TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > قالوا:

قالوا:

نشر في: 29 مارس, 2014: 09:01 م

كليتشكو : لن أترشح لرئاسة أوكرانيا قال زعيم المعارضة الأوكرانية فيتالي كليتشكو  انه تراجع عن قرار خوض الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 25 أيار المقبل.وذكرت شبكة "يورونيوز"  امس السبت أن كليتشكو انسحب من السباق الرئاسي  لصالح رجل ا

كليتشكو : لن أترشح لرئاسة أوكرانيا

قال زعيم المعارضة الأوكرانية فيتالي كليتشكو  انه تراجع عن قرار خوض الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 25 أيار المقبل.
وذكرت شبكة "يورونيوز"  امس السبت أن كليتشكو انسحب من السباق الرئاسي  لصالح رجل الأعمال بيترو بوروشنكو الذي تمتد إمبراطورتيه المالية من صناعة الشوكولاتة إلى وسائل الإعلام.
يذكر أن كليتشكو بطل العالم السابق في ملاكمة الوزن الثقيل والبالغ من العمر 42 عاما، كان قد انخرط في "الثورة البرتقالية" التي اندلعت في أوكرانيا العام 2004 ، وانتخب بعد عامين مستشارا في بلدية العاصمة كييف ، وأسس في 2010 "التحالف الديمقراطي الأوكراني للإصلاح".

هاغل:  سنتحلّى بضبط النفس في استخدام الجيش في الفضاء الإلكتروني

قال وزير الدفاع الأميركي تشاك هاغل إن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ستتحلّى بضبط النفس في استخدام الجيش في الفضاء الإلكتروني، وحث الدول الاخرى أن تفعل المثل.
وفي أول تصريحات له بشأن الأمن الإلكتروني منذ أصبح وزيراً للدفاع، وفي حثه على المصارحة قبل زيارة للصين، في بث حي غير معتاد من قاعدة سرية، قال هاغل إن البنتاغون يسعى لأن يكون "واضحاً وشفافاً" فيما يتعلق بقدراته ونواياه في المجال الإلكتروني مع كل من الحلفاء والمنافسين. وقال هاغل في حفلة أقيمت بمناسبة تقاعد الجنرال كيث ألكسندر قائد القيادة الإلكترونية في فورت ميد بولاية ماريلاند، مقر القيادة، إن "الولايات المتحدة لا تسعى لعسكرة الفضاء الإلكتروني." وأضاف: " تمشياً مع هذه الجهود ستحافظ وزارة الدفاع على أسلوب ضبط النفس لأي عمليات في المجال الإلكتروني خارج شبكات الحكومة الأميركية. نحث الدول الاخرى على أن تفعل المثل."
روحاني : طهران بدأت تحركا جديدا

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن الحكومة بدأت تحركا جديدا في مجالات الاقتصاد والثقافة والسياسة الخارجية، مؤكدا بذل الجهود لتحقيق التنمية الاقتصادية والازدهار والرخاء في البلاد.
جاء ذلك خلال استقبال روحاني امس السبت حشدا من الوزراء والمساعدين والمدراء العامين للأجهزة التنفيذية، بحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.
وأشار إلى تحقيق الأهداف المرسومة في ميزانية العام الإيراني الماضي (انتهى في 20 مارس وقال، "إن تحركا جيدا ومتسارعا ومطمئنا قد انطلق في مجال السياسة الخارجية وتم اتخاذ خطوات صحيحة وأينما نذهب اليوم نرى ظروفا جديدة وهنالك الكثير من الوفود الاقتصادية والسياسية تزور إيران وهم متلهفون للقائنا خلال زياراتنا إلى الخارج". وأضاف "التوقعات كانت تشير إلى تحقيق 130 ألف مليار تومان "الدولار يعادل نحو 2500 تومان" من العائدات في العام "الإيراني" الماضي ولكن تحقق نحو 148 ألف مليار تومان بحمد الله وهو رقم يعادل تقريبا الرقم المتوقع في الميزانية المعدلة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق منارات

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

مقالات ذات صلة

الامم المتحدة تطلق نداء استغاثة بسبب التغيرات المناخية: أنقذوا بحارنا

الامم المتحدة تطلق نداء استغاثة بسبب التغيرات المناخية: أنقذوا بحارنا

المدى/ متابعة  أطلق الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، نداء استغاثة عالمياً للتصدي لأزمة ارتفاع مناسيب مياه المحيطات في جزر المحيط الهادئ بسبب التغيرات المناخية. وقال غوتيريش خلال "قمة منتدى جزر المحيط...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram