اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 28 مارس, 2014: 09:01 م

الديوانية أعلنت وزارة الإعمار والإسكان عن إنجاز مجمع صدر اليوسفية السكني في محافظة الديوانية.وذكر بيان للوزارة تلقت "المدى" نسخة منه ان الوزارة تنفذ حاليا ثمانية مجمعات سكنية في محافظة الديوانية حيث تتفاوت نسب الإنجاز فيها مؤكدا ان كوادر الوزارة اله

الديوانية

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان عن إنجاز مجمع صدر اليوسفية السكني في محافظة الديوانية.
وذكر بيان للوزارة تلقت "المدى" نسخة منه ان الوزارة تنفذ حاليا ثمانية مجمعات سكنية في محافظة الديوانية حيث تتفاوت نسب الإنجاز فيها مؤكدا ان كوادر الوزارة الهندسية والفنية تواصل أعمالها في جميع المشاريع وبمتابعة مباشرة من قبلنا.
وأضاف ان مجموع الوحدات السكنية التي تنفذها الوزارة في محافظة الديوانية تبلغ 2772 وحدة سكنية على شكل مجمعات سكنية موزعة على جميع أقضية ونواحي المحافظة.

بغداد

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء عن بدء تنفيذ أولى الوحدات السكنية بمشروع بسماية السكني فيما أشارت إلى أن احدى الشركات المنفذة قامت بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع محطة تصفية المياه الصالحة للشرب.
وقالت الأمانة في بيان صادر عنها إن شركة هنوا الكورية قامت بتشييد الطوابق الأولى لإحدى البنايات السكنية في المشروع مشيراً إلى أن عملية دق الركائز الخراسانية البالغ عددها 265 ركيزة بعمق 17 متراً تحت الأرض استغرقت 21 يوماً لكل مبنى وتلتها عمليات صب الأسس الشريطية الخاصة بالمبنى.

نينوى

أكد محافظ نينوى أثيل النجيفي أن وزارة التجارة أكملت استعداداتها لفتح تسعة منافذ بالمحافظة لتسويق محصول الحنطة للموسم الحالي فيما أشار الى أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء أحالت تسويق الشعير في البلاد لوزارة الزراعة.
وقال النجيفي في بيان تلقت "المدى" نسخة منه انه تم الاجتماع بالمجلس الزراعي الأعلى في محافظة نينوى لمناقشة خطة تسويق المحصول الزراعي لموسم عام ٢٠١٤ مؤكداً أن الكميات المتوقعة ستزيد للتسويق من منتج الحنطة على ٦٠٠ ألف طن ومن منتج الشعير على ٤٠٠ ألف طن حسب التوقعات الرسمية الأولية.

النجف

أكد رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس محافظة النجف الأشرف مجيد زيني جاهزية محافظة النجف الأشرف لتسلم ملف البطاقة التموينية بالكامل من وزارة التجارة
وقال زيني ان مجلس المحافظة ابدى استعداده لاستلام ملف تجهيز مفردات البطاقة التموينية منذ عام 2012 مؤكدا على وجوب اتخاذ خطوات مهمة بالتعاون مع ديوان المحافظة وهيئة الأعمار ودوائر وزارة التجارة في المحافظة لتسهيل مهمة الاستلام. وأضاف زيني لدينا مجموعة من الطلبات الفنية والعملية لوزارة التجارة ودوائرها في المحافظة يستلزم توفرها من قبلهم لاستلام الملف بشكل كامل وعد نجاحه خدمةً للمواطن النجفي.

البصرة

أعلن مدير قسم الحفر في شركة لوك أويل الروسية ان طموح الشركة ان تصل بحفر الآبار النفطية الى مئة بئر نفطي أما إدارة الطاقة الإنتاجية فأكدت ان بإمكان الطاقة الإنتاجية لحقل القرنة 2 ان تصل الى 500 الف برميل يوميا وبستة خطوط ناقلة وبوجود هذا السقف الإنتاجي أكدت لوك أويل انها ستعتمد على الغاز المصاحب لتغذية محطة الكهرباء التي تبلغ طاقتها 126 ميغا واط.
وكشف الناطق الرسمي باسم وزارة عاصم جهاد ان الوزارة تسعى الى ان يكون مجموع إنتاجاها 8 مليون برميل نفط يوميا بعد ان تكمل كافة مشاريعها في جولات التراخيص النفطية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram