اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > ميسان: الصناعة أهملت 5 مصانع ستراتيجية في المحافظة منذ 10 سنوات

ميسان: الصناعة أهملت 5 مصانع ستراتيجية في المحافظة منذ 10 سنوات

نشر في: 2 مارس, 2014: 09:01 م

طالب مجلس محافظة ميسان، وزارة الصناعة والمعادن بتأهيل مصانعها الخمسة الموجودة في المحافظة، مؤكدا انها "تعاني الإهمال" منذ عام 2003، فيما أشار إلى ان المجلس سيقوم بتخصيص اموال لها بعد  نقل الصلاحيات من الوزارات، ولفت إلى أن تشغيلها  سيسهم في

طالب مجلس محافظة ميسان، وزارة الصناعة والمعادن بتأهيل مصانعها الخمسة الموجودة في المحافظة، مؤكدا انها "تعاني الإهمال" منذ عام 2003، فيما أشار إلى ان المجلس سيقوم بتخصيص اموال لها بعد  نقل الصلاحيات من الوزارات، ولفت إلى أن تشغيلها  سيسهم في انعاش الاقتصاد والقضاء على البطالة.
وقال المتحدث باسم مجلس محافظة ميسان راهي البزوني في حديث إلى (المدى برس) أن "المجلس وجه كتابا رسميا الى وزارة الصناعة والمعادن يطالبها فيه بتأهيل معاملها الصناعية التي تعاني الاهمال منذ سقوط النظام وحتى الآن، على الرغم من انها تضم كوادر فنية وهندسية تستطيع العمل والإنتاج الا ان الوزارة لم تكن جادة في تشغيل هذه المعامل".
 وأضاف البزوني "بعد نقل الصلاحيات من الحكومة الاتحادية الى مجالس المحافظات وتفعيل اللامركزية سنعمل على نقل التخصيصات المالية والبدء بتشغيل جميع المصانع للعمل على تعزيز الإنتاج المحلي والقضاء على الاستيراد، مشيرا إلى أن "المعامل ستكون رافدا مهما في إنعاش اقتصاد المحافظة والعراق بصورة عامة لما تحققه من ايرادات مالية".
 وأكد البزوني ان "المعامل ستسهم وبشكل كبير بتشغيل الكثير من الأيدي العاملة والقضاء على البطالة المستشرية في صفوف العاطلين عن العمل".
يذكر ان القطاع الصناعي متأخر بشكل كبير وتسهم مشاكل الطاقة والتمويل والروتين والاستيراد في زيادة التعقيدات التي يعاني منها الصناعيون المحليون.
الى ذلك أعلن مجلس محافظة ميسان ، عن تخصيص مبلغ (34) مليار دينار لقطاع الأمن والدفاع ضمن موازنة المحافظة من تنمية الأقاليم لعام 2014.
وقال رئيس المجلس منذر رحيم الشواي في بيان أن المبلغ يوزع بواقع (25) مليار دينار لشراء ست عجلات لكشف المتفجرات متعددة الأغراض و ملياري دينار لبناء سجن للأحداث ومليار دينار لبناء السجن المركزي وتنفيذ بناء مختبر للأدلة الجنائية ومبلغ (900) مليون دينار لتسهيل عملية سير العدالة بدلا من إرسال العينات إلى بغداد.
وأضاف أن المبلغ تضمن نصب قوسين في سيطرات المحافظة لكشف المتفجرات بكلفة ملياري دينار ونصب كاميرات للمراقبة الأمنية في المرحلة الثانية بكلفة ثلاثة مليارات دينار، مشيرا الى ان الحكومة المحلية تسعى لتعزيز الجانب الأمني والحفاظ على امن المواطنين في عموم المحافظة ما يسهم في عملية البناء والتنمية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram