اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 19 فبراير, 2014: 09:01 م

بابلحمّل مسؤولون في ديوان محافظة بابل المصارف الأهلية والحكومية مسؤولية تلكؤ المشاريع والتجاوز على القوانين في سبيل الحصول على عملاء.وقال معاون محافظ بابل للشؤون الفنية موسى عمران:إن الحكومة المحلية بشقيها التنفيذي والتشريعي لديها علاقة وثيقة مع المص

بابل

حمّل مسؤولون في ديوان محافظة بابل المصارف الأهلية والحكومية مسؤولية تلكؤ المشاريع والتجاوز على القوانين في سبيل الحصول على عملاء.وقال معاون محافظ بابل للشؤون الفنية موسى عمران:إن الحكومة المحلية بشقيها التنفيذي والتشريعي لديها علاقة وثيقة مع المصارف التي يبلغ عددها 18 موزعة في عموم المحافظة ، مبينا أن أغلب المشاريع ترتبط بمصارف القطاع الخاص حيث تعطي خطابات ضمان للمقاول ومن ثم الكفاءة المالية له.وأضاف،ان جميع المصارف في المحافظة تزود المقاول بخطابات ضمان ولكنه بالحقيقة لا يملك السيولة النقدية ما أدى إلى تأخر المشاريع وتراكم المشاكل منذ عام 2008 وحتى الآن.
كركوك

قال رئيس مجلس كركوك حسن توران خلال اجتماع استثنائي لمجلس المحافظة لمناقشة نقل ملف البطاقة التموينية إلى محافظة كركوك ،إن وزارة التجارة فشلت في هذا الملف منذ عام 2003 ومازالت غير قادرة على تأمين مفردات البطاقة التموينية وتريد أن تنقل فشلها هذا إلى الإدارات المحلية في المحافظات. وأضاف توران: نحن في كركوك لا نمتلك الخبرات في هذا الملف والذي اصبح من أهم ما يشغل المواطن العراقي، مشيرا إلى انه قبل حوالي ثمانية أشهر تم عقد اجتماع في العاصمة بغداد لهذا الغرض بحضور رئيس  مجلس الوزراء ووزير التجارة ووزير الدولة لشؤون المحافظات والمحافظين لمناقشة مشروع نقل مفردات البطاقة التموينية إلى المحافظات .
البصرة

أعلنت الشركة العامة للموانئ في محافظة البصرة عن استئناف العمل في ميناء المعقل التجاري بعد إغلاقه خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية من جراء غرق جسر قديم عائم في شط العرب بسبب سوء الأحوال الجوية.
وقال مدير قسم الإعلام والعلاقات العامة في الشركة أنمار عبد المنعم الصافي إن الرياح السريعة والأمواج العالية أدت قبل يومين إلى تقطع بعض أوصال جسر التنومة العائم وغرق أجزاء منه في شط العرب، مبيناً أن قسم الإنقاذ البحري في الشركة تمكن باستخدام الرافعة البحرية حمرين من انتشال أجزاء الجسر الغارقة.

ذي قار

أوصى مجلس محافظة ذي قار بعدم إطلاق المبالغ المخصصة للشركة المنفذة لمشروع إسكان أساتذة جامعة ذي قار الاستثماري بناء على خطابات الضمان والاعتماد في ذلك على نسب الإنجاز الفعلية على ارض الواقع للمشروع المذكور.
وقال رئيس مجلس محافظة ذي قار المهندس هلال السهلاني في بيان حصلت "المدى" على نسخة منه انه وبناء على شكاوى عديدة من قبل أساتذة جامعة ذي قار على استقطاع مبالغ من رواتبهم للمشروع الاستثماري الذي تنفذه شركة تينا بشكل لا يتناسب مع نسب الإنجاز على ارض الواقع في المشروع.

واسط

أعلن ديوان محافظة واسط عن موافقة وزارة الداخلية  على فتح باب الترشيح للتعيين بصفة شرطي لغرض التنسيب على ملاك مديرية  حماية للمنشآت. وقال محافظ واسط محمود عبد الرضا  طلال: إن  المديرية العامة لشرطة الطاقة أبلغتنا بموافقة الوزارة على تعيين 200 عنصر بصفة شرطي لحماية المنشآت النفطية في المحافظة لتأمين  حقل بدرة النفطي ، مبينا ان الموافقة اشترطت أن يكون المتقدمون للتعيين من أبناء المحافظة حصرا ومن الحاصلين على شهادة الدراسة الابتدائية على أقل تقدير. وأوضح طلال ان الوزارة شكلت لجنة عليا برئاسة مدير عام شرطة الطاقة وعضوية ممثل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية إضافة إلى ممثل عن المديرية العامة للشؤون الداخلية لتلقي طلبات التعيين بعد استكمال الإجراءات الإدارية والفنية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram