TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > قالوا:

قالوا:

نشر في: 31 مارس, 2014: 09:01 م

علي عبدالله  : الربيع العربي ربيع عبري  وصف الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ثورات الربيع العربي بأنها "ربيع عبري"، وقال في لقاء خاص نشرته صحيفة "الراي" الكويتية في عددها الصادر امس الاثنين، "إن ما جرى عام 2011 وأطلق عليه تسمية الربيع

علي عبدالله  : الربيع العربي ربيع عبري  

وصف الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ثورات الربيع العربي بأنها "ربيع عبري"، وقال في لقاء خاص نشرته صحيفة "الراي" الكويتية في عددها الصادر امس الاثنين، "إن ما جرى عام 2011 وأطلق عليه تسمية الربيع العربي، ما هو إلا ربيع عبري، زاد من قوة الاحتلال الصهيوني وزاد من تشرذم العرب على يد جماعات كانت تعيب على بعض القيادات والحكومات تمسّكها بالسلطة، وعندما وصلت هي إلى السلطة، عملت على تسخير الدين والفتاوى لتحريم الخروج عليها". ونفى صالح نيته العودة إلى السلطة في اليمن مرة أخرى، وقال "أنا أكدت أكثر من مرة أننا سلّمنا السلطة عبر انتخابات مبكرة إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي، ولن نقبل العودة على الإطلاق إلى الحكم". وتابع "لكن جماعة الإخوان المسلمين وحلفاءها أصابهم الغرور وظنوا أنهم سيكررون ما جرى من أحداث في تونس وليبيا ومصر.
ضاحي خلفان: قطر "الإمارة" الثامنة للإمارات

شنّ ضاحي خلفان تميم - نائب رئيس الشرطة والأمن العام بإمارة دبي - هجوماً لاذعاً على قطر، مطالباً بضمها إلى أبوظبي "كما كانت في السابق"، على حد قوله.
وسرد خلفان في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في موقع "تويتر" جوانب من "الحقائق الغائبة" عن قطر على حد وصفه، مؤكداً أنها كانت جزءً من الإمارات ولكن الاستعمار فرّق بينهم.
وقال: "أنتم الآن على مشارف الإمارة الثامنة لدولة الإمارات العربية المتحدة".
ومضى خلفان في حديثه حول قطر، قائلاً إنه بمجرد أن تصرف الإمارات جوازات سفر للقطريين سيعود "الفرع للأصل"، مؤكداً أن هذا حق من حقوق القطريين.
وقال خلفان إن 80% من سكان قطر عوائل إماراتية، مضيفاً في تغريدة: "أنا شوف حبي لقطر ولا أعرف السبب، أثرهم هلنا كانوا ظبيانيين"، في إشارة إلى عاصمة الإمارات أبوظبي.
ميركل : أوكرانيا تحتاج ساسة يوفقون بين أوروبا وروسيا

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن أوكرانيا فى حاجة إلى ساسة لا ينظرون إلى الاتحاد الأوروبى وروسيا على أنهما نقيضان، مضيفة أمام جمع من تلاميذ مدينة برلين امس الاثنين :"يجب ألا تكون هناك عبارة: إما أو (إما أوروبا أو روسيا).
أضافت ميركل أن "روسيا لا تزال تعانى من هذه النظرة التى مؤداها أن أوكرانيا إما أن تكون تابعة لروسيا أو تابعة للاتحاد الأوروبي، علينا أن نتجاوز هذا الفرق".
كما رأت المستشارة الألمانية أن الحكمة تقتضي ألا تقترب أوكرانيا وحدها من الاتحاد الأوروبي بل روسيا أيضا وقالت إن نظام السلام الأوروبي يستند إلى أنه لم يعد هناك نزاع بشأن سيادة الدول على أراضيها مضيفة :"لأننا أوروبا، فلقد أصبح كل منا ينتمى للآخر، لذلك لم يعد لمثل هذا الأمر هذه الدرجة من الأهمية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

مقالات ذات صلة

الامم المتحدة تطلق نداء استغاثة بسبب التغيرات المناخية: أنقذوا بحارنا

الامم المتحدة تطلق نداء استغاثة بسبب التغيرات المناخية: أنقذوا بحارنا

المدى/ متابعة  أطلق الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، نداء استغاثة عالمياً للتصدي لأزمة ارتفاع مناسيب مياه المحيطات في جزر المحيط الهادئ بسبب التغيرات المناخية. وقال غوتيريش خلال "قمة منتدى جزر المحيط...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram