اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 10 مارس, 2014: 09:01 م

الهند علقت الهند جميع الصفقات مع شركة رولز رويس لحين الانتهاء من تحقيق في مزاعم رشوة ضد الشركة البريطانية حسبما ذكرت وكالة برس تراست اوف انديا الهندية.وبدأت وكالة اتحادية هندية التحقيق في مزاعم مفادها أن رولز رويس دفعت رشا لتوريد محركات طائرات.وأكدت

الهند
علقت الهند جميع الصفقات مع شركة رولز رويس لحين الانتهاء من تحقيق في مزاعم رشوة ضد الشركة البريطانية حسبما ذكرت وكالة برس تراست اوف انديا الهندية.
وبدأت وكالة اتحادية هندية التحقيق في مزاعم مفادها أن رولز رويس دفعت رشا لتوريد محركات طائرات.
وأكدت رولز رويس أنها ستتعاون بشكل كامل مع السلطات الهندية.
ورولز رويس هي ثاني أكبر شركة في العالم لتصنيع محركات الطائرات.
وعلقت وزارة الدفاع الهندية جميع العقود الحالية والمستقبلية مع رولز رويس بانتظار نتائج التحقيقات التي يجريها مكتب التحقيقات المركزي في الهند.
وتتناول التحقيقات صفقة هندية لشراء محركات مقاتلات من رولز رويس في صفقة بلغت قيمتها 1.6 مليار دولار، وفقا لما أوردته برس تراست اوف انديا.
قطر
تعافت بورصة قطر بعدما أبدت الحكومة القطرية نزعة تصالحية في النزاع الديبلوماسي مع السعودية والامارات والبحرين وقادت مكاسب معظم أسواق الأسهم في المنطقة.
وصعدت بورصة قطر 2.3 في المئة امس مسجلة أكبر مكاسب ليوم واحد في ستة أشهر بعدما هبطت اول من أمس 2.1 في المئة بسبب الخلاف.
وكانت مؤشرات بورصة قطر تراجعت بنحو حاد وذلك عقب إعلان السعودية والبحرين والإمارات سحب سفرائها منها.
وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية واحدا في المئة مقتربا من أعلى مستوياته في ست سنوات مع صعود أسهم قطاعي البنوك والتجزئة وسجل حجم التداول الأربعاء أعلى مستوياته منذ آيار 2012 واستمر مرتفعا امس.
وتعافى أيضا مؤشر سوق دبي وصعد 1.3 في المئة بعدما هبط 0.5 في المئة في الجلسة السابقة.
أوكرانيا
قررت الحكومة الأوكرانية الجديدة تحديد رواتب الموظفين الكبار وتخفيض عدد السيارات المخصصة لهم ونفقات المهمات سعيا لتوفير أموال الخزينة الأوكرانية.
وكان رئيس الوزراء الأوكراني الجديد أرسيني ياتسينيوك أعلن في نهاية شباط الماضي عن انتقال السلطات الأوكرانية الى نظام تقشف صارم.
وجاء في القرار أن الهدف منه هو استقرار الوضع الاقتصادي في البلاد وضمان الاستخدام العقلاني لأموال الميزانية.
ويخصّ هذا القرار كل هيئات السلطة ومؤسسات الدولة وكذلك المؤسسات التي شكلتها أجهزة الدولة وتستخدم أموال الميزانية. ويقضي القرار بوقف شراء السيارات باستثناء سيارات الإسعاف والإطفاء والإنقاذ وكذلك شراء الأثاث والهواتف المحمولة وأجهزة الكومبيوتر وغيرها من الأجهزة الإلكترونية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram