اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > "كاز بروم" تنجح بإنتاج 10 آلاف برميل نفط يوميا من بئر ثانوي في حقل بدره

"كاز بروم" تنجح بإنتاج 10 آلاف برميل نفط يوميا من بئر ثانوي في حقل بدره

نشر في: 18 مارس, 2014: 09:01 م

أعلنت شركة كاز بروم نفط الروسية، عن  إكمالها بـ"نجاح" الاختبارات الثلاثة على البئر الثاني في حقل بدرة النفطي، وفيما توقعت وصول الإنتاج الى 10 آلاف برميل يوميا، أكدت قرب بدء الإنتاج على المستوى التجاري مع الإعداد لحفر سبعة  آبار أخرى، فيما ل

أعلنت شركة كاز بروم نفط الروسية، عن  إكمالها بـ"نجاح" الاختبارات الثلاثة على البئر الثاني في حقل بدرة النفطي، وفيما توقعت وصول الإنتاج الى 10 آلاف برميل يوميا، أكدت قرب بدء الإنتاج على المستوى التجاري مع الإعداد لحفر سبعة  آبار أخرى، فيما لفتت الى بدء العمل بتأسيس منشأة لمعالجة الغاز بطاقة 1.5 مليار متر مكعب بالسنة".

 

وقالت شركة كازبروم نفط الروسية في تقرير لها نشره موقع وورلد اويل واطلعت عليه (المدى برس)، إن "ملاكات الشركات أكملت وبنجاح الاختبارات على البئر الثاني لها في حقل بدرة النفطي في محافظة واسط جنوبي العراق"، مبينة ان "الاختبارات الثلاث التي أجريت على البئر أسفرت عن نتائج باحتمالية وصول معدل الإنتاج الى 10 آلاف برميل من النفط يوميا والتي جاءت لتتوافق مع التوقعات السابقة".
وأضافت الشركة "ومع اكتمال الاختبارات على البئرين (حيث تم اكتمال الاختبارات على البئر الاول في كانون الاول عام 2013)، ستتمكن الشركة بعد ذلك خلال الأشهر القليلة القادمة من البدء بالإنتاج النفطي على المستوى التجاري من حقل بدرة".
وتابعت شركة كازبروم نفط في تقريرها أن "الأعمال جارية على حفر بئر ثالث وتم توفير معدات الحفر لتنفيذ أعمال الحفر لستة آبار إضافية كجزء من العقد الذي تم توقيعه مع شركة النفط الوطنية الصينية ZPEC".
ولفتت الشركة الى "اكتمال أعمال مد أنبوب حقل بدرة النفطي الى حقل الغراف وربطه بمنظومة شبكة الأنابيب الرئيسية وذلك في شهر شباط الماضي"، مشيرة الى "اكتمال المرحلة الاولى من أعمال إنشاء محطة التجميع الرئيسية بطاقة سنوية تبلغ 60 الف متر مكعب من النفط سنويا، فيما بدأت الأعمال لتأسيس منشأة لمعالجة الغاز بطاقة 1.5 مليار متر مكعب بالسنة".
وكانت شركة كازبروم نفط الروسية أعلنت ، في السادس من آذار 2014، عن إكمالها ربط حقل بدرة في واسط بالمنظومة الرئيسة لشبكة أنابيب النفط العراقية، وفي حين بينت أن الطاقة الاستيعابية للمنظومة الجديدة، تبلغ 204 ألف برميل، ما يجعلها قادرة على تجهيز محطة التصدير بالبصرة، توقعت أن يبدأ الإنتاج بالحقل منتصف العام 2014 الحالي، بمعدل 170 ألف برميل، و1.5 مليار متر مكعب من الغاز سنوياً.
يذكر أن كانت شركة كازبروم نفط، بدأت بأول مراحل الإنتاج من حقل بدرة، في كانون الأول من عام 2013 المنصرم، كجزء من عمليات التشغيل التجريبية على البئر BD4.
ويقدر الاحتياطي النفطي في حقل بدرة، بحدود ثلاثة مليارات برميل، ويتوقع أن يصل معدل إنتاج الحقل إلى 170 ألف برميل يومياً بحلول العام 2017 المقبل.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram