اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 22 مارس, 2014: 09:01 م

مصر خسرت البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي 1.19 بليون جنيه لتسجل بنهاية التعاملات 490.4 بليون جنيه.وسجلت البورصة أداء متباينا خلال الأسبوع الماضي إذ ارتفع المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 ليغلق عند مستوى 8,459 نقطة مسجلا ارتفاعا بلغ 3.92 في المئة

مصر
خسرت البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي 1.19 بليون جنيه لتسجل بنهاية التعاملات 490.4 بليون جنيه.
وسجلت البورصة أداء متباينا خلال الأسبوع الماضي إذ ارتفع المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 ليغلق عند مستوى 8,459 نقطة مسجلا ارتفاعا بلغ 3.92 في المئة بينما على جانب الأسهم المتوسطة سجل مؤشر إيجي إكس 70 تراجعا بنحو 2.69 في المئة مغلقا عند مستوى 634 نقطة.
أما مؤشر إيجي إكس 100 فسجل تراجعا بنحو 1 في المئة مغلقا عند مستوى 1,104 نقطة وبالنسبة لمؤشر إيجي إكس 20 فسجل ارتفاعا بنحو 3.61 في المئة مغلقا عند مستوى 10,181 نقطة .
وبلغ إجمالي قيمة التداول نحو 7.8 بليون جنيه في حين بلغت كمية التداول نحو 1,786 مليون ورقة منفذة على 211 ألف عملية مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 6.6 بليون جنيه وكمية تداول بلغت 1,680 مليون ورقة منفذة على 200 ألف عملية خلال الأسبوع قبل الماضي.
المغرب
قالت الحكومة المغربية إنها وقعت اتفاق قرض بقيمة 150 مليون يورو من البنك الأوروبي للاستثمار من أجل تطوير البنية التحتية للطرق في المغرب.
وذكر بيان لوزارة الاقتصاد والمالية المغربية أن القرض بين البنك الأوروبي للاستثمار وصندوق التمويل الطرقي التابع لوزارة التجهيز والنقل المغربية سيمكن من تطوير وتحسين الطرقات.
وقال نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمارات إن هذه المؤسسة الأوروبية تساهم عن طريق المشاركة في تطوير البنية التحتية الطرقية في دعم النمو والتشغيل بالمغرب وكذا تشجيع السياحة والاستثمارات.
وأضافت الوزارة أن البنك وقع خلال الثلاث سنوات الماضية قروضاً بقيمة 1.4 مليار يورو للتمويل في قطاعات مختلفة في البلاد منها الطاقة والمقاولات الصغرى والمتوسطة والبنيات التحتية والفلاحة.
روسيا
أوقفت شركتا فيزا وماستركارد خدمات البطاقات الائتمانية لبعض عملاء البنوك الروسية إثر فرض واشنطن عقوبات على موسكو، بسبب أزمة شبه جزيرة القرم، وأثر القرار على أربعة بنوك، كلها على صلة بالعملاء الروس المدرجة أسماؤهم على قوائم العقوبات الأمريكية.
ومنُعت شركتا فيزا وماستر كارد، ومقرهما الولايات المتحدة، من التعامل مع من تستهدفهم العقوبات، وقالت البنوك إن وقف الخدمات أتى دون سابق إنذار واصفة القرار بأنه غير قانوني.
ويعد "بنك روسيا"، ومقره مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، أحد البنوك التي تأثرت بالقرار، وتقول الولايات المتحدة إنه البنك الـ 15 الأكبر في روسيا، حيث تبلغ قيمة أصوله 12 مليار دولار. كما أنه البنك الشخصي لكبار المسؤولين الروس. وأكد المسؤولون الأمريكيون أنه سيتم تجميد أرصدته من العملة الأمريكية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram