TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > قالوا:

قالوا:

نشر في: 28 مارس, 2014: 09:01 م

بوتين : الجيش الروسي اثبت قدرته أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان الدور الذي لعبته القوات الروسية في القرم أظهر "القدرات الجديدة" العسكرية التي عمل على تعزيزها.وقال بوتين ان "حوادث القرم كانت اختباراً وأثبتت القدرات الجديدة لقواتنا المسلحة ومعنويا

بوتين : الجيش الروسي اثبت قدرته

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان الدور الذي لعبته القوات الروسية في القرم أظهر "القدرات الجديدة" العسكرية التي عمل على تعزيزها.
وقال بوتين ان "حوادث القرم كانت اختباراً وأثبتت القدرات الجديدة لقواتنا المسلحة ومعنويات رجالنا القوية"، في إقرار ضمني بمشاركة عسكريين روس في السيطرة على شبه الجزيرة الأوكرانية.
وقالت وكالة "انترفاكس" الروسية للأنباء إن وزير الدفاع سيرغي شويغو أعلن ان جميع القوات الموالية لأوكرانيا غادرت القرم وان كل المنشآت العسكرية في شبه الجزيرة المطلة على البحر الأسود أصبحت تحت السيطرة الروسية.
وأبلغ شويغو الرئيس الروسي أيضا بأن روسيا ستسلم الى كييف السفن العسكرية وطائرات القوات الأوكرانية التي لم تسلم أصلا الى الجانب الروسي.

 

الساعدي القذافي : اعتذر واطلب السماح

بث التلفزيون الحكومي الليبي شريطا يظهر الساعدي القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، وهو يقدم اعتذاره الى الأمة طالبا السماح. وقالت سلطات السجن الذي يحتجز فيه ان الشريط الذي بث مساء الخميس هو رد على "الإشاعات" عن تعرضه الساعدي للتعذيب خلال اعتقاله. وكان ليبيا تسلمت نجل القذافي هذا الشهر من النيجر التي لجأ اليها بعد انهيار نظام والده في 2011. وتعد الحكومة الليبية ملفا لمحاكمته بتهمة المشاركة في قمع الانتفاضة ضد والده. ويظهر الساعدي في الشريط مرتديا زي السجناء الأزرق وجالسا في ما بدا انه مكتب. وقال انه يأسف "للأذية والضرر" من دون مزيد من التوضيح، مؤكدا يعامل جيدا في سجنه.

 

الأسد: الفكر المتطرف يهدد بتفتيت المنطقة

حذّر الرئيس السوري بشار الأسد من أن "الإرهاب والفكر المتطرف الذي يدعمه الغرب وبعض الدول الإقليمية يهدد بتفتيت المنطقة".
وأفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) بأن الأسد استقبل امس وفداً برلمانياً أرمينياً برئاسة النائب ساموئيل فارمانيان.
ونقل أعضاء الوفد للرئيس الأسد رسالة شفهية من رئيس جمهورية أرمينيا سيرج سركيسيان عبر فيها باسمه وباسم الشعب الأرميني عن إدانته للهجمات الإرهابية المدعومة تركيا على مدينة كسب في ريف اللاذقية، معرباً عن شكره للدولة السورية على الجهود التي تبذلها لحماية مواطنيها جميعاً.
وعبر الرئيس الأسد عن تقديره لمواقف الرئيس سركيسيان الموضوعية والداعمة استقرار سوريا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق منارات

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

مقالات ذات صلة

الامم المتحدة تطلق نداء استغاثة بسبب التغيرات المناخية: أنقذوا بحارنا

الامم المتحدة تطلق نداء استغاثة بسبب التغيرات المناخية: أنقذوا بحارنا

المدى/ متابعة  أطلق الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، نداء استغاثة عالمياً للتصدي لأزمة ارتفاع مناسيب مياه المحيطات في جزر المحيط الهادئ بسبب التغيرات المناخية. وقال غوتيريش خلال "قمة منتدى جزر المحيط...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram