اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 15 مارس, 2014: 09:01 م

كركوكأعلنت إدارة محافظة كركوك عن تعاقدها مع شركتين أمريكية وأردنية لإطلاق مشروع التصميم الأساسي لمدينة كركوك وفيما وصفت المشروع بأنه مهم جداً لرسم أسس تتلائم والخطط العمرانية والهندسية والمشاريع الستراتيجية التي تنوي تنفيذها مستقبلاً أكدت الشركة الأم

كركوك

أعلنت إدارة محافظة كركوك عن تعاقدها مع شركتين أمريكية وأردنية لإطلاق مشروع التصميم الأساسي لمدينة كركوك وفيما وصفت المشروع بأنه مهم جداً لرسم أسس تتلائم والخطط العمرانية والهندسية والمشاريع الستراتيجية التي تنوي تنفيذها مستقبلاً أكدت الشركة الأمريكية أن مدة العمل في المشروع تبلغ 720 يوماً وبكلفة تزيد على أربعة مليارات و500 مليون دينار. وقال محافظ كركوك نجم الدين كريم انه تم إحالة مشروع تصميم كركوك الى شركة كركوك جلوبال بالتعاون مع دار العمران الأردنية وهو مشروع مهم يخطط لمستقبل كركوك .
ذي قار
قال المعاون الفني لمحافظ ذي قار المهندس كفاح جميل عكَلة ان تأخير الموازنة أنعكس سلباً على تنفيذ المشاريع في ذي قار بعدما أصبح البرلمان العراقي محور للخلافات والتداعيات الداخلية والخارجية وسبباً في تأخير عجلة الإعمار والتطور من خلال عدم إقرار القوانين المهمة في البلد كالموازنة العامة والتي تعد من ركائز أساسية الدولة  مما أنعكس سلباً على المواطن الذي يدفع ضريبة الخلافات الجارية بين الفرقاء السياسيين.
وأوضح عكلة أن مشاريع المحافظة بوضع مزري اذا لم يتم إقرار الموازنة العامة للبلاد مبينا أن تأخيرها ليس بمصلحة المواطن ولا الدولة في الوقت نفسه .
ديالى
شكا قضاء بلدروز شرقي ديالى حرمانه من الفرص الاستثمارية على مدار الاعوام الماضية بسبب مشاكل ملكية الاراضي داعيا الى تفعيل فرص الاستثمار في قطاعي الزراعة والسياحة.
وقال عضو مجلس بلدروز المحلي عقيل طالب ان قلة وعدم وجود اراضي تابعة للبلدية حرم القضاء من الفرص الاستثمارية وعدم قدرة البلدية على شراء اراضي ومنحها للمستثمرين.وأضاف ان غالبية الاراضي الزراعية مستثمرة ومستغلة من المزارعين ولا يمكن استغلالها لغرض الاستثمار داعيا الى انعاش الفرص الاستثمارية في المجالين الزراعي والسياحي في ناحيتي مندلي وقزانية اللتين تمتلكان مقومات الاستثمار بشكل جيد.

الديوانية
أعلنت وزارة البلديات والأشغال العامة عن إنجاز ٩٠ بالمائة من مشروع ماء غماس في محافظة الديوانية والذي يقوم بتمويله البنك الدولي لتغطي ٨٠ بالمائة من الحاجة الفعلية لأهالي المدينة. وقال مدير ناحية غماس محمد سوادي إن مشروع ماء غماس الحديث يعد من ابرز المشاريع الستراتيجية المهمة الذي يتم تمويله من قبل البنك الدولي بهدف القضاء على شحة المياه في الناحية والمناطق المجاورة لها.
وأوضح ان المشروع الذي تبلغ كلفته الإجمالية ٢٥ مليون دولار وبطاقة تصميمية تبلغ الف متر مكعب في الساعة حقق نسب إنجاز متقدمة تجاوزت ٩٠% لافتا الى ان تنفيذ أعمال المشروع الكهربائية والميكانيكية تمت وفق المواصفات العالمية المعتمدة.
بغداد
بحث أمين بغداد نعيم عبعوب مع القنصل التجاري الفرنسي مشاركة الشركات الفرنسية في تنفيذ عدد من المشاريع الخـدمية في العاصمة بغداد .  وذكرت مديرية العلاقات والإعلام ان الأمين التقى القنصل التجاري الفرنسي في بغداد وناقش الجانبان آفاق التعاون الثنائي وسبل تعزيز العلاقات وتمتينها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين وإمكانية مشاركة الشركات الفرنسية الرصينة في تنفيذ مشاريع مهمة في العاصمة بغداد.وأضافت ان اللقاء تناول ايضاً بحث المشاريع التي تروم الأمانة تنفيذها .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram