اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الإعمار تدرس رفع قيمة قرض الإسكان الى 50 مليون دينار العام المقبل

الإعمار تدرس رفع قيمة قرض الإسكان الى 50 مليون دينار العام المقبل

نشر في: 10 مارس, 2014: 09:01 م

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان عن دراستها عدة مقترحات ضمن خطتها للعام المقبل بينها رفع قيمة قرض صندوق الإسكان الى 50 مليون دينار، اضافة الى افتتاح فرع جديد للصندوق في جانب الرصافة، وتخفيض شرط مساحة الأرض السكنية عن 100 متر مربع..وقال وزير الإعمار والإس

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان عن دراستها عدة مقترحات ضمن خطتها للعام المقبل بينها رفع قيمة قرض صندوق الإسكان الى 50 مليون دينار، اضافة الى افتتاح فرع جديد للصندوق في جانب الرصافة، وتخفيض شرط مساحة الأرض السكنية عن 100 متر مربع.
.وقال وزير الإعمار والإسكان محمد صاحب الدراجي في بيان امس وتلقت "المدى" نسخة منه ان "الوزارة بصدد إعداد مقترحات جديدة لصندوق الإسكان ضمن موازنة العام المقبل، لشمول أكبر عدد من المواطنين بقروض الصندوق، منها زيادة سقف القرض من35 إلى 50 مليون دينار، وتقليل شرط المساحة لتكون أقل من 100 متر مربع لمنح الفرصة لأكبر عدد ممكن من المواطنين للاستفادة من القروض".
وأوضح ان تحقيق نجاحات متميزة في الحركة الإقراضية لصندوق الإسكان ناجم عن إجراء التعديلات على قانون صندوق الإسكان رقم 32 لسنة 2011 وبحيث تم  رفع قيمة القرض في بغداد من 30 مليونا الى 35 مليون دينار وفي المحافظات من 25 مليونا الى 30 مليون دينار وشمول جميع المواطنين بالقرض وإلغاء نسبة الفائدة على مبالغ المقترضين وقبول كفالات موظفي القطاع المختلط ومنتسبي الأجهزة الأمنية في وزارتي الدفاع والداخلية في قروض الإسكان.
وأضاف ان الوزارة قررت افتتاح فرع ثالث لدائرة صندوق الإسكان في شرق القناة بجانب الرصافة لاستيعاب الزخم الكبير لأعداد المقترضين من صندوق الإسكان لتلك المناطق والتي تمتاز بكثافتها السكانية العالية، منوهاً بانه تم فتح فروع لصندوق الإسكان في جميع المحافظات اضافة الى فروع اضافية في المناطق النائية في المحافظات البعيدة لتمكين جميع المواطنين من الاستفادة من القروض، مشيراً الى اعتماد الصندوق على التكنولوجيا لتمكين المواطنين من متابعة معاملاتهم عن طريق الإنترنت ومن خلال الموقع الإلكتروني للصندوق لتقليص المراجعات والروتين وتسهيل تسلم الصكوك من محافظاتهم.
الى ذلك أعلنت وزارة الإعمار والإسكان ان دائرة بحوث البناء التابعة لها تقوم بإنتاج وتجهيز المواد الحرارية ( الخرسانية والحامضية ) للقطاعين العام والخاص.
وذكر الناطق الإعلامي للوزارة عبد الواحد الشمري ان دائرة بحوث البناء  قسم التطبيقات الصناعية تقوم بتجهيز 10 أطنان من مادة المونة الحرارية ( مونة ربط ) و2 طن مونة مقاومة للأحماض الى شركة مصافي الشمال. وكذلك تجهيز 3 أطنان خرسانة حامضية الى شركة مصافي الوسط ( مصفى الدورة ) / وزارة النفط فيما تم تجهيز الشركة العامة للزيوت النباتية / وزارة الصناعة والمعادن ب 5000 كرة سيراميكية .
وأضاف ان الدائرة أنجزت العديد من العقود بإنتاج وتجهيز المواد الحرارية (مونة حرارية وحامضية وخرسانة حرارية و حامضية وطابوق حراري).
وأوضح الشمري ان التجهيز يتم حسب طلب الجهة المستفيدة وبالكمية المطلوبة لوزارات الدولة والقطاع الخاص حيث تعتبر دائرة بحوث البناء من المراكز المتخصصة بالإنتاج غير النمطي للمواد الحرارية لدعم مسيرة البناء والإعمار في بلدنا الحبيب.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram