اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > اخبار الدنيا

اخبار الدنيا

نشر في: 21 مارس, 2014: 09:01 م

طهران خامنئي: الهولوكوست "خرافة" أعرب المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله على خامنئي عن شكوكه، امس الجمعة، حول وجود وحجم محرقة اليهود، منددا بـ"الخطوط الحمر" التي يفرضها الغرب على حرية التعبير.وقال خامنئي، في خطاب بمناسبة رأس السنة

طهران

خامنئي: الهولوكوست "خرافة"

أعرب المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله على خامنئي عن شكوكه، امس الجمعة، حول وجود وحجم محرقة اليهود، منددا بـ"الخطوط الحمر" التي يفرضها الغرب على حرية التعبير.
وقال خامنئي، في خطاب بمناسبة رأس السنة الإيرانية (نوروز)، إن "الدول التي تدعي الحرية تفرض خطوطا حمراء، وتتشدد فى الدفاع عنها. في الدول الأوروبية لا أحد يتجرا أن يتحدث عن محرقة اليهود التي لا نعلم إذا كانت حقيقية أم لا، وكيف حصلت في حال كانت حقيقية".
وأدلى خامنئي بخطابه، في مدينة مشهد، حيث دعا إلى "الصمود" إزاء "الغزو الثقافي" للغرب خصوصا في ما يتعلق بمبدأ حرية التعبير". وقال إن "التشكيك في محرقة اليهود يعتبر خطا جسيما يمنعون حصوله ويوقفون المسؤول، ويلاحقونه أمام القضاء، ويدعون الحرية". وأضاف "وينتظرون منا عدم الدفاع عن خطوطنا الحمر لجهة عقائد وقيم الثورة؟".

تل ابيب
"أضخم" مشروع استيطاني.. ودعوة للسلام

أقرت الحكومة الإسرائيلية امس الاول الخميس خطة لبناء مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة في عدة مناطق بالضفة الغربية، في الوقت الذي أعرب فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن رغبة حكومته في السلام مع الفلسطينيين.
وتضاربت التقارير حول عدد الوحدات الاستيطانية التي تتضمنها الخطة الجديدة، التي أقرتها "الإدارة المدنية" بالحكومة الإسرائيلية، حيث ذكرت مصادر فلسطينية وإسرائيلية أن عددها يبلغ 2269 وحدة، بينما أشارت مصادر أخرى إلى أنها تبلغ 1139 وحدة.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن "الخطة تتضمن إقامة 839 وحدة في مستوطنة أرئيل، المقامة عنوة على أراضي محافظة سلفيت وسط الضفة الغربية، وبناء 300 وحدة أخرى في مستوطنة بيت أيل، المقامة عنوة على أراضي محافظة رام الله والبيرة."
وأشارت الوكالة الفلسطينية، نقلاً عن صحيفة "هآرتس"، إلى أن وزير الإسكان الإسرائيلي، أوري أرئيل، والذي ينتمي إلى حزب "البيت اليهودي"، كان قد وعد المستوطنين، في وقت سابق من فبراير/ شباط الماضي، ببناء وحدات جديدة في الحي الجنوبي لمستوطنة "أرئيل."

 

طرابلس
صواريخ تغلق مطار ليبيا الرئيسي

أغلقت السلطات الليبية مطار العاصمة طرابلس أمام حركة الملاحة الجوية الجمعة الماضي، بعد هجوم بقذائف صاروخية، وصفته الحكومة المؤقتة بـ"عمل إرهابي وتخريبي."
وذكرت وكالة الأنباء الليبية الرسمية "وال"، نقلاً عن مراسلها في مطار طرابلس، أن قذيفتين على الأقل سقطتا على أحد مدرجات الهبوط، في وقت مبكر من صباح امس الجمعة، مما أعاق حركة الملاحة في المطار.
إلا أن المستشار الإعلامي لوزير المواصلات، عادل المحجوب، قدم رواية مغايرة، حيث ذكر أن مجهولين زرعوا "عبوة ناسفة" على أحد مدرجات الهبوط بمطار طرابلس، وفق ما أوردت الوكالة الرسمية.

 

واشنطن

أوباما للإيرانيين: لست واهماً.. وسيكون صعباً

بعث الرئيس الأميركي، باراك أوباما، برسالة مصورة بالفيديو للشعب الإيراني، امس الاول الخميس، قال فيها إن هناك فرصة للتوصل لاتفاق نووي مع طهران إذا اتخذت خطوات يمكن التحقق منها تطمئن الغرب إلى أن أغراض برنامجها النووي سلمية بحتة.
وأضاف أوباما في رسالة بمناسبة عيد النوروز: "لست واهماً. سيكون هذا صعباً، لكنني ملتزم بالدبلوماسية، لأنني أعتقد أنها أساس لحل عملي".
وجاءت دعوة أوباما خلال رسالة مسجلة إلى الإيرانيين لمناسبة الاحتفال بالعام الإيراني الجديد. وبدت الدعوة كأنها محاولة للحض على دعم المفاوضات النووية التي تشارك فيها حكومة الرئيس حسن روحاني.
وكان روحاني أكد، الأربعاء، أن إيران لن تتخلى عن التحكم بالتكنولوجيا النووية، خصوصاً تخصيب اليورانيوم، وذلك رداً على أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي، أكدوا أن إيران لا تتمتع بأي حق في هذا التخصيب.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

دراسة جديدة: النباتات تتمتع بالذكاء والقدرة على حل المشكلات

طائرة ركاب تهبط بسلام بعد احتراق محركها

"الناتو" يدرس رفع الجاهزية النووية في ظل التهديدات العالمية

ريال مدريد يخطط لتحصين نجم جديد

العراق يبحث عن "لاعبات محترفات" لبناء منتخبه النسوي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

اسم وقضية: محمد بن نايف . . هل كان إدمان العقاقير المخدِّرة وراء تنحيته

السودان.. إنقلاب على الديمقراطية الوليدة ودعوات لعصيان مدني

اخبار الدنيا

نجلاء بودن.. أول امرأة عربية تتولى رئاسة الحكومة في تونس

ترمب: أميركا نقلت إرهابيين جواً من أفغانستان

مقالات ذات صلة

زلزال بقوة 5 درجات يضرب خراسان الايرانية

زلزال بقوة 5 درجات يضرب خراسان الايرانية

متابعة/ المدى أفادت وسائل اعلام إيرانية، اليوم الثلاثاء، بان زلزالا بقوة 5 درجات على مقياس ريختر ضرب مدينة كاشمر بمحافظة خراسان شمال شرق البلاد. وقالت وكالة تسنيم وتابعتها (المدى)، إن "الزلزال الحق اضرارا مادية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram