اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 2 مارس, 2014: 09:01 م

الإماراتقالت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة إن مجموعة تقودها الشركة وافقت على شراء محطتين هنديتين للطاقة الكهرومائية من شركة جايبراكاش باور في صفقة قيمتها نحو 1.6 مليار دولار.وأوضح متحدث باسم طاقة أن المجموعة ستنفق 616 مليون دولار على الأسهم في العملية ف

الإمارات

قالت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة إن مجموعة تقودها الشركة وافقت على شراء محطتين هنديتين للطاقة الكهرومائية من شركة جايبراكاش باور في صفقة قيمتها نحو 1.6 مليار دولار.
وأوضح متحدث باسم طاقة أن المجموعة ستنفق 616 مليون دولار على الأسهم في العملية فضلا عن الاستحواذ على ديون المشروع وهو ما يجعل القيمة الإجمالية للصفقة نحو 1.6 مليار دولار.
وستسيطر الشركة التي تديرها الدولة وتملك 51% من قيمتها على عمليات وإدارة كلتا المحطتين بموجب الاتفاق.
وتملك بي إس بي إنفستمنتس  وهي من أكبر المؤسسات الاستثمارية في كندا  39%، بينما يملك صندوق للاستثمار في البنية التحتية تديره آي دي إف سي الهندية حصة 10%.
اوكرانيا
كشفت مجموعة غازبروم الروسية العامة أن المستحقات غير المدفوعة لدين أوكرانيا لروسيا عن شحنات الغاز تصل إلى 1.55 مليار دولار أميركي.
وأكدت مجموعة غازبروم أن السعر التفضيلي الذي منحته موسكو لكييف قد يعاد النظر فيه ما يشير إلى إمكانية ارتفاع قيمة الدين المتوجب على أوكرانيا.
وقال المتحدث باسم الشركة سيرغي كوبريانوف إن عدم إيفاء كييف بالتزاماتها قد يجردها من السعر التفضيلي الذي تحظى به حاليا بالنسبة للغاز الروسي.
وكان المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتن ديمتري بيسكوف أعرب مطلع شباط عن قلق روسيا من تأخر أوكرانيا في دفع فواتير الغاز المستحقة عليها.
وقد تتوقف أوكرانيا التي وصلت إلى شفير الإفلاس إثر أزمة سياسية حادة أطاحت بالرئيس فيكتور يانكوفيتش عن السداد إن لم تتلق بسرعة مساعدة مالية دولية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram