اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 9 مارس, 2014: 09:01 م

ميسان تنفذ مديرية توزيع كهرباء ميسان 110 مشاريع ستراتيجية في المحافظة خلال العام الحالي فيما بلغت نسب إنجاز مشاريعها للعام الماضي 84 بالمئة. وأوضح مدير توزيع كهرباء ميسان فالح هادي علوان ان مديريته تعتزم تنفيذ 110 مشاريع ستراتيجية في المحافظة خلال ا

ميسان

تنفذ مديرية توزيع كهرباء ميسان 110 مشاريع ستراتيجية في المحافظة خلال العام الحالي فيما بلغت نسب إنجاز مشاريعها للعام الماضي 84 بالمئة.
وأوضح مدير توزيع كهرباء ميسان فالح هادي علوان ان مديريته تعتزم تنفيذ 110 مشاريع ستراتيجية في المحافظة خلال العام الحالي، إسهاماً منها بتجهيز المواطنين بالكهرباء على مدى الساعة يوميا مبينا ان المشاريع تتضمن نصب خمس محطات تحويل ثانوية جديدة 33 كيلو فولت ضمن اقضية (مغربة والعزير وقلعة صالح والنداء وسيد جميل) وبكلفة 22 مليارا و500 مليون دينار.

البصرة

أعلنت وزارة الكهرباء عن إنشاء وتأهيل خطوط النقل وتحسين واقع الشبكة الكهربائية في محافظة البصرة. وأوضح بيان صدر عن وزارة الكهرباء تلقت "المدى" نسخة منه انه ضمن برنامج تنمية الأقاليم وبكلفة قاربت الـ 9 مليارات دينار انجز العمل كليا في مشروع خط نقل ابو فلوس باب الزبير المحال على شركة هوت كوم اللبنانية. وأضاف انه تم إنجاز عدد من المشاريع بنسبة 100% منها مشروع خط نقل الشعيبة باب الزبير المحال على شركة هوت كوم اللبنانية وبكلفة 9 مليارات دينار. وأوضح ان هناك مشاريع لازالت قيد الإنجاز تقوم الملاكات الهندسية والفنية بمواصلة الإشراف على العمل فيها ومنها مشروع خطي القرنة والهارثة الحرارية المحال على شركة موكل الهندية وبكلفة قاربت 19 مليار دينار.

واسط

صادق مجلس محافظة واسط في جلسته الطارئة على ميزانية العام 2014 البالغة 382 مليار دينار بزيادة ملحوظة عن ميزانية العام الماضي، فيما انجز تسمية لجانه الشاغرة التي خصصت لكتلة دولة القانون. وقالت رئيسة اللجنة المالية في المجلس آلاء الحاجم ان مبالغ الميزانية توزعت بواقع 266 مليار دينار ضمن خطة تنمية الأقاليم وبزيادة خمسة مليارات عن ميزانية العام الماضي و 116 مليار دينار حصة المحافظة من مبالغ البترودولار، لافتة الى ان الحسابات سترتفع في حال احتساب مبالغ الخمسة دولار التي وافقت عليها الحكومة المركزية. وأكدت ان الموازنة فاقت ما خصص في العام 2013 بمبلغ خمسة مليارات دينار، فضلا عن مبالغ البترودولار التي وصلت الى 116 مليار دينار.

ذي قار

اعلن مجلس محافظة ذي قار إن مصرف الرشيد بصدد صرف قروض مالية لـ 14 الف موظف ، مشيرةٍ أنه تم خلال العام الماضي صرف قروض لـ 2000 موظف . وقال عضو المجلس حميد نعيم الغزي ان القروض التي قدمها مصرف الرشيد في المحافظة ساعدت في رفع المستوى المعيشي للموظفين. وأوضح أنه تم العام الماضي صرف قروض مالية لألفي موظف ، لافتا إلى أنه خلال العام الحالي سيقوم مصرف الرشيد بإطلاق قروض مالية لتشمل 14 ألف موظف. وأضاف أن لدى المصرف 4 فروع في المحافظة منها اثنان في مركز المحافظة وفرع في الغرافة والرابع في قلعة سكر. وتابع أن القروض التي يطلقها مصرف الرشيد هي للإسكان وشراء السيارات وقروض للعاطلين للعمل وللفلاحين والمزارعين.

الديوانية

وزعت محافظة الديوانية قطع أراضٍ صناعية بمساحات مختلفة، وقال محافظ الديوانية عمار المدني في بيان صحفي تلقت وكالة "المدى" نسخة منه إن توزيع قطع الأراضي الصناعية جاء حسب قانون الاستثمار الصناعي رقم 20 لسنة 1998 وهذه الخطوة تعتبر خطوة مهمة في مجال تخطيط المدينة كما أن فكرة المدينة الصناعية مهمة جدا لأمور عدة منها توسيع المدينة وتقليل الاختناقات المرورية وعزل المناطق السكنية عن المناطق الصناعية كما هو الحال في الكثير من بلدان العالم، حيث نجد إن هناك أماكن مخصصة للتجارة الغذائية والصناعات الإنشائية والصناعات الكيميائية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram