اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 21 مارس, 2014: 09:01 م

سجلت البورصة المصرية ارتفاعا جديدا هذا الأسبوع رغم الاضطرابات التي تشهدها البلاد متجاوزة مستوياتها قبل الأزمة الاقتصادية العالمية عام 2008.مصروشهدت البورصة المصرية نموا مستمرا هذا العام لا سيما منذ أطاح الجيش بالرئيس السابق محمد مرسي في يوليو الماضي.

سجلت البورصة المصرية ارتفاعا جديدا هذا الأسبوع رغم الاضطرابات التي تشهدها البلاد متجاوزة مستوياتها قبل الأزمة الاقتصادية العالمية عام 2008.
مصر
وشهدت البورصة المصرية نموا مستمرا هذا العام لا سيما منذ أطاح الجيش بالرئيس السابق محمد مرسي في يوليو الماضي.
ويقول متعاملون إن رد فعل المستثمرين كان إيجابيا إزاء خارطة الطريق السياسية التي أعلنها وزير الدفاع المصري المشير عبد الفتاح السيسي.
وقال مدير العلاقات العامة بالبورصة إن المؤشر الرئيسي للبورصة إي جي إكس 30 ارتفع الأربعاء إلى مستويات تجاوزت التاسع من سبتمبر 2008 ومن المتوقع أن تحقق مكاسب إضافية.
ومنذ عزل مرسي تشهد البلاد عنفا متصاعدا وحملة ملاحقة ضد عناصر جماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر واحتجاجات شبه يومية لأنصارها.

 

السعودية
أعلنت المملكة العربية السعودية أنها دفعت 80 مليون دولار للسلطة الفلسطينية التي تواجه صعوبات مالية كبيرة.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن المبلغ المدفوع من قبل الصندوق السعودي للتنمية لوزارة المالية الفلسطينية يمثل حصة الرياض في الدعم الذي وعدت الدول العربية بتقديمه للسلطة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس.
ويغطي المبلغ أربعة أشهر من النفقات اعتبارا من ديسمبر 2013 كما أعلن الممثل الدائم للمملكة العربية السعودية لدى جامعة الدول العربية أحمد قطان.
وتعهدت الجامعة العربية في 2012 في إقامة "شبكة أمان" بقيمة 100 مليون دولار شهريا لموازنة السلطة الفلسطينية بهدف مساعدتها في دفع رواتب الموظفين خصوصا.

روسيا
دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتن أغنياء بلاده إلى دفع الضرائب وسط مخاوف من الأضرار التي قد تلحق برجال الأعمال نتيجة العقوبات الغربية الجديدة التي فرضت على البلاد لضمها القرم.
وقال بوتن خلال لقاء جمعه مع أغنى رجال الأعمال الروس إنه يتوجب تسجيل الشركات التجارية داخل الأراضي الروسية ودفع الضرائب في البلد الأم.
وجاءت الدعوة غداة تهديد الدول الغربية بفرض عقوبات جديدة على روسيا وفق ما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.
وكانت الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي أعلنت الاثنين عقوبات ضد عدد محدود من الأفراد قيل إنهم متورطون في الاستفتاء الذي أجري في شبه جزيرة القرم حيث تشتعل الأزمة بين أوكرانيا وروسيا.
يشار إلى أن هذا الاجتماع ضم سياسيين أيضا سخروا من العقوبات وقالوا إنه ليس لديهم أي أصول في الخارج.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram