TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > صحافة عالمية

صحافة عالمية

نشر في: 7 مارس, 2014: 09:01 م

نيوزويك عادت للأسواق من جديد   أعادت مجلة نيوزويك الإخبارية الأمريكية العمل بنسختها المطبوعة بعد ان كانت قد قررت في ديسمبر / كانون الأول 2012 نقل نشاطها كليا الى الإنترنت بعد ان بيعت الى شركة IBT Media الإخبارية للنشر الإلكتروني.وكانت نيوزويك

نيوزويك عادت للأسواق من جديد

 

أعادت مجلة نيوزويك الإخبارية الأمريكية العمل بنسختها المطبوعة بعد ان كانت قد قررت في ديسمبر / كانون الأول 2012 نقل نشاطها كليا الى الإنترنت بعد ان بيعت الى شركة IBT Media الإخبارية للنشر الإلكتروني.
وكانت نيوزويك قد أوقفت نسختها المطبوعة في ديسمبر 2012 بعد 80 عاما نتيجة انخفاض عوائد الإعلانات وتوجه القراء الى الحصول على الأخبار عبر الإنترنت.
ولكن مالكي المجلة الجدد يقولون الآن إنهم توصلوا الى أسلوب لإدارة المجلة لا يعتمد بشكل كبير على عوائد الإعلانات.
ويقول اتين اوزاك، المدير التنفيذي لـ IBT، إن شركته تأمل في ان تحصل على 90 بالمئة من دخل نسخة نيوزويك المطبوعة عن طريق الاشتراكات.
ولضمان تحقيق ربحية، قررت الشركة تسعير النسخة المطبوعة لنيوزويك بـ 8 دولارات للنسخة الواحدة في الولايات المتحدة.
ويقول اوزاك إن عوائد الإعلانات في المجلات المطبوعة انخفضت بوتيرة اكبر بكثير من مبيعاتها في السنوات الأخيرة.
ويقول إن هذا هو السبب الذي ادى بالكثير من المجلات المطبوعة التي تعتمد على الإعلانات الى مواجهة صعوبات جدية في مواصلة نشاطاتها.
وقال "كانت أسعار الاشتراكات منخفضة جدا، ولكن كان على تلك المجلات مواصلة الظهور بشكل أسبوعي وهو امر مكلف جدا. ولكن كانت هناك عوائد إعلانية تساعدها في ذلك."
ومضى للقول "ولكن هذه الأموال اختفت الآن، ليس كلها ولكن جزء كبيرا منها، ولكن هذه المجلات ما زالت تعتمد نفس الاستراتيجية السعرية. اعتقد ان هذه مشكلة."
وكانت نيوزويك قد ظهرت في الأسواق للمرة الأولى في السابع عشر من فبراير / شباط 1933.

 

سحب السفراء من قطر سيؤثر على الأزمة السورية

 

بعد سحب كل من السعودية والإمارات والبحرين سفرائها من قطر نشرت صحيفة "التلغراف" البريطانية تقريراً حول تأثير سحب السفراء على مجريات الأزمة السورية.
وأشار التقرير، الذي أعده مراسل شؤون الشرق الأوسط ريتشارد سبنسر، إلى أن قطر أساءت تقدير الدور الذي تلعبه ايران في دعم الفصائل الشيعية في دول خليجية.
ويضيف ان "السعودية والإمارات والبحرين توصّلت الى قناعة بأن السلطات القطرية لا ترغب في إنهاء دعمها للجماعات التي تمثل "الإسلام السياسي" المتطرف في المنطقة، إذ يُعتقد أن قطر تسلح تلك الجماعات، إضافة إلى الإخوان المسلمين في مصر".
ويذكر التقرير أن "قناة الجزيرة لعبت دوراً في الربيع العربي من خلال إعطاء مساحة لقياديين معارضين من دول مختلفة في المنطقة، كانت تلك الدول منعتهم على قنواتها الخاصة".
ويلمّح التقرير الى "اعتقال الطبيب القطري من قبل الشرطة الإماراتية لسبع سنوات بعد أن اعترف بدعم مجموعة "الإصلاح"، وهي مجموعة ممنوعة في الإمارات، لارتباطها بجماعة الإخوان المسلمين".

 

استطلاع للرأي: ارتفاع شعبية بوتين وغالبية تؤيد معالجته لأزمة أوكرانيا

قالت الصحيفة إن استطلاعا للرأى كشف عن ارتفاع شعبية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أعلى معدل لها منذ عامين بعد الأزمة الأوكرانية، كما وجد الاستطلاع أيضا تأييدا كبيرا للتدخل الروسي في شبه جزيرة القرم.
وتقول الصحيفة إنه بينما يواجه بوتين الإدانة من الغرب لسيطرة قواته على شبه جزيرة القرم، إلا أن الرئيس الروسي يتمتع داخل بلاده بشعبية هي الأعلى منذ عامين.
ووفقا للاستطلاع الذي أجرته جهة تديرها الدولة في الأول والثاني من مارس الجاري، في الوقت الذي كانت فيه القوات الروسية تتولى السيطرة بهدوء على البنى التحتية الأساسية في القرم، وافق 67.8% على أداء بوتين في الأزمة.
وأضافت الصحيفة أنه بالرغم من أن بوتين يحقق عادة معدلات أعلى من 60%، إلا أن هذا المعدل كان الأعلى منذ مايو 2012. وعزا الباحثون ذلك إلى الموقف السياسي المتعلق بالقرم، وتنظيم الأولمبياد الشتوية، التي رأى المشاركون في الاستطلاع أنهما أكبر حدثين.
وبالإضافة إلى ذلك، قال 71% من المشاركين، إن روسيا ينبغي أن تدافع بنشاط عن مصالحها في القرم، مع اعتقاد 17% فقط أنه من الأفضل عدم الدخول في صراع مع السلطات الأوكرانية.. وهي النتائج المشابهة لإجابات نفس الأسئلة التي طرحت قبل خمس سنوات.
ويقول ماشا ليمان، المحلل في مركز كارنيجي موسكو، إن أغلبية الروس يرون تغيير النظام في كييف على أنه تمرد من القوميين الفاشيين في غرب أوكرانيا، وهو الرأي الذي انعكس على التغطية الإعلامية الرسمية السلبية في روسيا. ويضيف أنه لم يرَ أي استطلاع عن نشر القوات إلا أنه يعتقد أنه سيكون هناك تأييد واسع، لاسيما وأن الأمر يتعلق بالقرم، ويعتقد كثير من الروس أنه حق روسيا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

مقالات ذات صلة

الامم المتحدة تطلق نداء استغاثة بسبب التغيرات المناخية: أنقذوا بحارنا

الامم المتحدة تطلق نداء استغاثة بسبب التغيرات المناخية: أنقذوا بحارنا

المدى/ متابعة  أطلق الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، نداء استغاثة عالمياً للتصدي لأزمة ارتفاع مناسيب مياه المحيطات في جزر المحيط الهادئ بسبب التغيرات المناخية. وقال غوتيريش خلال "قمة منتدى جزر المحيط...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram