اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > مجلس صلاح الدين يصوّت على 400 مشروع جديد ضمن خطة 2014

مجلس صلاح الدين يصوّت على 400 مشروع جديد ضمن خطة 2014

نشر في: 28 فبراير, 2014: 09:01 م

أعلن مجلس محافظة صلاح الدين، أنه "صوت على 400 مشروع جديد ضمن خطة موازنة عام2014 بكلفة 147 مليار دينار"، وبين أنها تركز على قطاعات "النقل والصحة والأمن والزراعة"، وفيما أشار إلى أنه سيخصص "290 مليار دينار" للمشاريع المستمرة"، دعا مجلس النواب إلى "المص

أعلن مجلس محافظة صلاح الدين، أنه "صوت على 400 مشروع جديد ضمن خطة موازنة عام2014 بكلفة 147 مليار دينار"، وبين أنها تركز على قطاعات "النقل والصحة والأمن والزراعة"، وفيما أشار إلى أنه سيخصص "290 مليار دينار" للمشاريع المستمرة"، دعا مجلس النواب إلى "المصادقة على الموازنة الاتحادية لإطلاق العمل وبدء المشاريع".

وقال رئيس المجلس أحمد عبد الجبار الكريّم في مؤتمر صحافي عقده في مبنى المجلس، وحضرته (المدى برس)، إن "مجلس المحافظة صوت أول من امس في جلسته السادسة على خطة مشاريع تنمية الأقاليم بالإجماع"، موضحا أنه "بعد نقاشات وتدقيق تم استبعاد بعض المشاريع التي لم تكن فيها جدوى اقتصادية".

ودعا الكريم مجلس النواب إلى "المصادقة على الموازنة الاتحادية لإطلاق العمل وتلبية حاجة المواطن من خدمات وغيرها"، وبين أن "خطة المحافظة أعطت أهمية كبرى لتبليط الطرقات وتحسين المواصلات بين المدن والأرياف كما خصصت مبالغ لشراء نحو 20 كلبا بوليسيا لحاجة قوات الشرطة لها".

ومن جانبه، قال نائب رئيس المجلس مخلف عودة الدليمي في حديث إلى (المدى برس)، إن "عدد المشاريع المقترحة من قبل المحافظة بلغ أكثر من 400 مشروع جديد تضم جميع القطاعات لكنها تركز على قطاعات النقل والصحة والأمن والزراعة"، موضحا أن "المجلس عمل ضمن الموازنة البالغة 437 مليار دينار وتم تقسيمها بين المشاريع الجديدة التي أخذت 147 مليار دينار فيما تم تخصيص 290 مليار دينار للمشاريع المستمرة".

وأضاف الدليمي أنه "توجد فرصة جيدة لمحافظة صلاح الدين لإقامة مشاريع ستراتيجية في حال تمشية مشروع البترودولار"، لافتا إلى أن "ميزانية تنمية الأقاليم كانت بمبلغ 493 مليارا، لكن التخفيض بنسبة 10% جعلها لا تسد حاجة المشاريع المقترحة كافة".

وبين نائب رئيس المجلس أن "محافظة صلاح الدين حققت طفرة نوعية بإقرار الموازنة التي سجلنا فيها مشروعا ستراتيجيا وهو بناء سايلو للحبوب بسعة 60 ألف طن يتماشى مع خططنا الزراعية المقبلة"، مستدركا "لكنها بانتظار موافقة مجلس النواب على الموازنة الاتحادية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram