلدها من مدينة بورتسموث أن يشرح لها كيف يمكن أن تقترن بجهادي وسألته إن كان مهتماً، فيما تعهدت فتاة أخرى بـ«إنجاب العديد من الأطفال وتقديمهم كجنود من أجل الجهاد».
وأوضحت الصحيفة أن الفتيات البريطانيات الراغبات في الزواج من جهاديين في سورية يسافرن في رحلات جوية إلى وجهات سياحية في تركيا أولاً لتجنب الشكوك، فيما تتزوج بعضهن عبر موقع «سكايب» قبل السفر.
وكانت شرطة العاصمة لندن اتهمت الطالبتين الجامعيتين أمل الوهابي (27 عاماً) ونوال مسعد (26 عاماً) بجمع أموال لمصلحة النشاط الإرهابي في سورية بعد اعتقالهما الشهر الماضي.
وتقدّر أجهزة الأمن البريطانية أن ما يصل إلى حوالى 600 بريطاني يشاركون في القتال الدائر في سورية منذ نحو ثلاث سنوات مع الجماعات الجهادية، وذكرت مصادر صحافية أن 20 واحداً منهم لقوا مصرعهم هناك.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القضاء يأمر بالقبض على نور زهير ويمهل الكفلاء 13 يوماً لجلبه

بسبب تعطيل مجلس نينوى.. نائب رئيسه يعلن استعداده للاستقالة!

الأنواء الجوية: انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

عالمياً.. النفط يعود للانخفاض بعد 3 جلسات من الارتفاع

السوداني يبدأ زيارة رسمية إلى مصر وتونس

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

مقالات ذات صلة

تقرير أممي: الجوع يفتك بـ17 مليون يمني

تقرير أممي: الجوع يفتك بـ17 مليون يمني

متابعة / المدى رسم تقرير أممي حديث صورة قاتمة لحالة الأمن الغذائي في اليمن، بعد أن أحصى 17 مليونا ممن يعانون انعدام الأمن الغذائي، في ظل التدهور الاقتصادي، وانعدام فرص الدخل ونقص التمويل. وأفاد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram