اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 22 مارس, 2014: 09:01 م

الديوانيةاكد مجلس محافظة الديوانية انتفاء المصداقية لدى وزارة التجارة بشأن آلية نقل ملف البطاقة التموينية خلال الفترة المحددة مؤكدا تهيئة جميع المخازن الخاصة لتخزين مفردات البطاقة التموينية باستثناء بعض المخازن المبردة.وقال عضو مجلس المحافظة باقر الش

الديوانية

اكد مجلس محافظة الديوانية انتفاء المصداقية لدى وزارة التجارة بشأن آلية نقل ملف البطاقة التموينية خلال الفترة المحددة مؤكدا تهيئة جميع المخازن الخاصة لتخزين مفردات البطاقة التموينية باستثناء بعض المخازن المبردة.
وقال عضو مجلس المحافظة باقر الشعلان إن الحكومة المحلية وافقت بالإجماع على استلام البطاقة التموينية المقرر استلامها في تموز المقبل موضحا نحن  بانتظار قيام  وزارة التجارة بتحويل المبالغ المخصصة بهذا الصدد.
وأضاف الشعلان ان اغلب المخازن الخاصة مهيأة لاستلام مفردات البطاقة باستثناء بعض المخازن المبردة التي تحتاج لبعض التصليحات بهذا المجال لتوفير المناخ اللازم.
البصرة
حددت وزارة النقل الكلفة الإجمالية التخمينية لإنشاء مشروع حوض ميناء الفاو الكبير في البصرة بمليار و250 مليون يورو على ان ينجز بثلاث مراحل تبدأ العام الحالي وتنتهي في نهاية عام 2016.وقال وكيل الوزارة بنكين ريكاني إن الكلفة الإجمالية المقدرة لإنشاء المرحلة الأولى من حوض ميناء الفاو الكبير والتي من المقرر لها ان تبدأ هذا العام هي 250 مليون يورو وهو رقم كبير بحاجة الى انتظار إقرار الموازنة الاتحادية من قبل البرلمان لمعرفة قيمة تخصيصات الوزارة.
وأضاف ريكاني ان المرحلة الثانية من المشروع التي من المقرر لها ان تبدأ العام المقبل تكلف 500 مليون يورو ومرحلة ثالثة وهي الأخيرة تنفيذ عام 2016 بكلفة 500 مليون يورو ايضا.
المثنى
منحت مديرية زراعة محافظة المثنى 70 عقدا زراعيا في ناحية بصية لتشجيع فلاحيها على الإفادة من خصوبة التربة ووفرة مياه الآبار لزراعة الحنطة والشعير والخضراوات.
وقال أحمد حمدان الجشعمي رئيس مجلس بلدي الناحية ان المديرية منحت هذه العقود لأبناء الناحية حصرا بواقع 70 دونما لكل عقد بهدف تشجيعهم على زراعة الحنطة والشعير والخضراوات التي تسقى بمياه الآبار بما يسهم في تحويل الناحية من منطقة رعوية إلى زراعية بفضل خصوبة تربتها ووفرة المياه الجوفية فيها موضحا ان العقود منحت لزراعة مناطق وادي الضباع وبصوة والعفايف ومخروق والحياحي التي تقع إلى الشمال الغربي للناحية.
ذي قار
أعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري عن إدراج مشاريع خدمية جديدة ضمن خطة المشاريع المحافظة بكلفة 100 مليار دينار لعام 2014 مبينا أن الكلف الإجمالية للمشاريع التي تضمنتها الخطة بلغت 770 مليار دينار بعد إضافة تخصيصات الخطة التكميلية لها.وقال الناصري في بيان تلقت "المدى" نسخة منه إن المحافظة أضافت أكثر من 100 مليار دينار على خطة مشاريع المحافظة للعام الحالي من خلال إدراج مشاريع خدمية جديدة للخطة المذكورة مبينا أن الأموال المضافة تم توزيعها على الوحدات الإدارية وفقا للكثافة السكانية.
بغداد
اختتمت فعاليات الأسبوع الزراعي السادس المقام على أرض معرض بغداد الدولي والذي شهد حضورا متميزا على الصعيدين الشعبي والرسمي ترجمة إبرام عقود عدة مع الشركات المحلية والأجنبية المشاركة. الوكيل الفني لوزارة الزراعة مهدي القيسي أوضح أن أيام فعاليات المعرض شهدت إبرام عقود بين وزارة الزراعة والشركات المساهمة بأعمال المعرض التي تجاوزت الـ 50 شركة محلية وأجنبية إضافة الى المساهمات والنشاطات لعدد من منظمات المجتمع المدني في البلاد وبما سينعكس إيجابا لتشجيع القائمين بالوزارة على تكرار تجارب مماثلة تسهم بدعم خطط التنمية الزراعية الجارية في البلاد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram