TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > اخبار الدنيا

اخبار الدنيا

نشر في: 11 مارس, 2014: 09:01 م

دمشق قانون جديد للانتخابات يضمن انتخاب الأسد لولايتين قالت صحيفة «النهار» اللبنانية، امس الثلاثاء، إن مجلس الشعب السوري ناقش في جلسته الأخيرة مشروع قانون للانتخابات الرئاسية «يستبعد عمليا أي مرشح للمعارضة»، ونقلت الصحيفة عن

دمشق

قانون جديد للانتخابات يضمن انتخاب الأسد لولايتين

قالت صحيفة «النهار» اللبنانية، امس الثلاثاء، إن مجلس الشعب السوري ناقش في جلسته الأخيرة مشروع قانون للانتخابات الرئاسية «يستبعد عمليا أي مرشح للمعارضة»، ونقلت الصحيفة عن الوكالة العربية السورية للأنباء «سانا» أن مشروع القانون «يهدف الى مواكبة المتغيرات وإجراء بعض التعديلات على مواده للتوافق مع الدستور الجديد وتطوير العملية الانتخابية والإشراف القضائي عليها».
ونوهت «النهار» بان الرئيس السوري بشار الأسد ينهي ولايته الثانية في حزيران القادم، وقالت إن صحيفة الوطن السورية القريبة من السلطات أشارت إلى أن المرشح لرئاسة الجمهورية بموجب مشروع القانون الجديد يجب ان يكون سكن سوريا خلال السنوات العشر الماضية، ولا بد من ان يحصل على دعم 35 نائبا على الأقل من النواب الـ250 الذين يضمهم مجلس الشعب.
وقالت «النهار»، إن هذين الشرطين يجعلان «من المستحيل على أي مرشح من معارضة الخارج الترشح»، كما أن ترشح أي من معارضي الداخل يصبح «صعبا للغاية» في هذه الحالة.

 

باريس

هولاند: بعد التهديدات بقتلي نحن متيقظون

اعتبر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند انه "اذا لم تكن التهديدات بقتله جديدة، فانها تتطلب مع ذلك اقصى درجات اليقظة والحذر"، كما ذكر المحيطون به. وأضاف: "انها ليست المرة الأولى التي توجه فيها تهديدات" لكننا اتخذنا "اقصى درجات الحيطة والحذر".
والتهديدات جاءت من عدد من "الجهاديين" التابعين لتنظيم "القاعدة"، والتي اعتبرت ردا على التدخل الفرنسي في مالي وافريقيا الوسطى.

 

 

تل ابيب

نتانياهو: إلغاء حق العودة
مقابل السلام

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الثلاثاء، بأنه لن يكون هنالك أي اتفاق سلام مع الفلسطينيين دون "إلغاء حق العودة" للاجئين الفلسطينيين والاعتراف "بيهودية" دولة إسرائيل.
وقال نتانياهو في مستهل جلسة لحزب الليكود اليميني الذي يتزعمه "لن أطرح أي اتفاق (على استفتاء شعبي) دون أن يتضمن إلغاء ما يسمى بحق العودة واعتراف فلسطيني بالدولة اليهودية".
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد قرر، الأحد، معارضته لتجميد البناء الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة الذي يطالب به الفلسطينيون لدفع محادثات السلام الجارية برعاية أميركية قدما.

 

أنقرة

أردوغان يتراجع عن التهديد بحظر موقعي فيسبوك ويوتيوب

تراجع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عن تهديداته بحظر موقعي فيسبوك ويوتيوب في تركيا، كان أردوغان.
الذي يواجه مزاعم فساد، قال الأسبوع الماضي إن الحكومة تنظر في اتخاذ إجراءات من شأنها منع تسريب تسجيلات صوتية مزعومة إلى شبكة الإنترنت، بما في ذلك إغلاق موقعي فيسبوك ويوتيوب.
وتصر الحكومة على أن مزاعم الفساد والتسريبات هي من فعل أتباع الداعية الإسلامي النافذ فتح الله جولن، المقيم في الولايات المتحدة، والذين تمكنوا من اختراق جهازي الشرطة والقضاء.
وفى تصريحات نشرت في صحيفة "يني شفق" الموالية للحكومة أمس الثلاثاء، قال أردوغان إن الحكومة مصممة على محاربة التسجيلات "الملفقة" على شبكة الإنترنت، لكنه أقر بأن إغلاق مواقع التواصل الاجتماعي "غير وارد".
وفى الشهر الماضي، أقر البرلمان قانونا يسمح بزيادة الرقابة الحكومية على الإنترنت.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

مقالات ذات صلة

الامم المتحدة تطلق نداء استغاثة بسبب التغيرات المناخية: أنقذوا بحارنا

الامم المتحدة تطلق نداء استغاثة بسبب التغيرات المناخية: أنقذوا بحارنا

المدى/ متابعة  أطلق الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، نداء استغاثة عالمياً للتصدي لأزمة ارتفاع مناسيب مياه المحيطات في جزر المحيط الهادئ بسبب التغيرات المناخية. وقال غوتيريش خلال "قمة منتدى جزر المحيط...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram