اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > تشكيل وعمارة > لوحات إيل جريكو تعود لمدينة طليطلة الإسبانية في ذكرى وفاته

لوحات إيل جريكو تعود لمدينة طليطلة الإسبانية في ذكرى وفاته

نشر في: 21 فبراير, 2014: 09:01 م

طليطلة (إسبانيا) (رويترز) - لم يكن الرسام الإسباني إيل جريكو المنتمي لعصر النهضة يعلم أنه سوف يحظى بالتكريم بعد قرون من وفاته ويصبح أهم أعلام مدينة طليطلة التي تحتفي بذكراه حاليا.وعلى مدار مئات السنين لم تكن لوحات إيل جريكو معروفة ولم تحظ أعماله غير

طليطلة (إسبانيا) (رويترز) - لم يكن الرسام الإسباني إيل جريكو المنتمي لعصر النهضة يعلم أنه سوف يحظى بالتكريم بعد قرون من وفاته ويصبح أهم أعلام مدينة طليطلة التي تحتفي بذكراه حاليا.
وعلى مدار مئات السنين لم تكن لوحات إيل جريكو معروفة ولم تحظ أعماله غير التقليدية الموجودة في أديرة ومتاحف إسبانية باهتمام الدارسين إلا بدءا من القرن التاسع عشر.
ولد إيل جريكو في كريت وحمل اسم دومنيكوس ثيوتوكوبولوس وانتقل للعيش والرسم في طليطلة وعاش فيها من عام 1577 حتى وفاته عام 1614.
والآن تكرمه طليطلة وتحتفل بمرور 400 عام على وفاة أشهر ساكنيها بتنظيم سلسلة من المعارض والمؤتمرات والحفلات الموسيقية على مدار ثلاثة أشهر من الرابع عشر من مارس /آذار إلى الرابع عشر من يونيو/ حزيران المقبل.
ومن ضمن أهم الاحتفالات عرض أكبر مجموعة من لوحات إيل جريكو في طليطلة. ومن المتوقع ان يفد أكثر من مليون زائر على المتحف لمشاهدة أكثر من مئة لوحة للرسام إيل جريكو.
وقال جريجوريو مارانون رئيس مؤسسة إيل جريكو 2014 التي تجهز منذ أربعة أعوام للاحتفالات الحالية "تركت أغلب اللوحات طليطلة في بداية القرن العشرين ونقوم بجمعها."
وتدرب إيل جريكو في مدارس للرسم بروما والبندقية وسافر إلى إسبانيا أملا في الحصول على رعاية الملك فيليب الثاني داخل قصر إسكوريال الشهير خارج مدريد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية

بالوثيقة.. التعليم توضح بشأن توسعة مقاعد الدراسات العليا

العدل تعمل على خطة تجعل من النزلاء يكملون دراستهم الجامعية

ارتفاع بمبيعات الحوالات الخارجية في مزاد المركزي العراقي

رسمياً.. أيمن حسين يوقع على كشوفات الخور القطري

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

باليت 42 بدايات عام جديد

السُّخرية السريالية ودلالة الأيقون في أعمال الفنان مؤيد محسن

المصرف الزراعي في السنك: بزوغ الحداثة المعمارية العراقية

عمارة تلد مسابقة!

دار هديب الحاج حمود.. السكن رمزاً للانتماء

مقالات ذات صلة

إندونيسي يتزوج 87 مرة انتقاماً لحبه الفاشل 

إندونيسي يتزوج 87 مرة انتقاماً لحبه الفاشل 

شباب كثر يمرون بتجارب حب وعشق فاشلة، لكن هذا الإندونيسي لم يكن حبه فاشلاً فقط بل زواجه أيضاً، حيث طلبت زوجته الأولى الطلاق بعد عامين فقط من الارتباط به. ولذلك قرر الانتقام بطريقته الخاصة....
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram