TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > "جماعة بيت المقدس" تمهل السياح يومين لمغادرة مصر

"جماعة بيت المقدس" تمهل السياح يومين لمغادرة مصر

نشر في: 18 فبراير, 2014: 09:01 م

حذرت جماعة "أنصار بيت المقدس" المتشددة التي تستلهم نهج تنظيم القاعدة السياح في مصر من البقاء في البلاد بعد يوم الخميس المقبل، وهددت بمهاجمة أي سائح يبقى في مصر بعد انتهاء هذه المهلة. وأطلقت الجماعة المتشددة التي تنشط في سيناء هذا التهديد من خلال حسا

حذرت جماعة "أنصار بيت المقدس" المتشددة التي تستلهم نهج تنظيم القاعدة السياح في مصر من البقاء في البلاد بعد يوم الخميس المقبل، وهددت بمهاجمة أي سائح يبقى في مصر بعد انتهاء هذه المهلة.

وأطلقت الجماعة المتشددة التي تنشط في سيناء هذا التهديد من خلال حساب تابع لها على موقع "تويتر".
وبالمقابل، جرى التشكيك على موقع تويتر بصدقية التهديد، خصوصاً أن بيان تبني العملية في طابا ذكر بشكل مباشر عدم وجود أي حساب لها على مواقع التواصل الاجتماعي كافة.
وكانت "جماعة انصار بيت المقدس الإسلامية" أعلنت تبنيها الهجوم على حافلة السياح قرب منفذ طابا الحدودي مع إسرائيل في سيناء الأحد الماضي، والذي أوقع أربعة قتلى بينهم ثلاثة كوريين جنوبيين، معلنة أيضاً مسؤوليتها عن معظم الهجمات القاتلة التي استهدفت قوات الأمن من الجيش والشرطة عبر البلاد خلال الفترة الماضية.
وقالت الجماعة التي تعتنق أفكار تنظيم "القاعدة" وأساليبه، في بيان نشر على منتدى جهادي في وقت مبكر من صباح الأمس الاول: "وفق الله إخوانكم في جماعة أنصار بيت المقدس بتقديم أحد أبطالها للقيام بتفجير الحافلة السياحية المتجهة إلى الكيان الصهيوني"، في إشارة الى ان الهجوم نفذه انتحاري.
وأضاف البيان ان الهجوم "ضمن غاراتنا في الحرب الاقتصادية على هذا النظام الخائن العميل الذي... يستخدم مقدرات المسلمين وأموالهم في قتل الأبرياء وأسر النساء وهدم البيوت ونهب الممتلكات وتجريف الأراضي على الحدود مع العدو الصهيوني"، في إشارة إلى السلطات المصرية.
وتوعد البيان الحكومة المصرية بمزيد من الهجمات التي تضر بالاقتصاد، قائلاً: "ونحن بعون الله تعالى بالمرصاد لهذه العصابة الخائنة العميلة وسنستهدف مصالحها الاقتصادية في كل مكان لنشل أيديها عما تفعله بالمسلمين".
وكان مسؤولاً مصرياً رجح ان يكون انتحارياً وراء الاعتداء على حافلة السياح الكوريين الجنوبيين في طابا الاحد الماضي.
وأوضح المسؤول ان "هناك شواهد على ان تفجير طابا وراءه انتحاري". وأضاف ان "الحافلة توقفت على بعد بضعة امتار من منفذ طابا البري (على الحدود مع إسرائيل) ونزل المرشد الذي كان مرافقاً للوفد لإنهاء بعض الأوراق في المنفذ وكان الباب مفتوحاً، واقترب احد الأشخاص من الحافلة ثم حدث الانفجار على سلمها الأمامي". وقتل ثلاثة سياح من كوريا الجنوبية وسائق مصري، كما أصيب 15 شخصاً اخر في حادث التفجير الاحد الماضي، في أول اعتداء يستهدف السياح في مصر منذ بدء موجة العنف الأخيرة التي تفجرت مع إطاحة الرئيس المعزول محمد مرسي مطلع تموز (يوليو) الفائت.
وأعلنت الجماعة التي تنشط من سيناء مسؤوليتها عن اكثر الهجمات قوة وتأثيراً خلال الفترة الأخيرة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القضاء يأمر بالقبض على نور زهير ويمهل الكفلاء 13 يوماً لجلبه

بسبب تعطيل مجلس نينوى.. نائب رئيسه يعلن استعداده للاستقالة!

الأنواء الجوية: انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

عالمياً.. النفط يعود للانخفاض بعد 3 جلسات من الارتفاع

السوداني يبدأ زيارة رسمية إلى مصر وتونس

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

مقالات ذات صلة

تقرير أممي: الجوع يفتك بـ17 مليون يمني

تقرير أممي: الجوع يفتك بـ17 مليون يمني

متابعة / المدى رسم تقرير أممي حديث صورة قاتمة لحالة الأمن الغذائي في اليمن، بعد أن أحصى 17 مليونا ممن يعانون انعدام الأمن الغذائي، في ظل التدهور الاقتصادي، وانعدام فرص الدخل ونقص التمويل. وأفاد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram