اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 21 مارس, 2014: 09:01 م

الديوانية أبدت محافظة الديوانية استعدادها لتسلم ملف البطاقة التموينية من وزارة التجارة، وقال عضو مجلس المحافظة رزاق شبر استضفنا المحافظ وشرح إمكانية المحافظة وقدرتها على استلام ملف البطاقة التموينية من وزارة التجارة.وأكد شبر لمسنا من المحافظ استعداد

الديوانية

أبدت محافظة الديوانية استعدادها لتسلم ملف البطاقة التموينية من وزارة التجارة، وقال عضو مجلس المحافظة رزاق شبر استضفنا المحافظ وشرح إمكانية المحافظة وقدرتها على استلام ملف البطاقة التموينية من وزارة التجارة.
وأكد شبر لمسنا من المحافظ استعدادا تاما لتسلم الملف من وزارة التجارة لتوخي أكثر قدر من الشفافية والجودة.
وأضاف اتفقنا على دعوة شركات متخصصة للتعاقد معنا مع إشراك وزارة التجارة في الموضوع ليتم نقل ملف البطاقة التموينية للمحافظة.

ديالى

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان عن إنجاز مشروع صيانة وإكساء طريق بوابة المنذرية بطول اكثر من 8كم في محافظة ديالى.
وذكرت الوزارة في بيان تلقت "المدى" نسخة منه إن شركة آشور العامة وبإشراف الهيئة العامة للطرق والجسور التابعتين للوزارة أنجزت مشروع صيانة وإكساء طريق بوابة المنذرية بطول اكثر من 8كم في محافظة ديالى.
وبينت أن العمل في المشروع تضمن تجهيز المواد والمعدات اللازمة وتصميم وتثبيت العلامات المرورية على جانبي الطريق.

البصرة

أعلن مجلس محافظة البصرة عن قرار يقضي بعدم التعامل مع الشركات السعودية ومقاطعة منتجاتها من خلال منع استيرادها عبر المنافذ الحدودية البرية والبحرية الواقعة ضمن الحدود الإدارية للمحافظة وعدم السماح بتداولها في الأسواق المحلية.
وقال رئيس المجلس خلف عبد الصمد خلف إن المجلس اتخذ قراراً يقضي بمقاطعة الشركات السعودية ومنع استيراد البضائع السعودية بأنواعها وحظر تداولها في الأسواق المحلية مبيناً أن القرار المحلي اتخذ بعد تشكيل لجنة من أعضاء المجلس تولت دراسته من كل الجوانب.

كركوك

أعلنت إدارة محافظة كركوك عن وضع حجر الأساس لمحطة بنجة علي شرقي كركوك بكلفة 27 مليار دينار.
وقال محافظ كركوك نجم الدين كريم في بيان تلقت "المدى" نسخة منه إن إدارة كركوك ومجلسها وضعا حجر الأساس لمحطة بنجة علي الثانوية شرق كركوك بكلفة تصل إلى 27 مليار دينار مبينا أن كلفة المشروع تأتي ضمن خطة البترودولار وتنفذها شركتي اوستيم وسيتماش التركية.
وقال مدير دائرة توزيع كهرباء كركوك يالجين مهدي إن سعة المحطة تبلغ 132 كي في ومدة المشروع تصل إلى عامين وستسهم في تقليل الزخم والحمولات في مناطق شرق المحافظة وشمالها وتنظيم الاختناقات الحاصلة في الشبكة.

 

ذي قار

كشف محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري عن بوادر انفراج في أزمة المشاريع الوزارية المتلكئة التي كانت تعاني منها المحافظة مشيراً ألى أن مجلس الوزراء منح الإدارة المحلية للمحافظة صلاحيات واسعة لمتابعة تنفيذ المشاريع الوزارية وسحب العمل من الشركات المتلكئة وملاحقتها قضائياً.وقال الناصري في بيان تلقت "المدى" نسخة منه إن مجلس الوزراء ومن خلال اللجنة التنسيقة المكلفة بمتابعة شؤون المحافظات منحت إدارة المحافظات صلاحيات واسعة لمتابعة المشاريع الوزارية المتلكئة وسحب العمل منها وإحالتها إلى شركات أخرى مبيناً أن الصلاحيات تضمنت أيضاً متابعة ملف الشركات المتلكئة في المحاكم المختصة وحسمه قضائيا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram