اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الكهرباء تهدد شركة هيونداي الكورية بوضعها على "اللائحة السوداء"

الكهرباء تهدد شركة هيونداي الكورية بوضعها على "اللائحة السوداء"

نشر في: 18 مارس, 2014: 09:01 م

اعرب وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي، عن استيائه من عدم التزام بعض الشركات الكورية الجنوبية بتعهدات للوزارة، وهدد بوضع شركة هيونداي الكورية الجنوبية على "القائمة السوداء" إذا لم تتخذ الشركة الأم إجراءات "رادعة بحقها"، وفيما أكد أن تصرفات تلك الشركات

اعرب وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي، عن استيائه من عدم التزام بعض الشركات الكورية الجنوبية بتعهدات للوزارة، وهدد بوضع شركة هيونداي الكورية الجنوبية على "القائمة السوداء" إذا لم تتخذ الشركة الأم إجراءات "رادعة بحقها"، وفيما أكد أن تصرفات تلك الشركات تسيئ للشعب والحكومة الكورية، تعهد بـ"نقل استياء" العراق من شركة هيونداي إلى حكومة بلاده لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الشركة.

وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس في حديث إلى (المدى برس)، إن "وزير الكهرباء كريم عفتان عبر خلال لقائه السفير الكوري الجنوبي هيون ميونغ والوفد المرافق له عن استيائه من عدم تعاون بعض الشركات الكورية الجنوبية وعدم التزامها لتعهداتها مع الوزارة"، كاشفا "عن الإجراء الذي اتخذته الوزارة بحق شركة هيونداي عن طريق القضاء العراقي".وأضاف المدرس ان "عفتان هدد بوضع الشركة في القائمة السوداء لاحقا ما لم تتخذ الجهات الرسمية في كوريا الجنوبية بما فيها الشركة الأم إجراءات رادعة بحقها"، مشيرا إلى أن "مثل هذه المواقف تسيء إلى سمعة الحكومة والشعب الكوري الجنوبي".
وتابع المدرس أن "ميونغ أبدى أسفه لما سمعه من تعامل شرطة هيونداي مع وزارة الكهرباء"، متعهدا بـ"إبلاغ حكومة بلاده لمحاسبتها كون موقفها هذا يسيء إلى سمعة بلاده".
وأشار المدرس إلى أن "السفير الكوري وجه دعوة إلى وفد من الوزارة لزيارة كوريا الجنوبية للاطلاع على تجربة شركات بلاده في مجال الطاقات المتجددة ومجالات أخرى تخص الطاقة الكهربائية".
وكان نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني، دعا الاثنين(13 كانون الثاني2014)، شركة (STX) الكورية إلى تطوير عملها في العراق، وفي حين لفت إلى ضرورة بناء قاعدة صناعية في البلاد، أشار إلى سعي الحكومة لـ"تذليل" العقبات التي تواجه الشركات.
وأكد العراق في (16 من تشرين الأول2013)، سعيه لتعزيز سياسة السوق الحر وتشجع الاستثمار الأجنبي المباشر وغير المباشر، داعياً كوريا الجنوبية إلى تعزيز علاقات التعاون المشترك على جميع الأصعدة وتشجيع شركاتها على الاستثمار في العراق في ظل بلوغ حجم التبادل التجاري معها إلى 12 مليار دولار سنوياً.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram