اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 5 مارس, 2014: 09:01 م

نينوى كشف عضو في مجلس محافظة نينوى عن قيام وزارة النفط برفع دعوى قضائية ضد المجلس لتصويته على إنشاء مصفى نفطي في منتصف الشهر الماضي.وكان مجلس نينوى قد صوت بالموافقة على إنشاء مصفى نفطي في قضاء الحمدانية تنفذه شركة غاز غروب النفطية وسط اعتراضات عدد م

نينوى

كشف عضو في مجلس محافظة نينوى عن قيام وزارة النفط برفع دعوى قضائية ضد المجلس لتصويته على إنشاء مصفى نفطي في منتصف الشهر الماضي.
وكان مجلس نينوى قد صوت بالموافقة على إنشاء مصفى نفطي في قضاء الحمدانية تنفذه شركة غاز غروب النفطية وسط اعتراضات عدد من الأعضاء والذي يعد الأول من نوعه في المحافظة.وقال عضو المجلس نوفل حمادي السلطان ان وزارة النفط رفعت دعوى قضائية لدى المحكمة الاتحادية ضد مجلس محافظة نينوى احتجاجا على تصويته لإنشاء مصفى نفطي في نينوى دون موافقتها.

بابل

دعا محافظ بابل صادق السلطاني، وزير الصناعة والمعادن أحمد الكربولي الى دعم الحركة الصناعية والإنتاجية في المحافظة لتخفيف البطالة في المحافظة ودعم الاقتصاد الوطني.
وقال السلطاني "التقينا وزير الصناعة والمعادن الأستاذ أحمد الكربولي وتداولنا خلال اللقاء دعم الصناعة في المحافظة ودعم المعامل الموجودة في محافظة بابل بكل الإمكانيات المتاحة ومنها تشغيل وتطوير معمل النشا وباقي المعامل الصناعية لدعم الحركة الإنتاجية في المحافظة".

كربلاء

اكد محافظ كربلاء ان مطار الفرات الأوسط المزمع انشاؤه في كربلاء بحاجة الى ائتلاف مجموعة شركات عالمية لان هكذا مشروع لايمكن لشركة واحدة ان تنهض به داعيا وزراة التخطيط لتخصيص مبالغ في هذا العام للبدء بعمل المطار.
وقال عقيل الطريحي ان ارض المطار حاليا خالية من أي متجاوز كما اننا أوعزنا ببدء العمل بالبنى التحتية التي تعتبر احدى اهم مستلزمات نجاح هذا المشروع الحيوي. وأوضح الطريحي ان المحافظة على استعداد تام لتنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع كافة الفعاليات الدينية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية بالمحافظة اذا ما توفرت أموال المشروع بأيدينا وبإشراف وزارة النقل عليه.

بغداد

خول مجلس الوزراء أمانة بغداد ووزارة البلديات صلاحية التعاقد مع العاملين بأجور يومية.
وجاء في بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء تلقت "المدى" نسخة منه أن مجلس الوزراء قرر خلال جلسته الاعتيادية الثلاثاء تخويل امانة بغداد ووزارة البلديات صلاحية تشغيل العاملين بالاجرة اليومية استثناء من قانون الموازنة فيما وافق ايضا على مشروع قانون إعفاء الشركات الأجنبية والمقاولين الثانويين الأجانب المتعاقدين في عقود التراخيص من الرسوم المدقق من قبل مجلس شورى الدولة.

كركوك

أعلنت محافظة كركوك عن وضع الحجر الأساس لمشروع إنشاء جسر الشهداء الكونكريتي وسط المدينة. وقال محافظ كركوك نجم الدين كريم خلال حفل وضع الحجر الأساس ان كلفة مشروع جسر الشهداء الذي تنفذه مديرية طرق وجسور كركوك تصل الى ثلاثة مليارات و299 مليون دينار و950 الفا ويضم 57 ركيزة وبطول 15م لكل واحدة منها وتصل الأعمال الكونكريتية الى 7500 متر مكعب ويبلغ طول الجسر 125 م وبعرض 15 م وفيه ستة فضاءات على شكل أقواس. وأشار الى ان المشروع مهم جدا من اجل كركوك ورؤيتها بشكل جمالي وعمراني موضحا ان كركوك ستشهد ايضا تنفيذ جسور جديدة خلال العام الحالي ومشاريع كبيرة لتكون مثالا لكل محافظات العراق.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram