اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 3 مارس, 2014: 09:01 م

البصرة أعلنت شركة توتال النفطية الفرنسية العملاقة الجمعة نيتها بناء مجمع بتروكيميائي عملاق في العراق وذلك في اطار استراتيجيتها لتطوير أنشطتها على صعيد التكرير الكيميائي في الأسواق المزدهرة في الشرق الأوسط.وقد وقع المدير العام لفرع التكرير الكيميائي

البصرة

أعلنت شركة توتال النفطية الفرنسية العملاقة الجمعة نيتها بناء مجمع بتروكيميائي عملاق في العراق وذلك في اطار استراتيجيتها لتطوير أنشطتها على صعيد التكرير الكيميائي في الأسواق المزدهرة في الشرق الأوسط.
وقد وقع المدير العام لفرع التكرير الكيميائي في توتال باتريك بويان في تشرين الثاني 2013 اتفاق مبادئ مع وكيل وزير الصناعة في العراق محمد عبدالله حول أعداد دراسة وبناء مجمع بتروكيميائي في منطقة البصرة جنوب العراق.
وقالت متحدثة باسم المجموعة النفطية هذا اتفاق بين وزارة الصناعة العراقية وتوتال لأعداد دراسة جدوى تمهيدية حول مجمع بتروكيميائي عملاق في العراق.

ميسان

طالب مجلس محافظة ميسان وزارة الصناعة والمعادن بتوفير التخصيصات المالية الخاصة بعمل وتأهيل معامل المحافظة، وقال رئيس مجلس المحافظة منذر الشواي إن المعامل التي تضمها المحافظة هي معامل جيدة وذات طاقة إنتاجية كبيرة تساهم في إنعاش الاقتصاد العراقي بعد إنجاز تأهيل خطوطها الإنتاجية وإعادتها الى العمل.
وأشار الشواي إلى أن المجلس سيعمل وفق الضوابط القانونية في مطالبة الوزارة بالحصة المالية الخاصة بالمعامل المذكورة لغرض الحصول عليها والاستفادة منها في تشغيل معامل المحافظة.

كربلاء

اعلن فرع كربلاء لتوزيع المنتجات النفطية أمس عن فحص الف و539 نموذجا نفطيا في مختبر التقييس والسيطرة النوعية في كربلاء . وقال مدير فرع كربلاء لتوزيع المنتجات النفطية المهندس حسين مجيد الخرسان انه تم فحص الف و539 نموذجا نفطيا في مختبر التقييس والسيطرة النوعية في كربلاء من خلال 65 موقعا نفطيا وبواقع 165 نموذجا فيما كان الف و383 نموذجا نفطيا تم سحبه من المركبات الناقلة للوقود حيث كانت النتائج مطابقة للمواصفات المطلوبة.
وأضاف الخرسان من اجل الدقة في الكميات المجهزة تم تكييل 405 عداد تجهيز فيما تم زيارة معامل الغاز البالغ عددها 5 معامل لغرض معاينة الأسطوانات والأوزان المطلوبة

بغداد

أعلنت أمانة بغداد عن التوجه لإنشاء مجمع صناعي يضم أربعة معامل متخصصة خلف السدة عند اطراف مدينة الصدر للنهوض بواقع قطاع الطرق في العاصمة بغداد.
وقال أمين بغداد نعيم عبعوب ان أمانة بغداد تعتزم إنشاء مجمع صناعي يقع خلف السدة الشمالية لمدينة الصدر يضم أربعة معامل متخصصة للنهوض بواقع قطاع الطرق وإكساء الشوارع الرئيسة والفرعية والمحلات السكنية وفق افضل المواصفات.
وبين ان هذا المجمع سيضم معملاً لإنتاج الإسفلت والحجر الملون وآخر لإنتاج الكتل الكونكريتية والكربستون فضلاً عن خباطة مركزية ومرآباً للآليات عبارة عن وحدة للطوارئ.

الديوانية

أكدت وزارة الإعمار والإسكان استمرار العمل في تنفيذ خمسة مشاريع لبناء مجمعات سكنية في محافظة الديوانية مشيرة الى ان احد هذه المجمعات شارف على الإنجاز بعد ان تم تشكيل لجنة لتسريع العمل فيه من قبل الوزارة.وذكر الناطق الإعلامي للوزارة عبد الواحد الشمري ان الوزارة تنفذ خمسة مجمعات سكنية في محافظة الديوانية وبنسب إنجاز متفاوتة وان العمل متواصل في هذه المجمعات مبينا ان المجمع السكني الخامس يعاني من تلكؤ في العمل بسبب الشركة المنفذة وان الوزارة بصدد اتخاذ الإجراءات لأنهاء هذه التلكؤ وإعادة العمل في المشروع.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram