اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 26 فبراير, 2014: 09:01 م

بغداددعت أمانة بغداد الشركات الإيطالية إلى المشاركة في تنفيذ مشاريع إعادة الإعمار والبناء والاستثمار في العاصمة بغداد.  والتقى أمين بغداد نعيم عبعوب ممثلي مجموعة من الشركات الإيطالية وجرى بحث أوجه التعاون الثنائي وسبل مساهمة الشركات الأوروبية في

بغداد

دعت أمانة بغداد الشركات الإيطالية إلى المشاركة في تنفيذ مشاريع إعادة الإعمار والبناء والاستثمار في العاصمة بغداد.  والتقى أمين بغداد نعيم عبعوب ممثلي مجموعة من الشركات الإيطالية وجرى بحث أوجه التعاون الثنائي وسبل مساهمة الشركات الأوروبية في تنفيذ مشاريع البنى التحتية في مختلف القطاعات الخدمية.
 وأكد خلال اللقاء سعي أمانة بغداد لاستقطاب الشركات العالمية المتخصصة التي تملك الإمكانات المادية والفنية لتنفيذ المشاريع التي تحتاجها العاصمة بغداد لإعادة إعمار البنى التحتية وتقديم افضل الخدمات لساكنيها  وفقاً  للمعايير العالمية.
نينوى
قالت مسؤولة تنفيذية كبيرة في شركة النفط الوطنية الأنكولية سونانكول إن الشركة قررت الانسحاب من محافظة نينوى والعراق بسبب مشكلات أمنية بمنطقة تدير حقلين نفطيين فيها.
وكانت سونانكول  قد فازت في 2009 بحق إدارة حقلي القيارة والنجمة النفطيين بمحافظة نينوى في شمال غربي العراق حيث ينشط مسلحون.
يذكر ان الشركة أعلنت حالة القوة القاهرة العام الماضي وهو ما قبلته الحكومة العراقية في ظل ارتفاع نفقات سونانكول بينما عجزت عن تطوير الحقلين.
صلاح الدين
وافق مجلس محافظة صلاح الدين على تحمله مسؤولية إدارة ملف البطاقة التموينية وفيما تعهد  بـالنجاح في إدارة هذا الملف الذي فشلت فيه الحكومة المركزية ووزارة التجارة طالب وزارة المالية بإطلاق التخصيصات اللازمة لتغطية نفقات الاستيراد.
وقال رئيس لجنة الاستثمار في مجلس محافظة صلاح الدين عداي الذنون :إن المجلس عرض في جلسة خصصها لمناقشة ملف البطاقة التموينية طلب وزارة الدولة لشؤون المحافظات القاضي بتحديد موقفنا من تحمل مسؤولية إدارة ملف البطاقة التموينية ،مبيناً أن المجلس  بعد استعراض التحضيرات ودراسة الموقف وجد انه يتمكن من هذه المهمة.
واسط
أعلنت مديرية بلديات واسط عن ٥٥ مشروعاً مقترحاً، لخطة عام ٢٠١٤ في عموم المحافظة شملت جميع القطاعات الخاصة بالجانب البلدي.
وقال مدير بلديات واسط علي عبد صيوان إن المشاريع شملت جميع القطاعات من بنى تحتية ومجار  وتدوير نفايات وتعبيد الطرق وإنشاء مناطق خضراء.
وأوضح أن المشاريع شملت جميع أقضية ونواحي المدينة، ففي النعمانية ٧ مشاريع والصويرة ٦ مشاريع .أما قضاء العزيزية فكان نصيبها ١٠ مشاريع وقضاء الحي ١١ مشروعا ،مشيرا إلى أن ناحية الأحرار شملها ٤ مشاريع وناحية الزبيدية ٦ مشاريع.
البصرة
ناقش محافظ البصرة ماجد النصراوي مشروع بناء 50 ألف وحدة سكنية في المحافظة ضمن خطة مشاريع 2014 ونسب توزيعها على الأقضية والنواحي .وذكر ديوان المحافظة في بيان تلقت "المدى" نسخة منه ان  النصراوي التقى برؤساء الوحدات الإدارية في دار الضيافة في البصرة  بحضور ممثلين عن مكتب السكن في ديوان المحافظة ودائرة التسجيل العقاري وبلديات البصرة وزراعة البصرة ودائرة الأملاك و المالية.وأضاف :ان النصراوي وجه بفتح مكاتب في كافة الوحدات الإدارية و تشمل مكتباً للفقراء و مكتباً السكن وآخر لتشغيل العاطلين عن العمل تعمل بالتنسيق مع ديوان محافظة البصرة ورئيس الوحدة الإدارية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram