اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 18 مارس, 2014: 09:01 م

بابل دعت إدارة حكومة محافظة بابل وزارة المالية الى ضرورة التعاون مع الملف الاستثماري وحل التقاطعات التي تسبب بتلكؤ في المشاريع الاستثمارية فيما اعتبرت هيئة الاستثمار ان المناخ الاستثماري يحتاج الى الكثير لتطويرها.وقال النائب الاول لمحافظ بابل وسام أ

بابل

دعت إدارة حكومة محافظة بابل وزارة المالية الى ضرورة التعاون مع الملف الاستثماري وحل التقاطعات التي تسبب بتلكؤ في المشاريع الاستثمارية فيما اعتبرت هيئة الاستثمار ان المناخ الاستثماري يحتاج الى الكثير لتطويرها.
وقال النائب الاول لمحافظ بابل وسام أصلان إن الاستثمار في بابل يسير ببطء وكحكومة محلية غير راضية وأسبابه تعود الى التقاطعات الموجودة في قانون الاستثمار والتعليمات التي تصدرها الوزارات وخصوصا المالية.
وأضاف أصلان أن مسؤولي الدولة الكبار يفكرون بأن الدولة هي مسؤولة عن تمويل كل القطاعات الخدمية والسكنية والصناعية في حين ان الاستثمار هو الطريق الوحيد والأساس في نهوض المحافظة داعياً إلى ضرورة عقد مؤتمر او جلسة بين المعنيين بالملف الاستثماري وأصحاب القرار بوقفة جادة لحل النقاط الخلافية وإذلال العقبات والتقاطعات.

ذي قار

أبدت لجنة الزراعة والموارد المائية في مجلس محافظة ذي قار استغرابها من خلو خطة موازنة المحافظة للعام الحالي من المشاريع الزراعية فيما أوعزت الى جميع الدوائر بإرسال مشاريعها المقترحة لإدخالها في الموازنة قبل إقرارها داخل المجلس.
وقال رئيس اللجنة بالمجلس رجاح مطرود إن المحافظة لم تدرج في خطة موازنة عام 2014 أي مشاريع تتعلق بتطوير القطاع الزراعي يستفاد منها الفلاحين والمزارعين مبديا استغرابه من هذا الأمر لاسيما وأن قطاع الزراعة يعد ركناً أساسيا في الاقتصاد الوطني.
وأضاف مطرود أن اللجنة أوعزت بكتب رسمية الى جميع الدوائر والشعب الزراعية في المحافظة بإرسال مشاريعها المقترحة لإدخالها في الموازنة قبل إقرارها داخل المجلس.

النجف

كشفت مديرية بلدية النجف الأشرف بأنها بصدد أنشاء أربعة جسور للمشاة موزعة في عدد من المواقع المهمة في المحافظة التي تمثل التقاطعات الأشد خطورة أو الأماكن التي تشهد حركة تجارية مكثفة.
وقال النائب الثاني لمحافظ النجف الأشرف طلال بلال العارضي أن الملاكات الهندسية باشرت بتنفيذ أربعة جسور بالتقاطعات الأشد خطورة كمرحلة أولى.
وبين أن اختيار مواقع الجسور يخضع لاعتبارات فنية ومرورية تراعي كثافة المرور وحركة السير ومعدل أي أصابات.
وبين مدير قسم المشاريع في المديرية علاء هلال الجبوري أن جسور المشاة قد توزعت في مناطق مهمة وحيوية يشمل الأول شارع كراج بغداد قرب المستشفى الألماني والثاني في شارع المدينة مقابل نادي التضامن والثالث مقابل الشارع الحولي لطريق كربلاء – النجف والرابع قرب تقاطع نفق العسكريين (ع) مبيناً أن عملية أنشاء الجسور ستنفذ خلال 160 يوم.

البصرة

عقد مجلس محافظة البصرة جلسة استثنائية لمناقشة خطة المشاريع لعام 2014 المقدمة من قبل ديوان محافظة البصرة منذ نهاية العام الماضي. وبين رئيس المجلس خلف عبد الصمد أن ديوان المحافظة بذل جهدا كبيرا في إعداد الخطة التي تحتوي على إيجابيات لكنها أخفقت في عدة جوانب لذا سيتم عقد جلسات استثنائية خلال الأسبوع المقبل وبصورة يومية لمناقشة كل قطاع على حدة بحضور الجهات المستفيدة من المشاريع. واعتبر نائب رئيس المجلس وليد كيطان حجم الأموال التي تم تخصيصها إلى محافظة البصرة لهذا العام لا يتناسب مع خبرة الكوادر العاملة في ديوان ومجلس المحافظة. وقال كيطان ان المناقشة المستفيضة التي ستتم داخل أروقة مجلس المحافظة سيتمخض من خلالها خطة تخدم المواطن البصري بالدرجة الأولى.وارسل ديوان محافظة البصرة خطة المشاريع للعام الجاري الى مجلس المحافظة في نهاية العام الماضي وتم على اثرها تشكيل لجنة من قبل أعضاء المجلس لمناقشتها.

ديالى

كشف النائب الأول لمحافظ ديالى فرات التميمي عن تخصيص 90 دونما لمشروع بناء مبنى جديد لإدارة ومجلس المحافظة في معسكر سابق للجيش شمال شرق بعقوبة مؤكدا أن المشروع سيضمن مرونة وانسيابية عالية ويخفف من الزخم الحاصل في مركز بعقوبة.
وقال التميمي إن جهود حكومة ديالى بالتنسيق مع وزارة المالية نجحت في تخصيص 90 دونما من معسكر سعد لمشروع بناء مبنى جديد لإدارة ومجلس ديالى.
وأضاف التميمي أن المشروع سيتم البدء بتنفيذه بعد إكمال التصاميم الهندسية وتوفير التخصيصات المالية مرجحا أن يشهد بداية عام 2015 وضع حجر الأساس للمشروع الذي سيضمن مرونة وانسيابية عالية في أداء المهام الإدارية ويخفف من الزخم الحاصل في مركز بعقوبة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram