اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســـــة

خمســـــة

نشر في: 28 فبراير, 2014: 09:01 م

ذي قارأعلنت غرفة عمليات الكهرباء في محافظة ذي قار المباشرة ربط ست محطات كهرباء متنقلة  استعدادا لموسم الصيف المقبل وتوقعت وصول محطتين خلال الأيام القليلة المقبلة لتسهم في فك اختناقات شبكة توزيع الكهرباء في المناطق والأحياء السكنية.وقال محافظ ذي

ذي قار
أعلنت غرفة عمليات الكهرباء في محافظة ذي قار المباشرة ربط ست محطات كهرباء متنقلة  استعدادا لموسم الصيف المقبل وتوقعت وصول محطتين خلال الأيام القليلة المقبلة لتسهم في فك اختناقات شبكة توزيع الكهرباء في المناطق والأحياء السكنية.
وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري في بيان تلقت "المدى"، نسخة منه خلال ترؤسه اجتماع غرفة عمليات الطاقة إن "غرفة العمليات بحثت إجراءات استكمال الخطوط الناقلة وشبكات التوزيع في عموم المحافظة من اجل تلبية حاجة المواطنين من التيار الكهربائي خلال موسم الصيف المقبل، مؤكداً أن دوائر الكهرباء استكملت إجراءاتها لربط ست محطات متنقلة بشبكة الكهرباء ووجهت الشركة المنفذة سرعة إنجاز عملية الربط قبل حلول موسم الصيف.
واعتبر الناصري أن استكمال عملية ربط المحطات من شأنه أن يسهم بفك اختناق شبكة الكهرباء في المناطق السكنية المخصصة.

ديالى
كشف مسؤولان محليان في محافظة ديالى عن إحالة مشاريع خدمية وتربوية للتنفيذ بكلفة 10.5 مليار دينار شملت قضاء بعقوبة وناحية بهرز جنوب بعقوبة.
وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبد الله الحيالي إن إدارة قضاء بعقوبة أحالت مشاريع بناء أربع مدارس في مدينة بعقوبة وحي الكاطون الواقع على بعد 6 كم غرب المدينة ،مبينا ان كلفة المشاريع المحالة للتنفيذ تبلغ 2.5 مليار دينار.
وأكد الحيالي ان كل مدرسة تشمل بناء 12 صفاً دراسياً بالإضافة إلى المرافق والمختبرات العلمية، مشيرا إلى حاجة مدينة بعقوبة لبناء اكثر من 90 مدرسة لمعالجة ظاهرة اكتظاظ المدارس وفك الدوام المزدوج والثلاثي في اغلب المدارس.
وأكد مدير الناحية حسين علوان تخصيص ثمانية مليارات دينار لتمويل اكثر من 10 مشاريع متنوعة في الناحية.

ميسان
أعلن رئيس مجلس محافظة ميسان منذر رحيم الشواي عن تخصيص نحو 34 مليار دينار لقطاع الأمن والدفاع في المحافظة ضمن موازنة المحافظة من تنمية الأقاليم للعام 2014 .وأوضح الشواي في بيان صحفي تلقت وكالة "المدى" نسخة منه ان المبلغ توزع بواقع 25 مليار دينار لشراء ست عجلات لكشف المتفجرات متعددة الأغراض وملياري دينار لبناء سجن للأحداث و مليار دينار لبناء السجن المركزي وتنفيذ بناء مختبر للأدلة الجنائية مجهز بأشعة أكس وكاما بمبلغ 900 مليون دينار لتسهيل عملية سير العدالة بدلا من إرسال العينات إلى بغداد.وأضاف :ان المبلغ تضمن نصب قوسين في سيطرات المحافظة لكشف المتفجرات بكلفة ملياري دينار ونصب كاميرات للمراقبة الأمنية في المرحلة الثانية بكلفة ثلاثة مليارات.

كربلاء
أعربت الحكومة المحلية في كربلاء عن استعدادها لإدارة ملف البطاقة التموينية بالشكل الأمثل مشترطة في ذلك السماح لها باستخدام مخازن وزارة التجارة المقامة في المحافظة.
وقال نصيف جاسم الخطابي رئيس مجلس محافظة كربلاء، قررت الحكومة المحلية إدارة ملف توزيع مفردات البطاقة التموينية على المواطنين بدلا من وزارة التجارة المركزية.
وأضاف :ناقش المجلس بحضور المحافظ عقيل الطريحي ملف البطاقة التموينية بشكل مستفيض قبل إقرار الموافقة على إدارته. مبينا، أن موافقة المجلس مقرونة بسماح وزارة التجارة استخدام مخازنها الموجودة في المحافظة.وذكر الخطابي ان الحكومة المحلية سبق  ان أعلنت موافقتها المبدئية على إدارة ملف البطاقة التموينية بعد إبداء الحكومة المركزية رغبتها في إدارة المحافظات لهذا الملف الاقتصادي المهم.

بغداد
أكد مجلس محافظة بغداد أنه بصدد فتح دائرة تُدعى بدائرة تنظيم العشوائيات في منتصف عام 2014، وقال عضو المجلس محمد الربيعي إن مجلس بغداد بصدد فتح دائرة جديدة تُدعى دائرة تنظيم العشوائيات والدور المتجاوزة على أملاك الدولة.وأوضح أن فتح هذه الدائرة سيكون عند انتهاء الإجراءات الروتينية من قبل مجلس المحافظة ويتم تفعيلها بشكل رسمي في منتصف العام الجاري.وأشار إلى أن هذه الدائرة ستقدم 4 مدن عصرية بديلة عن العشوائيات . لافتا إلى أن المناطق العصرية ستكون في مدن أطراف بغداد وهي أبو أغريب والمدائن والمحمودية والحسينية.وكان  مجلس المحافظة  قد أدخل  225 تجمعا سكنيا ضمن بيانات المساكن العشوائية بسبب عدم قدرة أمانة بغداد ومجالس المحافظات  على تقديم الخدمات إلى تلك المساكن العشوائية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram