اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 30 مارس, 2014: 09:01 م

أعلنت لجنة الزراعة والموارد المائية في مجلس محافظة الديوانية عن إنهاء جميع الاستعدادات الخاصة بالموسم الصيفي الزراعي في المحافظة.وقال رئيس اللجنة علي مانع إن المحافظة أنهت جميع البصرةالاستعدادات الخاصة في الموسم الزراعي الصيفي من خلال توفير المياه وا

أعلنت لجنة الزراعة والموارد المائية في مجلس محافظة الديوانية عن إنهاء جميع الاستعدادات الخاصة بالموسم الصيفي الزراعي في المحافظة.وقال رئيس اللجنة علي مانع إن المحافظة أنهت جميع البصرة
الاستعدادات الخاصة في الموسم الزراعي الصيفي من خلال توفير المياه والأمور اللوجستية والفنية من المستلزمات الزراعية.وأضاف :إن الموسم الصيفي الزراعي يشمل زراعة محاصيل الشلب التي تعتبر الديوانية الأولى في زراعتها فضلاً عن المحاصيل الأخرى كالذرة الصفراء والقطن.يذكر ان محافظة الديوانية من المحافظات الزراعية التي تعتمد دائماً على الواقع الزراعي لمختلف المحاصيل الزراعية الشتوية والصيفية.

كربلاء
أكد مجلس محافظة كربلاء الانتهاء كليا من إنجاز جميع متطلبات مطار الفرات الأوسط المدني ،مؤكدا أن الإجراءات المتبقية ملقاة على عاتق ثلاث وزارات اتحادية.وقال رئيس مجلس المحافظة نصيف الخطابي : إن مجلس محافظة كربلاء أنهى مشكلة المزارعين وجرى تعويضهم كليا وأن تصاميم المطار أنجزت كليا بكلفة 43 مليون دولار.
وأضاف: إن استكمال الإجراءات الخاصة بمطار الفرات الأوسط انتقلت إلى وزارات المالية والتخطيط والنقل ،مؤكدا أن الوزارات الثلاث مطالبة بعقد اجتماع مشترك لتحديد آليات إحالة المشروع.

ذي قار
قالت هيئة استثمار ذي قار إنها بصدد منح رخصة استثمارية لبناء فندق عائم على نهر الفرات في مدينة الناصرية .وذكر نائب رئيس الهيئة في ذي قار عبد الرضا عفراوي ،إن شركتين عراقية ومصرية تقدمتا بمشروع بناء فندق عائم بتصنيف أربع نجوم على نهر الفرات في الناصرية .وأوضح ان الهيئة استحصلت كافة الموافقات المبدئية للمشروع بما في ذلك موافقة دائرة عقارات الدولة وستعمل على مناقشة مراحل التنفيذ مع المستثمر قبل منحه الرخصة الاستثمارية.ولفت إلى ان الفندق سيكون عبارة عن مركب عائم من ثلاثة طوابق يشيد على نهر الفرات بالقرب من الجسر الكونكريتي على ان يكون منفذه عبر صوب الشامية .ولم يكشف عفراوي عن الكلفة التخمينية لبناء المشروع أو مدة الإنجاز.

أربيل
قال دارا جليل خياط رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية في كردستان إن مؤتمر الاستثمار الذي بدأ أعماله في أربيل يمثل رسالة واضحة لكل المشاركين والمستثمرين العرب والأجانب لإظهار الوجه الحقيقي للعراق الذي يعتبر بلاد الخير والبركة وبلد التعايش السلمي والأخوي بين الأديان.وأضاف إن المئات من المستثمرين العرب والأجانب والعراقيين ورجال الأعمال والملتقى شاركوا في المؤتمر لبحث الفرص الاستثمارية في الإقليم والعراق.وقال عدنان القصار رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية إن المنتدى نافذة للاطلاع على المجالات والفرص الاستثمارية الموجودة في العراق.

ميسان
قال مدير عام شركة نفط ميسان علي معارج إن شركته وضعت بالتعاون مع ممثلين عن شركة بتروجاينا الصينية خطة التطوير الثالثة لحقل الحلفاية للوصول بالطاقة الإنتاجية إلى 200 ألف برميل يوميا من أجل تحقيق سقف الإنتاج المتفق عليه البالغ 535 ألف برميل يوميا عام 2017.
وقال معارج إن المرحلة الثالثة من تطوير الحقل ستنطلق خلال العام الحالي بعد استكمال الإجراءات الفنية وإن المرحلة الثانية التي يجري حاليا تنفيذها قطعت أشواطا وصلت نسبة الإنجاز فيها 60%.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram