اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 16 مارس, 2014: 09:01 م

ميسانأكدت لجنة الاستثمار في مجلس محافظة ميسان إزالة التلكؤ بثلاثة مشاريع استثمارية سكنية في المحافظة بواقع نحو 6000 وحدة سكنية.وقال رئيس اللجنة محمد شويع إن المحافظة أزالت الأخطاء التي رافقت توقيع عقد استثمار 300 وحدة سكنية في مدينة العمارة بعد ان تب

ميسان
أكدت لجنة الاستثمار في مجلس محافظة ميسان إزالة التلكؤ بثلاثة مشاريع استثمارية سكنية في المحافظة بواقع نحو 6000 وحدة سكنية.
وقال رئيس اللجنة محمد شويع إن المحافظة أزالت الأخطاء التي رافقت توقيع عقد استثمار 300 وحدة سكنية في مدينة العمارة بعد ان تبين وجود أخطاء في خطاب الضمان ومدة العقد وتوقيع العقد. وأضاف شويع أن المحافظة عالجت تلكؤ مشروع سكني اخر بواقع 600 وحدة سكنية أيضا في مدينة العمارة وحاليا بوشر العمل به وفق الاطار القانوني الذي تضمنه العقد.ؤ

ذي قار
ارسى وزير الأعمار والإسكان محمد صاحب الدراجي حجر الأساس لثلاثة مجمعات سكنية ومشروع آخر لمقتربات جسور في محافظة ذي قار.ونقل بيان للوزارة تلقت "المدى" نسخة منه ان المشروع يتضمن إنشاء طريق حولي يربط طريق ناصرية - كوت بطريق ناصرية - سماوة ولهذا المشروع أهمية ستراتيجية في ربط طرفي المدينة الجنوبي والشمالي عند توسع المدينة بموجب التصميم الأساس المحدث لمحافظة ذي قار.
وأضاف ان المشروع يتضمن ايضا إنشاء طريق بممرين عرض كل منهما 8.75م مع جزرة وسطية بعرض 5.5م2 وأكتاف ترابية مفروشة بالحصى الخابط.

البصرة
اعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي ان البصرة ما زالت تعاني من تراجع كبير في مستوى الخدمات والمشاريع الاستثمارية التي يجب ان تحظى بها باعتبارها مركزا اقتصاديا محوريا للعراق.
وقال النصراوي على هامش انطلاق فعاليات المؤتمر الاقتصادي الاول ان الحكومة المحلية في البصرة تعاقدت مع شركة بريطانية عالمية رصينة للتخطيط العمراني ستأخذ على عاتقها إعادة التصميم الأساس للمحافظة بما يتناسب وحجمها ومكانتها الاقتصادية المهمة.

الديوانية
كشف محافظ الديوانية عمار حبيب المدني عن تقديم مقترح إنشاء هيئة إعمار الفرات الأوسط تتولى مهمة إعداد خطط استثمارية ومتابعة المشاريع ومراقبتها. وقال المدني إن الاجتماع الأخير لمحافظي الفرات الأوسط شهد تقديم مقترح إنشاء هيئة إعمار الفرات الأوسط موضحا أن الهدف من عمل الهيئة إعداد خطط استثمارية ومتابعة المشاريع ومراقبتها في سبيل تكوين تكامل اقتصادي مترابط من خلال العمل المبني على دراسة استراتيجية. وأوضح المدني أن الهيئة ستكون بمثابة قوة ضاغطة على الحكومة المركزية لتفعيل دور الحكومات المحلية في وضع ما تحتاج اليه من مشاريع.

بابل
طالب عضو مجلس محافظة بابل حامد الملا الحكومة المركزية بتسليم المحافظة ملف إدارة البطاقة التموينية مشيراً إلى ان المحافظة قادرة على إدارة ملفها وتمتلك البنى التحتية التي تؤهلها لذلك بما فيها البنى التحتية كالمخازن الكبيرة المبردة. فيما دعا مجلس المحافظة لتدريب الكوادر التي ستدير البطاقة التموينية.
وأضاف ان المحافظة وما متوفر لها من قدرات يؤهلها لاستلام ملف التموينية داعياً إلى تطوير الكوادر المسؤولة عن إدارة هذا الملف.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram