TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > اخبار الدنيا

اخبار الدنيا

نشر في: 12 مارس, 2014: 09:01 م

القاهرة عمرو موسى : السيسي الأقدر على حل مشكلات مصر  قال وزير خارجية مصر الأسبق عمرو موسى إنه يجب ترك الباب مفتوحاً لعودة جماعة الإخوان المسلمين للحياة السياسية في حال قبولها الالتزام بالدستور الجديد. وأوضح المرشح السابق للرئاسة أنه في حال التزا

القاهرة

عمرو موسى : السيسي الأقدر على حل مشكلات مصر  

قال وزير خارجية مصر الأسبق عمرو موسى إنه يجب ترك الباب مفتوحاً لعودة جماعة الإخوان المسلمين للحياة السياسية في حال قبولها الالتزام بالدستور الجديد. وأوضح المرشح السابق للرئاسة أنه في حال التزام الجماعة المحظورة بالقواعد التي يلتزم بها الجميع، فليس هناك ما يدعو لاستبعادها من الحياة السياسية. كما أعرب موسى عن استعداده للمساعدة في حملة السيسي الانتخابية إذا ما طلب منه المشير ذلك، وهو ما لم يحدث حتى الآن، على حد تأكيد الوزير الأسبق، ولكنه أكد في الوقت ذاته على أن السيسي قادر على قيادة مصر خلال هذه الفترة الصعبة، وأنه لابد وأن يكون رئيسا لكل المصريين.
وأشار موسى إلى أن المشير يدرك تماما أن هناك مهمة صعبة في انتظاره، سواء فيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية المتردية أو التوتر السياسي أو الحرب المشتعلة ضد الإرهاب المسلح في سيناء. وأضاف موسى أن البلاد تعاني من الفشل في كافة المجالات، وهي تراكمات ناتجة عن سوء الإدارة وأنصاف الحلول على مر السنين، مؤكدا أن الوضع في مصر يتطلب حلولا ثورية داخل الحكومة والمحافظات وفي كافة الملفات سواء في التعليم أو الرعاية الصحية أو البيئة أو الطاقة.

نيويورك

انفجار في مبنى سكني
 
قتل شخصان على الأقل وأصيب 16 شخصا في انفجار هز حي هارلم عند تقاطع الشارع رقم 116 وبارك افينيو في مانهاتن شرق مدينة نيويورك عصر امس الاربعاء (صباحا بتوقيت نيويورك). وأكد مسؤولون لوكالة "فرانس برس" انهيار مبنى 1644 بارك افينيو السكني والمكون من خمس طبقات، في حين نقلت محطة "سي ان ان" أن مبنيين تضررا وأن حريقا اندلع اثر الانفجار. ونقلت "سي ان ان" عن مصادر رسمية أن لا دلائل على عمل إرهابي، وان الإشارات الأولية تدل على حصول تسرب للغاز في المبنى الذي يضم الكنيسة الإسبانية ومحلا لتصليح آلات موسيقية، إضافة الى شقق سكنية عملت فرق الإنقاذ والشرطة على تفتيشها للبحث عن مدنيين محتجزين. ونقل مراسل "سي ان ان" عن شهود أنهم ابلغوا المحققين بأنهم لاحظوا رائحة غاز قوية قبل سماعهم صوت الانفجار. وأشار الى أن توقيت وقوع الانفجار ساعد في الحد من الأضرار.
لندن

كاميرون: حزب العمال لا يقدم أي خيار للبريطانيين

انتقد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تصريحات زعيم حزب العمال آد ميليباند في شأن الاستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، قائلا إنه "من الواضح أن العمال لا يقدمون للشعب أي خيار على الإطلاق".
وكان آد ميليباند استبعد تنظيم استفتاء على بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي حال انتخابه، قائلاً ان حزبه لن يسعى الى تصويت إذا لم تقم بروكسل بمحاولة الاستيلاء على مزيد من السلطات، وأكد عزمه إجراء إصلاح في الاتحاد الأوروبي إذا تم انتخابه عام 2015 .
وفي مقال له في صحيفة "الفاينانشيال تايمز"، أوضح ميليباند أنه من غير المحتمل إجراء استفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي في البرلمان المقبل.
وقال كاميرون في تصريح للصحافيين على متن الطائرة المتجهة إلى إسرائيل: "هذه ليست سياسة للاستفتاء على الخروج هذه سياسة موضوعة من قبل لجنة من الواضح أنها لا يمكن أن تتفق على ما يجب فعله، وجاءت بسياسة لا معنى لها على الإطلاق".

طهران

رئيس البرلمان  للمعارضة السورية: أتحداكم أن تسقطوا الأسد

تحدى رئيس البرلمان الإيراني على لاريجاني فصائل المعارضة السورية في أن يتمكنوا من هزيمة الأسد في صندوق الاقتراع.
جاء ذلك خلال كلمته أمام مؤتمر دولي تنظمه إيران ليوم واحد لدعم النظام السوري. وقال علي لاريجاني في كلمة أذاعتها التلفزة الإيرانية موجها كلامه للمعارضة "أنتم تعتقدون أن الأسد بلا شعبية حسنا ..اتركوا الشعب يقرر ذلك". وتطالب المعارضة السورية بضرورة خروج الاسد من الساحة السياسية مقابل الموافقة على بدء عملية انتقالية سياسية.
كما تعتبر المعارضة أن الأسد فقد شرعيته بالكامل ولا يمكن وجوده في أي حل سياسي للأزمة بعدما "استخدم كل الأسلحة ومنها المحرمة دوليا في قتل المدنيين من شعبه". واستضافت العاصمة الإيرانية طهران أعمال المؤتمر المنافس لمؤتمر أصدقاء سوريا حيث جمع عددا من أعضاء البرلمانات في الدول المؤيدة لنظام بشار الاسد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

مقالات ذات صلة

الامم المتحدة تطلق نداء استغاثة بسبب التغيرات المناخية: أنقذوا بحارنا

الامم المتحدة تطلق نداء استغاثة بسبب التغيرات المناخية: أنقذوا بحارنا

المدى/ متابعة  أطلق الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، نداء استغاثة عالمياً للتصدي لأزمة ارتفاع مناسيب مياه المحيطات في جزر المحيط الهادئ بسبب التغيرات المناخية. وقال غوتيريش خلال "قمة منتدى جزر المحيط...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram